"CNN": بوتين في أزمة.. والتعبئة لن تحل مشاكل جيشه

"CNN": بوتين في أزمة.. والتعبئة لن تحل مشاكل جيشه

"CNN": بوتين في أزمة.

.

والتعبئة لن تحل مشاكل جيشه لندن- عربي21 الجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:19 م بتوقيت غرينتش يستهدف القرار بحسب وسائل إعلام تجنيد ما لا يقل عن 300 ألف مواطن روسي- الكرملين قالت شبكة " الأمريكية، في تحليل لمحرر الشؤون السياسية لديها زاكاري وولف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعاني من أزمة حقيقية.

  وتابعت "سي أن أن"، أن قرار التعبئة الجزئية الذي أعلنت عنه موسكو، لن يحل مشاكل الجيش الروسي الذي يعاني في أوكرانيا.

وذكرت الصحفية في "سي أن أن"، كاتي بو ليليس، أن بوتين يعطي توجيهات مباشرة للجنرالات في الميدان، مما يشير إلى مستوى من الإدارة الجزئية النادرة في الحرب الحديثة، ودليل على وجود خلل وظيفي في الجيش الروسي الذي كشفته حرب أوكرانيا.

وقالت: "هناك خلافات كبيرة حول الإستراتيجية مع القادة العسكريين الذين يكافحون للاتفاق على مكان تركيز جهودهم لدعم الخطوط الدفاعية، حسبما ذكرت مصادر متعددة مطلعة على الاستخبارات الأمريكية".

  تأثير قرار التعبئة أعلن بوتين في خطاب قبل يومين عن "التعبئة الجزئية"، والتي قال إنها تركز على جنود الاحتياط ذوي الخبرة العسكرية السابقة.

  وبحسب "سي أن أن"، فإن مرسوم بوتين الذي أثار تساؤلات، تكمن أهميته في عدم وضوحه، متابعة: "يبقى أن نرى ما إذا كان الكرملين لديه الرغبة في تعبئة أوسع بين المدنيين".

وتابعت "CNN Travel" أن هناك زيادة في الاهتمام بالرحلات الجوية من روسيا، وتشير صور الطوابير الطويلة من السيارات التي تقف عند الحدود البرية لروسيا إلى أن الناس يفرون من البلاد إلى كازاخستان وجورجيا ومنغوليا.

  ويستهدف القرار بحسب وسائل إعلام، تجنيد ما لا يقل عن 300 ألف مواطن روسي في صفوف الجيش الذي يقاتل بأوكرانيا.

  اقرأ أيضا: لا خروج من المأزق   وحول صعوبة الوضع الذي يعاني منه بوتين رغم قراره بالتعبئة، نقلت "سي أن أن" عن أندريه كوليسنيكوف، الزميل البارز في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، قوله إن "بوتين أعلن الحرب، بحكم الأمر الواقع، على الجبهة الداخلية، ليس فقط على المعارضة والمجتمع المدني، ولكن على الذكور في روسيا".

فيما ذكر المحلل في الشبكة براد ليندون، أن "إجبار الناس على الالتحاق بالجيش لن يحل مشاكل بوتين، لأن الجيش الروسي لا يملك القدرة التدريبية أو الإمدادات لهذا العدد الكبير من الناس".

  وكتب ليندون عن الاستدعاءات: "إذا انتهى بهم الأمر في مواجهة المدافع الأوكرانية على الخطوط الأمامية، فمن المحتمل أن يصبحوا أحدث ضحايا الغزو الذي بدأه بوتين قبل أكثر من 7 أشهر، والذي شهد فشل الجيش الروسي في كل جوانب الحرب الحديثة تقريبا".

واستشهد ليندون بموقع "أوريكس" الاستخباري، والذي يستخدم فقط الخسائر التي أكدتها الصور الفوتوغرافية أو أدلة الفيديو لتوثيق خسارة روسيا لأكثر من 6300 مركبة، بما في ذلك 1168 دبابة، منذ بدء القتال.

  ثمن غال للرفض قالت نادية تولكونيكوفا المنشقة الروسية والعضو المؤسس لمجموعة النشطاء والفنانين المعروفة باسم "بوسي ريوت"، والتي أمضت عامين في سجن روسي، لشبكة "سي أن أن"، إنه "سيكون من الصعب على الروس معارضة بوتين".

  وأضافت: "أعرف جيدا ثمن الاحتجاج في روسيا، وهذا الثمن يتزايد يوما بعد يوم، مع شعور بوتين بعدم الارتياح أكثر فأكثر بشأن وضعه في الساحة الجيوسياسية"، لكنها ذكرت أن "الحركة ضده آخذة في الازدياد".

وتابعت: "الأشخاص الذين يعارضون بوتين، لديهم قوة حقيقية، وهذا هو سبب قمع بوتين لنا، نحن نبني روسيا بديلة بقيم تختلف عن قيم بوتين، نريد أن نكون جزءا من الحضارة الغربية".

  الخميس، 22 سبتمبر 2022 03:38 م بتوقيت غرينتش الخميس، 08 سبتمبر 2022 06:07 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 11:03 ص بتوقيت غرينتش السبت، 03 سبتمبر 2022 05:46 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: أبو فهميالسبت، 24 سبتمبر 2022 05:35 ص "هناك خلافات كبيرة حول الإستراتيجية مع القادة العسكريين الذين يكافحون للاتفاق على مكان تركيز جهودهم لدعم الخطوط الدفاعية، حسبما ذكرت مصادر متعددة مطلعة على الاستخبارات الأمريكية".

هذا ما يقوله الأمريكان واذا كان صحيحا فلماذا كانوا - ولا يزالون - خائفين من الروس؟؟؟؟؟؟ هل الجنرالات الروس في دور الحضانة لا يعرفون ما يفعلون أو عليهم فعله؟؟؟؟؟.

صحيح أننا لا نفهم كثيرا في هذه الأمور ولكن الوضع الآن هو حرب عالمية نووية وليست مباراة كرة قدم!.

لا يوجد المزيد من البيانات.

ظهور بوتين على قناة dw الألمانية.

.

اختراق أم خلل تقني؟ (شاهد) ظهر الروسي لثوان معدودات على قناة دويتشه فيلله الألمانية، بعد قطع بث مباشر على كلمة للأمين العام لحلف الناتو، ما اضطر القناة لتبرير الحادثة على أنها خلل تقني، فيما اعتبرها البعض اختراقا سبرانيا.

"ذا هيل" تطرد صحفية بسبب محتوى يدين الاحتلال ويدعم طليب طردت صحفية من عملها بموقع "ذا هيل" الأمريكي بعد أن أعدت مادة إعلامية عن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

قتلى في هجوم انتحاري استهدف مركزا تعليميا بأفغانستان قتل 20 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول، فيما لم تعلن أي جهة تبنيها للعملية.

ترامب خاطب "متنوعين عرقيا" بالكونغرس على أنهم من الخدم كان ترامب أثار جدلا واسعا بعدة تصريحات اتهم على إثرها بالعنصرية انقلاب ثان في بوركينا فاسو على قائد الجيش "المنقلب" ضابط يظهر على التلفزيون الرسمي ويعلن انقلابا على قائد الجيش الذي يرأس المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب العسكري قبل ثمانية أشهر.

روسيا تستخدم الفيتو ضد قرار يدين "الضم".

.

هذا موقف الصين روسيا استخدمت حق النقد "الفيتو" في مجلس الأمن لإفشال قرار يدين إعلانها ضم أربع مناطق انفصالية أوكرانية إليها.

جواسيس إيرانيون يكشفون كيف تخلت عنهم أمريكا تعتبر (سي.

آي.

إيه) إيران أحد أصعب أهدافها، إذ فشلت مرات في حماية جواسيسها.

صدور وثيقة رسمية حول سبب وفاة الملكة إليزابيث (شاهد) صدرت وثيقة رسمية تبين سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتفاصيل أخرى.

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 27 قراءة)
.