الكاظمي: اعتقال متهم بقتل المتظاهرين وبعض الشخصيات

الكاظمي: اعتقال متهم بقتل المتظاهرين وبعض الشخصيات

الكاظمي: اعتقال متهم بقتل المتظاهرين وبعض الشخصيات لندن- عربى21 الجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:25 م بتوقيت غرينتش الكاظمي قال إن المتهم بقتل المتظاهرين كان ينتمي لإحدى مؤسسات الدولة- رئاسة الوزراء كشف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن اعتقال شخص اعترف بقتل المتظاهرين وبعض الشخصيات خلال الأشهر الماضية.

وقال الكاظمي في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية ""، إن السلطات اعتقلت الأسبوع الماضي "شخصا مهما كان ينتمي لإحدى مؤسسات الدولة اعترف بقتل المتظاهرين وبعض الشخصيات".

ودعا الكاظمي مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والأمنية للتعاون لإنهاء السلاح المنفلت، لافتا إلى أن الجميع يعلم من يمتلك السلاح المنفلت واتخذنا إجراءات في معالجته.

وشهدت العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى قبل ثلاثة أسابيع احتجاجات واشتباكات وفوضى أمنية، على إثر إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي نهائيا.

  اقرأ أيضا:  وأسفرت الأحداث عن مقتل ثلاثين من أنصار الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر بالرصاص في الاشتباكات التي وقعت بينهم وبين فصائل موالية لإيران والقوى الأمنية في بغداد، في حين أصيب 570 آخرون.

وعلى إثر الأحداث، شكل الكاظمي لجنة تحقيق لتحديد المسؤولين عن وضع السلاح بيد من فتحوا النار على المتظاهرين، وفيما أشار إلى ضرورة وضع السلاح تحت سلطة الدولة فعلاً وليس شعاراً وادعاءً، أكد أنه لن يتخلى عن مسؤوليته أمام الشعب وكل قطرة دم سببها الفشل السياسي.

  الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 12:08 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 05 سبتمبر 2022 06:57 م بتوقيت غرينتش الأحد، 04 سبتمبر 2022 03:11 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 08:22 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

هويدي: القرضاوي ظُلم كثيرا.

.

وترك فراغا لن يملأ لسنوات (شاهد) اعتبر المفكر المصري فهمي هويدي، أن رحيل الشيخ يوسف القرضاوي سيترك فراغا فكريا في العالم العربي والإسلامي لسنوات طويلة.

ابن سلمان: اكتفاء التصنيع العسكري ارتفع إلى 15 % كشف ولي العهد السعودي، عن ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي لبلاده من الصناعات العسكرية، مستهدفا الوصول إلى 50 بالمئة منها.

سياسي مصري يتحدث عن "حظ مهبب" بزيارة سرية للجزائر (فيديو) روى السياسي المصري مصطفى الفقي، تفاصيل واقعة تسببت بإحراج كبير لوفد مصري، زار الجزائر سرا إبان حقبة توقيع اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل.

الكويتيون يترقبون برلمانا جديدا.

.

وعودة للمقاطعين منذ عقد من المقرر أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الكويت، بعد شهرين على حل البرلمان إثر قضايا فساد وخلافات سياسية.

عناصر أمن بتونس يتظاهرون ويطالبون بالإفراج عن 8 شرطيين دعا عناصر الأمن والشرطة التونسيين إلى احترام دستور الجمهورية التونسية مؤكدين أن العمل النقابي ليس جريمة.

.

جرحى بينهم أمنيّون إثر سقوط صاروخ قرب البرلمان العراقي سقط صاروخ كاتيوشا أمام مبنى البرلمان العراقي بالتزامن مع جلسة التصويت على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

.

رسالة صمود من والد الشهيدين خازم.

.

هذا ما قاله (شاهد) أكد المطارد فتحي خازم أنه يحتسب أبناءه شهداء عند الله، مضيفا أن ذلك لن يهدم من عزيمته وإرادته.

.

البرلمان العراقي يرفض بالأغلبية استقالة رئيسه الحلبوسي صوّت البرلمان العراقي، الأربعاء، على تجديد الثقة في رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لتُرفض استقالته التي تقدّم بها الاثنين الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 5 أيام | 27 قراءة)
.