واشنطن: 45 مليار دولار من إعانات البطالة ذهبت لغير مستحقيها

واشنطن: 45 مليار دولار من إعانات البطالة ذهبت لغير مستحقيها

واشنطن: 45 مليار دولار من إعانات البطالة ذهبت لغير مستحقيها واشنطن- أ ف ب الجمعة، 23 سبتمبر 2022 01:46 م بتوقيت غرينتش ذكر التقرير أن دوائر الوزارة "لم تتخذ الخطوات الكافية لتنفيذ" التوصيات الصادرة في مختلف المناشير التوجيهية- جيتي أعلنت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، أن أكثر من 45 مليار دولار من إعانات البطالة ذهبت عن طريق الاحتيال إلى أناس لا يستحقونها خلال تفشي كوفيد والأعداد الكبيرة من العمال الذين تم تسريحهم بسبب تداعيات الجائحة.

وأظهر تقرير جديد للمفتش العام في الوزارة نشر، الخميس، أنه بين آذار/ مارس 2020، ونيسان/ أبريل 2022، صرف ما مجموعه 45.

6 مليار دولار من إعانات البطالة عن طريق الاحتيال.

وكان تقرير سابق نشر في حزيران/ يونيو قدّر قيمة هذه الاختلاسات بثلث هذا المبلغ.

وتم حتى الآن توجيه اتهامات إلى أكثر من ألف شخص لتورطهم في عمليات الاحتيال هذه.

وقال المفتش العام، لاري تورنر في بيان إن الأرقام "تؤكد اتساع نطاق المشكلة"، مشيرا إلى "المستويات غير المسبوقة للاحتيال والمدفوعات غير المستحقة الأخرى".

وعصفت جائحة كوفيد بالاقتصاد الأمريكي في مارس 2020، وفي غضون شهرين تم تسريح أكثر من 20 مليون موظف.

ووسعت الحكومة الفيدرالية حينها قاعدة المستفيدين من إعانات البطالة، وزادت قيمة هذه الإعانات ومدة الاستفادة منها.

وأوضح مكتب المفتش العام أنه "في غضون خمسة أشهر، تم تسجيل أكثر من 57 مليون عاطل عن العمل".

لكن تدفق المطالب فتح ثغرة للمحتالين بينما كانت حكومات الولايات المسؤولة عن دفع إعانات البطالة تواجه صعوبات في التعامل مع "الزيادة الكبيرة في عدد مطالب مساعدات البطالة والتأكد من أنها تدفع المبلغ المناسب إلى الشخص المناسب"، وفق المصدر ذاته.

واختلس المحتالون مساعدات البطالة خصوصا من خلال التقدم بطلب في أكثر من ولاية، أو عن طريق استغلال هويات أشخاص متوفين أو مسجونين.

وذكر التقرير أن دوائر الوزارة "لم تتخذ الخطوات الكافية لتنفيذ" التوصيات الصادرة في مختلف المناشير التوجيهية.

وأقر المسؤولون في ذلك الوقت بأن بعض برامج المساعدات تنطوي على ثغرات، لكنهم شددوا على الحاجة إلى صرف الإعانات بسرعة.

وواجهت الإدارات مصاعب مع تلقيها عددا غير مسبوق من المطالب، ما سلط الضوء على ضعف مواردها.

وانتشرت حينها صور لرجال ونساء ينتظرون لساعات في سياراتهم للتسجيل، وكذلك شهادات لأشخاص انتظروا أسابيع للحصول على جواب أو صك مساعدة ولم يتمكنوا من دفع إيجارهم أو تغطية نفقاتهم اليومية.

    الخميس، 15 سبتمبر 2022 08:00 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 03:44 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 04 سبتمبر 2022 03:50 ص بتوقيت غرينتش السبت، 03 سبتمبر 2022 11:24 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية.

.

رابع تجربة في أسبوع أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة، عبر إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى، بحسب ما أكدته جيوش جارتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة.

ظهور بوتين على قناة dw الألمانية.

.

اختراق أم خلل تقني؟ (شاهد) ظهر الروسي لثوان معدودات على قناة دويتشه فيلله الألمانية، بعد قطع بث مباشر على كلمة للأمين العام لحلف الناتو، ما اضطر القناة لتبرير الحادثة على أنها خلل تقني، فيما اعتبرها البعض اختراقا سبرانيا.

"ذا هيل" تطرد صحفية بسبب محتوى يدين الاحتلال ويدعم طليب طردت صحفية من عملها بموقع "ذا هيل" الأمريكي بعد أن أعدت مادة إعلامية عن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

قتلى في هجوم انتحاري استهدف مركزا تعليميا بأفغانستان قتل 20 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول، فيما لم تعلن أي جهة تبنيها للعملية.

ترامب خاطب "متنوعين عرقيا" بالكونغرس على أنهم من الخدم كان ترامب أثار جدلا واسعا بعدة تصريحات اتهم على إثرها بالعنصرية انقلاب ثان في بوركينا فاسو على قائد الجيش "المنقلب" ضابط يظهر على التلفزيون الرسمي ويعلن انقلابا على قائد الجيش الذي يرأس المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب العسكري قبل ثمانية أشهر.

روسيا تستخدم الفيتو ضد قرار يدين "الضم".

.

هذا موقف الصين روسيا استخدمت حق النقد "الفيتو" في مجلس الأمن لإفشال قرار يدين إعلانها ضم أربع مناطق انفصالية أوكرانية إليها.

جواسيس إيرانيون يكشفون كيف تخلت عنهم أمريكا تعتبر (سي.

آي.

إيه) إيران أحد أصعب أهدافها، إذ فشلت مرات في حماية جواسيسها.

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 43 قراءة)
.