مدير المخا يستقبل مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن

مدير المخا يستقبل مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن 2022-08-10 استقبل مدير عام المخا باسم الزريقي ومعه الهيئة الإدارية للمجلس المحلي، صباح اليوم، السيد بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن والوفد المرافق له.

ويضم الوفد المرافق كلا من السيد هديل سمير والسيد تميم عزاوي، مسؤولين في الشؤون السياسية لدى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن.

وتهدف الزيارة بحسب السيد بيتر رايس لمتابعة الأوضاع عن قرب وتأثير الهدنة وتوقعات السلطة المحلية للفترة القادمة ومعاينة النتائج التي حققتها زيارة المبعوث الأممي للمخا، نهاية العام الماضي.

وأكد اهتمام الأمم المتحدة بفتح الطرقات وتنفيذ بنود الهدنة والاستماع إلى كل فئات الشعب اليمني وشرائحه المجتمعية والسياسية.

وفي تعليقه على ما طرحه مدير المديرية من استمرار الخروقات الحوثية للهدنة، اعترف بيتر بوجود خروقات حوثية للهدنة، والتي على حد قوله، انخفضت حدتها في الأيام الأخيرة.

من جانبه رحب مدير عام المخا بزيارة مكتب المبعوث لرئة محافظة تعز، منوها بأن أهمية المخا للمحافظة يعطيها تمثيل حقيقي في أي مشاورات قادمة، بقيادة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وتطلعاته لإحلال السلام.

وعبر الزريقي عن امنياته في أن تكون الزيارة القادمة للوفد عبر المنافذ التي يغلقها الحوثيين، لفرض الحصار على 4 مليون مواطني في تعز، والتي يستدعي فتحها مواجهة التعنت الحوثي وتنفيذ كامل بنود الهدنة كحاجة إنسانية ملحة، وهو ما أقره مكتب المبعوث في تعليقه بالقول«إنها مسألة وقت».

وأشار الزريقي إلى الجهود التي بذلتها المخا لتمثيل السلام في باكورته كالتوجه إلى فتح الطرق من جهة واحدة كخط المخا البرح وحيس الجراحي بتوجيهات من عضو مجلس القيادة معالي العميد طارق صالح، فضلا عن احتضانها لعدد غير قليل من المكونات السياسية والعسكرية تحت راية وطنية واحدة.

واعتبر الزريقي أن ما تعيشه المخا من نمو وازدهار وعودة للخدمات وتفعيل للمؤسسات واستقبال للنازحين، هو ما يعنيه السلام الذي تنشده اليمن والأمم المتحدة في كافة المناطق، وتدعمه قيادة التحالف العربي، مشيرا إلى ما قدمته دولة الإمارات الشقيقة من مشاريع تنموية منها مستشفى ٢ ديسمبر.

وتابع« إن النقلة النوعية التي تعيشها المخا بمتابعة حثيثة من محافظ المحافظة أ.

نبيل شمسان، هي بحاجة اليوم إلى دعم وتشجيع أممي عبر تقديم الخدمات في مقدمتها بناء صرح جامعي يحمي الشباب، الفتيات خصوصا، من خطر التسرب من المدارس».

شاركها

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 11 قراءة)
.