وزير خارجية الأردن يلتقي نظيره السوري في نيويورك

وزير خارجية الأردن يلتقي نظيره السوري في نيويورك

وزير خارجية الأردن يلتقي نظيره السوري في نيويورك لندن - عربي21 الجمعة، 23 سبتمبر 2022 09:11 ص بتوقيت غرينتش اللقاء بحث سبل وآليات التعاون بين الطرفين - الخارجية السورية التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيره السوري فيصل المقداد، في نيويورك، على هامش الاجتماع الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث الأزمة في سوريا، وجهود التوصل إلى حل سياسي في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان؛ إنه جرى خلال اللقاء "بحث الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا وتماسكها، ويحفظ سيادتها، ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها، ويخلصها من الإرهاب، ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين".

وأشارت إلى أن الوزير الصفدي، أكد خلال اللقاء "ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية، ومعالجة جميع تبعاتها، وبما يحقق طموحات الشعب السوري الشقيق ويحفظ أمنه ومصالحه"، لافتا إلى "أهمية الدور العربي في هذه الجهود".

وأوضح بيان الخارجية الأردنية، أن الطرفين بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الذي يخدم مصالحهما المشتركة، وركزا على قضايا أمن الحدود ومكافحة تهريب المخدرات والمياه والأمن الغذائي واللاجئين ومواضيع ثنائية أخرى".

  من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"؛ إن اللقاء تناول واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شدد الجانبان على ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم التركيز على الجوانب المتعلقة باللاجئين والتعاون الزراعي والأمن الغذائي ومواضيع أخرى.

وأضافت: "جرى خلال اللقاء تأكيد ضرورة ضمان سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، واستعادة أمنها واستقرارها ودورها بشكل كامل والقضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله".

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

العنف بالصومال يخلف 19 قتيلا أغلبهم مدنيون (شاهد) قتل 12 شخصا في إقليم جدو بوسط الصومال بهجوم منسوب لحركة "الشباب"، فيما ذكرت الشرطة أن ضابطا كبيرا قد لقي حتفه جراء عمل إرهابي في إقليم شبيلي.

قسيس وشيخ يلعبان تنس الطاولة في مصر.

.

وجدل (شاهد) وتبادل الطرفان اللعب على طاولة التنس، وهما يرتديان الزي الديني لكل منهما.

الكويت تحذر من خطر نووي الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة الفصام نوه إلى أن إسرائيل غير ملتزمة بأي معاهدات للحد من انتشار الأسلحة النووية.

بذكرى تدخل روسيا.

.

هذه حصيلة ضحاياها من المدنيين بسوريا تحل اليوم ذكرى التدخل الروسي في سوريا وتنشر شبكة حقوقية حصيلة من قتلتهم هناك منذ سبع سنوات.

عبد الله الشريف: هذه حقيقة تغريدة القرضاوي والحور العين وتداول مغردون مصريون وسعوديون عبر "تويتر"، تغريدة منسوبة للشريف، جاء فيها متحدثا عن القرضاوي "رأيته في الجنة وبجواره 70 ألفا من الحور العين".

صلاة الغائب على روح القرضاوي في المسجد الأقصى (شاهد) أثنى خطيب المسجد الأقصى على الشيخ القرضاوي، مشيرا إلى أنه أيقونة هذا العصر.

هل تسعى بريطانيا لملء الفراغ الأوروبي في ليبيا؟ السفينة الحربية البريطانية رست في طرابلس حيث زارها العديد من المسؤولين الليبيين.

أنقرة توضح أهدافها بالقصف على شمال العراق.

.

وبغداد تعلق قال وزير الدفاع التركي؛ إن بلاده مستمرة في حربها على تنظيم العمال الكردستاني المسلح الذي يهدد الأراضي التركية من أراض مجاورة، موضحا نتيجة القصف الأخير على شمال العراق.

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 31 قراءة)
.