احتجاجات غاضبة ومسيرات مؤيدة بإيران.. والجيش يعلق

احتجاجات غاضبة ومسيرات مؤيدة بإيران.. والجيش يعلق

احتجاجات غاضبة ومسيرات مؤيدة بإيران.

.

والجيش يعلق (شاهد) طهران – وكالات الجمعة، 23 سبتمبر 2022 11:46 ص بتوقيت غرينتش خرجت تظاهرات تؤيد الإجراءات الحكومية بعد صلاة الجمعة - جيتي قال الجيش الإيراني الجمعة؛ إنه "سيتصدى للأعداء" لضمان الأمن، وذلك في تحذير هو الأشد حتى الآن للمحتجين الغاضبين الذين خرجوا في أنحاء البلاد، إثر وفاة شابة خلال احتجازها لدى شرطة الأخلاق.

ونظم الإيرانيون مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد؛ احتجاجا على وفاة مهسا أميني (22 عاما) الأسبوع الماضي، بعد اعتقالها لارتدائها "ملابس غير لائقة".

وقال الجيش في البيان؛ إن "هذه الأعمال اليائسة جزء من استراتيجية خبيثة للعدو، هدفها إضعاف النظام الإسلامي".

وأضاف أنه "سيتصدى لمؤامرات الأعداء المختلفة بهدف ضمان الأمن والسلام لأولئك الذي يتعرضون للاعتداء ظلما".

  وفي أحدث الاضطرابات، أضرم محتجون في طهران ومدن أخرى النيران في مراكز شرطة ومركبات تابعة لها، وسط غياب أي مؤشرات على تراجع حدة الغضب بشأن وفاة أميني، فيما تشير أنباء إلى تعرض قوات الأمن للهجوم.

    — Fuat (@lilygrutcher)   وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية باعتقال 280 ممن وصفتهم بـ"مثيري الشغب"، الخميس.

على جانب آخر، سارت تظاهرات حاشدة الجمعة في مناطق إيرانية عدة دعما للحجاب.

ودعا المجلس الإسلامي لتنسيق التنمية المكلّف بتنظيم التظاهرات الرسمية في إيران إلى هذه التظاهرات.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي صورا من طهران وتبريز وقم وحمدان وأصفهان والأهواز وغيرها، بدت فيها أعداد ضخمة من المتظاهرين تسير في الشوارع، وقد حمل كثيرون منهم أعلاما إيرانية وصور مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي.

    — خبرگزارى إیرنا (@IRNA_1313)   وشوهد في بعض المسيرات رجال يتقدمون بعضهم إلى جانب بعض، بينما النساء اللواتي ارتدين التشادور، معظمهن يسرن بعضهن مع بعض.

وأشاد المتظاهرون في وسط طهران الذين انطلقوا في مسيرتهم بعد صلاة الجمعة بالقوى الأمنية المستهدفة من المتظاهرين، وفق قولهم.

وقال الإمام سيد أحمد خاتمي في خطبة الجمعة في مسجد جامعة طهران: "أطلب بحزم من السلطة القضائية التحرك بسرعة ضد المشاغبين، الذين يعنفون الناس ويضرمون النار في الممتلكات العامة ويحرقون القرآن".

وأضاف: "عاقبوا هؤلاء المجرمين بسلاح القانون".

الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 22 سبتمبر 2022 07:59 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 10:57 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 19 سبتمبر 2022 12:58 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمدالجمعة، 23 سبتمبر 2022 01:25 م الله يحفظ ايران من مخططات الاعداء والشعب الايراني اذكى واكثر ايمانا من ان يسمحوا بالمساس بثوابتنا الدينية والوطنيةلا يوجد المزيد من البيانات.

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية.

.

رابع تجربة في أسبوع أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة، عبر إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى، بحسب ما أكدته جيوش جارتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة.

ظهور بوتين على قناة dw الألمانية.

.

اختراق أم خلل تقني؟ (شاهد) ظهر الروسي لثوان معدودات على قناة دويتشه فيلله الألمانية، بعد قطع بث مباشر على كلمة للأمين العام لحلف الناتو، ما اضطر القناة لتبرير الحادثة على أنها خلل تقني، فيما اعتبرها البعض اختراقا سبرانيا.

"ذا هيل" تطرد صحفية بسبب محتوى يدين الاحتلال ويدعم طليب طردت صحفية من عملها بموقع "ذا هيل" الأمريكي بعد أن أعدت مادة إعلامية عن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

قتلى في هجوم انتحاري استهدف مركزا تعليميا بأفغانستان قتل 20 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول، فيما لم تعلن أي جهة تبنيها للعملية.

ترامب خاطب "متنوعين عرقيا" بالكونغرس على أنهم من الخدم كان ترامب أثار جدلا واسعا بعدة تصريحات اتهم على إثرها بالعنصرية انقلاب ثان في بوركينا فاسو على قائد الجيش "المنقلب" ضابط يظهر على التلفزيون الرسمي ويعلن انقلابا على قائد الجيش الذي يرأس المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب العسكري قبل ثمانية أشهر.

روسيا تستخدم الفيتو ضد قرار يدين "الضم".

.

هذا موقف الصين روسيا استخدمت حق النقد "الفيتو" في مجلس الأمن لإفشال قرار يدين إعلانها ضم أربع مناطق انفصالية أوكرانية إليها.

جواسيس إيرانيون يكشفون كيف تخلت عنهم أمريكا تعتبر (سي.

آي.

إيه) إيران أحد أصعب أهدافها، إذ فشلت مرات في حماية جواسيسها.

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 39 قراءة)
.