رجل أعمال مصري: صدّروا الأطباء للخارج لجلب العملة الصعبة

رجل أعمال مصري: صدّروا الأطباء للخارج لجلب العملة الصعبة

رجل أعمال مصري: صدّروا الأطباء للخارج لجلب العملة الصعبة لندن- عربي21 الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:37 م بتوقيت غرينتش دعا رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة إلى تصدير العمالة المدربة من مهندسين وأطباء إلى الخارج؛ لأنهم يشكلون مصدرا من مصادر النقد الأجنبي لمصر.

وأوضح في مقابلة تلفزيونية، أن ثاني مصادر الدخل من النقد الأجنبي يتمثل في تحويلات المصريين في الخارج، بقيمة 31 مليار دولار، قائلا: "أول مرة نوصل للرقم ده في ظل مشكلة اقتصادية كبيرة وزيادة سكانية كبيرة جدا".

وشدد على أن مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي تتمثل في التصدير الذي يأتي بقيمة 45 مليون دولار، فيما يتم الاستيراد بقيمة 80 مليار دولار، موضحًا أن الفارق بين التصدير والاستيراد أدى لفجوة كبيرة ومشكلة حقيقية.

وأوضح أن ثالث مصادر الدخل من النقد الأجنبي هو السياحة، بقيمة 8.

2 مليار دولار".

وانتقد حديث الحكومة عن جلب إيرادات كبيرة من وراء السياحة، وقال: "لكن إزاي وإحنا أعلى دخل لمصر من السياحة 14 مليار دولار، ولذلك لا بد من زيادة الاستثمارات في السياحة من أجل تحقيق مبالغ أكبر منها".

وتابع: "السياحة ميزتها الدولار بييجي النهارده، ولازم نبذل قصارى جهدنا عشان الدخل ييجي لنا، الاستثمار في السياحة يجعلها تتوسع وتجيب فلوس أكتر".

  الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 04:57 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 سبتمبر 2022 02:34 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 سبتمبر 2022 03:40 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 08 سبتمبر 2022 11:14 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: مصري الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:52 م الإنسان هو ثروة اي بلد لكن في مصر مافيا العسكر تحافظ على التخلف منذ ،1952 في السبعين سنة الماضية هناك دول لم تكن موجودة و الان ملء السمع و البصر لكن مع العسكر لا فرصة لاي تقدم بواسطة: عمادالجمعة، 23 سبتمبر 2022 08:04 ص مصر تدمر اللغه العربيهلا يوجد المزيد من البيانات.

أزمة الدولار تعمق مشكلة الاستيراد في مصر عمقت أزمة الدولار من مشكلة الاستيراد في مصر، حيث تعاني قطاعات من عدم قدرتها على توفير الدولار وعلى رأسها قطاع السيارات الذي كان من بين أكثر القطاعات تضرراً.

"المركزي المغربي" يرفع سعر الفائدة ويتوقع ارتفاع التضخم توقع البنك أن تتدفق العملة الصعبة إلى البلاد لتصل أرقاما قياسية بفعل تحويلات المغاربة في الخارج وتعافي السياحة السعودية أول دولة خليجية تدخل "سوق الدب".

.

ماذا يعني ذلك؟ أصبحت السعودية أول دولة خليجية تدخل "سوق الدب" بعد سلسلة هبوط متتالية لمؤشر "تداول".

.

ضربة كبيرة للجنيه الإسترليني.

.

هبط لأدنى مستوى بتاريخه عمق من خسائر الإسترليني صعود الدولار بقوة وتفاقم أزمة الطاقة في أوروبا خاصة مع دخول فصل الشتاء.

.

الإمارات تتفق مع ألمانيا على تزويدها بالغاز المسال والديزل تم في أبوظبي، الأحد، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي، بين الإمارات وألمانيا تهدف إلى تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مجالات أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي.

ماذا تعني دعوة مصر لمبادلة ديونها وتحويلها لاستثمارات؟ دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، الدول المتقدمة إلى التجاوب مع مطلب إطلاق مبادرة عالمية بين الدول الدائنة والمدينة، تهدف إلى مبادلة الديون وتحويل الجزء الأكبر منها إلى مشروعات استثمارية مشتركة.

بنوك لبنان تستأنف عملها الاثنين بعد اقتحامات المودعين تعيد البنوك اللبنانية فتح أبوابها للحرفاء بعد إغلاق استمر لما يقرب الـ10 أيام بسبب عمليات الاقتحام التي نفذها مودعون يطالبون بسحب أموال من حساباتهم المجمدة.

هل الأردن معرَّض للتعثر الاقتصادي على غرار سريلانكا؟ تصاعد الدين العام في الأردن حيث ارتفع في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 107.

6 بالمئة، ليصل إلى نحو 36.

5 مليار دينار (51.

5 مليار دولار)، بزيادة تبلغ قيمتها 757 مليون دينار عن نهاية عام 2021، بحسب بيانات وزارة المالية، ما أثار مخاوف من تكرار سيناريو سريلانكا.

منوعات      |         (منذ: 5 أيام | 34 قراءة)
.