بلحاج: ما يتعرض له الغنوشي ورفاقه هدفه تصفية الإسلاميين

بلحاج: ما يتعرض له الغنوشي ورفاقه هدفه تصفية الإسلاميين

بلحاج: ما يتعرض له الغنوشي ورفاقه هدفه تصفية الإسلاميين لندن ـ عربي21 الجمعة، 23 سبتمبر 2022 03:25 م بتوقيت غرينتش علي بلحاج: هدف استئصال الإسلاميين وهم لا جدوى من ورائه دعا القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية علي بلحاج الدعاة والعلماء والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم إلى مناصرة إسلاميي تونس في مواجهة ما وصفها بأنها محاولات إقصاء سياسي وإعلامي.

وأكد بلحاج في تصريحات نشرتها الهيئة الإعلامية للشيخ علي بلحاج على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، أن "التصفية السياسية التي يتعرض لها الإسلاميون في تونس أو غيرها من الدول العربية خطيرة للغاية".

     وقال: "الأمر لا يتعلق بشخص الغنوشي ونائبه، وإنما هناك إرادة دولية لتصفية الإسلام وإقصائه واتهامه وتهميشه.

.

ما عدا إسلام معين، هو الإسلام الذي يفهمه الغرب.

.

الإسلام المقصور على العلاقة بين الإنسان وربه، من صيام وزكاة وحج وأحوال شخصية، وإبعاد الإسلام عن الحياة.

.

يراد للمسلمين في العالم أن يفهموا الإسلام فهما غربيا كنسيا يفصل الدين عن الدولة وعن المجتمع".

وأشار الغنوشي إلى أن "الكثير سيصمت وسيتشفى والكثير سيتمنى تصفية هؤلاء، لكن هؤلاء ليس لهم شرف الخصومة.

.

تريدون تصفيتهم إعلاميا وقضائيا.

.

كل القنوات تتحدث عن رئيس النهضة ونائبه وقيادة النهضة.

.

بعضهم يقول إنهم يختلفون معهم لذلك لن نتحدث بينهم وبين الدولة.

.

وبعضمهم يرون أنها فرصة سانحة للتشفي وبعضهم علمانيون ليس لهم امتداد شعبي يتمنون أن لا يعودوا للساحة السياسية.

.

وكلها أوهام".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتمنى لخصمي أن يسجن، لا سيما إذا كان يعمل في إطار شرعي واختاره الشعب وأن أقصيه بهذه الطريقة إما عن طريق القتل كما حصل في الجزائر والخطف والانقلاب على اختيار الشعب وإما التصفية القضائية تمهيدا للتصفية السياسية والاجتماعية، وكل دولة تتخذ لها وسيلة من وسائل التصفية.

.

وسائل التصفية والتشويه كثيرة".

وانتقد بلحاج ما وصفه بـ "التصفية الإعلامية" التي يتعرض لها قادة النهضة في تونس، وقال: "الذي أغتاظ له عندما أرى قنوات يتصدرها إعلاميون وإعلاميات درسوا في الجامعات الغربية يتمنون لخصمهم أن يسجن بلا مهنية وبلا موضوعية، جاءتهم فرصة ففتحوا الموائد المستديرة وجاؤوا بخصوم النهضة بعضهم رجال أمن، وبعضهم لهم حقد دفين وموتورون يريدون تصفية خصومهم بأي وسيلة من الوسائل".

  وأضاف: "هذا ليس شأنا أخلاقيا ولا يدل على الشرف والكرامة.

.

لا أتمنى لخصمي ذلك.

.

دعوا القضاء العادل والمحايد يأخذ مجراه ثم بعد ذلك علقوا كما تريدون.

.

ولا تستبقوا القضاء".

وأكد بلحاج قناعته بفشل الخيار الأمني في التعامل مع الحركات الإسلامية، وقال: "أقول لكم بكل صراحة اليوم أو غدا بعد قرن أو قرنين لن يفلح من يريد أن يصفي الحركة الإسلامية قتلا أو شنقا أو خطفا أو سجنا سوف يوجِد الله جيلا بعد جيل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين.

.

هذا دين الله وليس دين الأشخاص، أنتم تحاربون دين الله في الأشخاص ظاهركم أنكم تنتقدون الأشخاص لكن حقيقة الأمور أنكم تريدون أن يبقى هذا الدين في المسجد لا يخرج كالكنيسة، وهذا شيء لن يكون".

  وأضاف: "الإسلام له خصائصه ومميزاته، والذين يسكتون الآن على هذا الظلم، نحن لا نعرف القضية، وإنما ضد الصامتين وضد المتحاملين وضد الحاقدين وضد من يريد أن يصفي خصمه عن طريق العمل السياسي والإعلامي، وإما يستخدم الجيش كما وقع في الجزائر وإما الخارج لتصفية الخصم كما حصل لحركة حماس، وإما عن طريق المناورة والكذب والخداع كما يحصل في تونس، وإما عن طريق الجيش كما حصل في مصر".

ورأى بلحاج أن "ما يفعله قيس سعيد سوف يدفع ثمنه.

.

إن الله يمهل ولا يهمل إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، وهذا ليس في صالح الشعوب ولا في صالح العالم، أن يمنع المسلمون من ممارسة حقهم كل واحد بطريقة ما".

وحول قضية التسفير التي يحاكم على أساسها مئات التونسيين، قال بلحاج: "لو كنت مكانهم وسألوني عن الموقف من التسفير إلى سوريا لقلت لهم بشار الأسد طاغية استخدم السلاح لقتل شعبه، وشعبه ضعيف تم مد يد العون له.

.

رأينا فرنسا تقول إنها ستسلح المعارضة السورية.

.

وكذلك أوباما وترامب وبايدن وبريطانيا والاتحاد الأوروبي كلهم أدانوا وأووا السوريين في منازلهم.

.

السعودية دعت إلى مؤتمر وجمعت فيه العلماء وأفتت، قطر فعلت نفس الشيء، وتركيا كذلك.

.

لماذا لا يتم رفع قضية ضدهم؟"، وفق تعبيره.

  والأربعاء الماضي، قرّر حاكم التحقيق في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة تونس، تأجيل الاستماع إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضية "التسفير لبؤر التوتر" إلى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مع إبقائه في حالة سراح.

والتحقيقات في هذا الملف بدأت إثر شكوى تقدمت بها البرلمانية السابقة فاطمة المسدي (حركة "نداء تونس") في ديسمبر/ كانون الأول 2021، إلى القضاء العسكري قبل أن يحولها إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لوجود مدنيين بين المشتكى بحقهم.

ويتصاعد الحراك في هذا الملف في وقت تشهد فيه تونس أزمة سياسية مستمرة منذ 25 يوليو/ تموز 2021 حين بدأ رئيس البلاد قيس سعيد فرض إجراءات استثنائية بينها حل البرلمان ومجلس القضاء وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية وتمرير دستور جديد للبلاد في 25 يوليو الماضي.

وتعتبر قوى سياسية تونسية، في مقدمتها "النهضة"، هذه الإجراءات "انقلابا على دستور 2014 (دستور الثورة) وتكريسا لحكم فردي مطلق"، بينما ترى فيها قوى أخرى "تصحيحا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بنظام حكم الرئيس آنذاك زين العابدين بن علي.

  إقرأ أيضا:  الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 05:52 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 16 سبتمبر 2022 03:08 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عابر سبيلالجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:04 م كل القرارات التي اتخذتها الثورات المضادة للأنظمة الانقلابية في تونس ومصر والمغرب وليبيا واليمن و.

.

.

ضد خصومهم المحسوبين على الإسلام السياسي متشابهة وسياساوية بالدرجة الأولى، لا علاقة لها بالمساءلة المسؤولة النزيهة، وهذه الأنظمة مجرد أدوات "دُمى" في يد محور الشر الشرقي والغربي: [ الإمارات، السعودية، أمريكا، بريطانيا، فرنسا، وما يُسَمّى زورًا بـ"إسرائيل"، .

.

.

] يلعبون بها كيفما شاؤوا، وحسب نوعية مصالحهم الدنيئة! وقد أصبح التعاون بين عصابات "دول" هذا المحور الشِّرّير الشيطاني كالسمن على العسل، مع تسريع وثيرة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، وهدفهم هو: إبعاد الإسلام عن الحياة اليومية للمسلمين في جميع المجالات: السياسة، الاقتصادية، الاجتماعية، الأمور العسكرية خاصة أحكام الجهاد، .

.

.

ويريدون حصر الإسلام بين جدران "الزوايا"، "الحُسَيْنِيّات"، والمساجد، انتهى الكلام.

بواسطة: عابر سبيلالجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:14 م "أنتم تحاربون دين الله في الأشخاص ظاهركم أنكم تنتقدون الأشخاص لكن حقيقة الأمور أنكم تريدون أن يبقى هذا الدين في المسجد لا يخرج كالكنيسة، وهذا شيء لن يكون".

علي بلحاج ـ قيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة في الجزائرية.

كلام علي بلحاج موجه للأنظمة الصهيونية العربية التي تأخذ الأوامر من محوري الشر الغربي والشرقي: [ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والإمارات والسعودية و.

.

.

] انتهى الكلام.

بواسطة: عابر سبيلالجمعة، 23 سبتمبر 2022 09:20 م من أسباب انعدام الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة والعزة .

.

.

عند المسلمين بعد القرون الثلاثة المشهود لها بالخيرية: الإفراط في الشهوات مع الركون إلى الخلود الدنيوي، وكراهية الموت (الجهاد في سبيل الله)، التعصب للمذاهب الإسلامية، والتقليد الأعمى، وإغلاق باب الإجتهاد، وتقليد الغرب الكافر في السياسة الإدارية والاجتماعية و الاقتصادية .

.

.

دون تقليده فيما يفيد الفرد والمجتمع، والعمل بجد ونشاط لفصل الدين عن الدولة، ومحاولة إقصاء وإسقاط المعترضين على الأنظمة الفاسدة بكل الوسائل، "قانونية" وغير قانونية، وعلى رأس هؤلاء المعارضين، الذين يعتزون بالمرجعية الإسلامية أو ما يسميه الغرب بـ "الإسلام السياسي".

بواسطة: ناقد لا حاقد السبت، 24 سبتمبر 2022 12:27 ص للأسف الشديد شعب تونس سوف يدفع ثمن سكوته عن الطاغية سعيد لا يوجد المزيد من البيانات.

هويدي: القرضاوي ظُلم كثيرا.

.

وترك فراغا لن يملأ لسنوات (شاهد) اعتبر المفكر المصري فهمي هويدي، أن رحيل الشيخ يوسف القرضاوي سيترك فراغا فكريا في العالم العربي والإسلامي لسنوات طويلة.

ابن سلمان: اكتفاء التصنيع العسكري ارتفع إلى 15 % كشف ولي العهد السعودي، عن ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي لبلاده من الصناعات العسكرية، مستهدفا الوصول إلى 50 بالمئة منها.

سياسي مصري يتحدث عن "حظ مهبب" بزيارة سرية للجزائر (فيديو) روى السياسي المصري مصطفى الفقي، تفاصيل واقعة تسببت بإحراج كبير لوفد مصري، زار الجزائر سرا إبان حقبة توقيع اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل.

الكويتيون يترقبون برلمانا جديدا.

.

وعودة للمقاطعين منذ عقد من المقرر أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الكويت، بعد شهرين على حل البرلمان إثر قضايا فساد وخلافات سياسية.

عناصر أمن بتونس يتظاهرون ويطالبون بالإفراج عن 8 شرطيين دعا عناصر الأمن والشرطة التونسيين إلى احترام دستور الجمهورية التونسية مؤكدين أن العمل النقابي ليس جريمة.

.

جرحى بينهم أمنيّون إثر سقوط صاروخ قرب البرلمان العراقي سقط صاروخ كاتيوشا أمام مبنى البرلمان العراقي بالتزامن مع جلسة التصويت على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

.

رسالة صمود من والد الشهيدين خازم.

.

هذا ما قاله (شاهد) أكد المطارد فتحي خازم أنه يحتسب أبناءه شهداء عند الله، مضيفا أن ذلك لن يهدم من عزيمته وإرادته.

.

البرلمان العراقي يرفض بالأغلبية استقالة رئيسه الحلبوسي صوّت البرلمان العراقي، الأربعاء، على تجديد الثقة في رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لتُرفض استقالته التي تقدّم بها الاثنين الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 6 أيام | 33 قراءة)
.