مراجعة لهاتف Honor Magic 4 Pro: شي مخيف!

أطلقت شركة Honor هاتف Honor Magic 4 Pro بعدد من المميزات والمواصفات التي تدعم هذا الإصدار في المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية بأعلى جودة تصميم وتصنيع بين الإصدارات المنافسة في نفس الفئة.

اعلان محتوى الصندوقتقدم شركة Honor في محتوى الصندوقوحدة الهاتفسلك USB C وشاحن بقدرة 100Wغطاء خلفيطبقة حماية للشاشة مثبتة مسبقاًتصميم ومواصفات الهاتفيتميز هاتف Magic 4 Pro بطبقة زجاجية من الجهة الأمامية، وطبقة زجاجية من الجهة الخلفية، مع إطار من الألومنيوم، وتصميم منحني للشاشة.

أيضاً تتميز تقنية إستشعار البصمة المدمجة في الشاشة بآداء جيد، وتضم الشاشة فتحة لكاميرة أمامية مزدوجة، بينما تأتي الكاميرة الخلفية في حلقة تتوسط الغطاء الخلفي والتي تتميز بأعلى جودة في التصنيع، كما يأتي الهاتف بمعايير IP68 لمقاومة الماء والغبار، ويتميز أيضاً بسماكة 9.

1مم، ووزن 209 جرام.

كما تدعم Honor الهاتف بسماعات ستريو بنظام ستريو ممتاز، أيضاً يضم الهاتف شاشة LTPO OLED بحجم 6.

81 إنش، وتدعم حتى مليار لون، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 120Hz، كما تدعم الشاشة HDR10+، وسطوع يصل إلى 1000 nit.

الشاشة تدعم دقة عرض 1312 في 2848 بيكسل وهي أبعاد غير تقليدية، كما تصل كثافة العرض في الشاشة إلى 460 بيكسل لكل إنش، إلا أن الشاشة بشكل عام تأتي بأعلى آداء في مستوى السطوع وعرض الألوان.

أيضاً يقدم Magic 4 Pro أفضل آداء في الصوتيات حيث تأتي الصوتيات بنقاء أفضل في المستوى المرتفع للصوتيات، وهي من المميزات التي ستدعم المستخدم بتجربة مميزة في الألعاب والفيديو والأغاني والتطبيقات المختلفة.

وينطلق هذا الإصدار بنظام تشغيل Android 12، وواجهة Magic UI 6، لذا سيدعم الهاتف جميع الخدمات الخاصة بشركة جوجل، مع متجر جوجل بلاي.

من جانب أخر تقدم واجهة الهاتف تجربة رائعة وسريعة في التصفح وإستخدام الهاتف على مدار اليوم، وتدعم Honor الهاتف أيضاً ببعض الخدمات.

كما تدعم الشركة الهاتف بشاحن بقدرة 100W في محتوى الصندوق، لشحن بطارية بقدرة 4600 mAh بآداء فائق السرعة للشحن البطارية خلال 30 دقيقة، كما يدعم الهاتف الشحن العكسي بقدرة 5W والشحن اللاسلكي بقدرة 100W.

ويعزز آداء هذا الإصدار معالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي يقدم آداء قوي في الهاتف، مع كرت شاشة Adreno 730، إلى جانب الذاكرة التي تتوفر بإختياراين للمستخدم بين 8 أو 12 جيجا بايت رام، والسعة التخزينية التي تأتي بين 256 أو 512 جيجا بايت، وهي مواصفات تتكامل لدعم الهاتف بأفضل آداء.

الكاميرة تدعم Honor هاتف Magic 4 Pro بأفضل إعدادات للكاميرات حيث يأتي المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة وفتحة عدسات f/1.

8، والتي تدعم ضبط تلقائي PDAF بإتجهات مختلفة لدعم ثبات أفضل لعدسات الكاميرة وأيضاً ضبط ليزر Laser AF، وتتميز الكاميرة بحساسية ممتازة.

بينما يأتي المستشعر الثاني بدقة 50 ميجا بيكسل أيضاً لدعم زوايا عرض فائقة الإتساع 122 درجة، مع فتحة عدسات f/2.

2، وميزة الضبط التلقائي.

كما تضم إعدادات الكاميرة مستشعر بدقة 64 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/3.

5 مع عدسات periscope telephoto، وتدعم الكاميرة التثبيت البصري وPDAF، وتدعم التكبير حتى 3.

5 مرة، كما تتضمن إعدادات الكاميرة مستشعر TOF 3D لعمق التصوير، وهي إعدادات ممتازة للكاميرة.

وتدعم الكاميرة الخلفية تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 أو 60 إطار لكل ثانية، وبدقة 1080 بيكسل عند 30 أو 60 إطار لكل ثانية، بعمق 10بت.

وتقدم Honor هاتف Magic 4 Pro بكاميرة أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.

4، وزوايا عرض فائقة الإتساع 100 درجة، مع دعم التكبير إلى حد ما.

بينما تأتي الكاميرة الثانية بمستشعر TOF 3D لدعم عمق التصوير للقطات الصور الشخصية والسيلفي، وتدعم الكاميرة أيضاً HDR وتسجيل الفيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، وأيضاً بدقة 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية.

وتقدم الكاميرة آداء جيد في التصوير الليلي أو في الإضاءة المنخفضة، إلا أن التكبير بكاميرة periscope محدودة.

هدايا قيمة عند الطلب المسبق وعند الطلب المسبق لهاتف Magic 4 Pro تقدم Honor الهاتف مع هدايا مجانية بقيمة 4044 ريال سعودي ومنها ساعة Honor Magic الذكية بقيمة 549 ريال سعودي، كما تقدم الشركة شاحن Honor اللاسلكي الفائق الذي يقدم قدرة 100W وهو أسرع شاحن لاسلكي بقيمة 499 ريال سعودي، مع شاحن سلك فائق السرعة 135W بقيمة 499 ريال سعودي، مع حافظة مميزة بأعلى جودة بقيمة 199 ريال سعودي.

أيضاً من بين المميزات التي تقدم من Honor عند الطلب المسبق في ضمان يصل لمدة عام كامل للشاشة، حيث يتم تبديل الشاشة بشكل مجاني خلال العام، والتي تصل إلى قيمة 2000 ريال سعودي.

كما تقدم الشركة ضمان للهاتف يصل لمدة عامين في المملكة وأيضاً في دول الخليج.

تحدي بين هاتف Magic 4 Pro وهاتف Galaxy S22 Ultraتتنافس كلاً من سامسونج وHonor في السوق السعودي مع هواتف Galaxy S22 Ultra وMagic 4 Pro وهما أفضل الإصدارات في هواتف الأندوريد، ويتوفر هاتف Honor Magic 4 Pro للطب المسبق بالفعل في السوق السعودي.

أيهما الإختيار الأفضل لك؟يتوفر هاتف Galaxy S22 Ultra بعدد 4 من الإختيارات في الألوان، كما تقدم سامسونج الهاتف في السوق السعودي بذاكرة 8 أو 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت.

أيضاً تقدم Honor هاتف Magic 4 Pro باثنان من الإختيارات في الألوان، كما يأتي بنموذج واحد في السوق السعودي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 جيجا بايت.

ويدعم الهاتفين اثنان من الشرائح مع دعم تقنية 5G، أيضاً لا يتضمن الهاتفين منفذ لدعم بطاقة التخزين الخارجي.

عروض الشراء والحجز المسبقتقدم سامسونج هاتف Galaxy S22 Ultra في السوق السعودي الآن مع سلك USB C فقط وبعض الكتيبات الإرشادية، وتقدم سامسونج عرض مجاني مع الهاتف في السوق السعودي في ساعة Galaxy 4.

بينما تقدم شركة Honor مع طلبات الحجز المسبق لهاتف Magic 4 Pro سلك USB C، وشاشة حماية مثبته مسبقاً، وغطاء خلفي مع شاحن بقدرة 100W، ساعة Honor Magic، مع شاحن Honor اللاسلكي الفائق بقدرة 100W، وشاحن سلك فائق السرعة 135W، مع حافظة مميزة بأعلى جودة تصنيع، هذا إلى جانب ضمان لمدة عام لشاشة الهاتف، وضمان خليجي للهاتف يصل لعامين.

التصميم وجودة التصنيعيأتي هاتف Magic 4 Pro بتصميم معدني مميز بأعلى جودة تصنيع بسماكة 9.

1مم، ووزن 209 جرام، مع إنحناء للشاشة، وطبفة زجاجية في الجهة الخلفية والأمامية، كما يضم الهاتف مستشعر IR، واثنان من السماعات المنفصلة لتجربة صوتية مميزة.

كما تأتي الكاميرة الخلفية بتصميم حلقي يتوسط الغطاء الخلفي، مع منفذ USB C، وبصمة مدمجة في الشاشة تأتي بآداء ممتاز، كما تضم الشاشة اثنان من الكاميرات الأمامية في ثقب الشاشة، أيضاً يأتي الهاتف بمعايير IP68 لمقاومة الماء والغبار.

من جانب أخر يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بطبقة زجاجية Victus Plus في الجهة الخلفية والأمامية، كما يتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم ويدعم معايير IP68 لمقاومة الماء والغبار.

وتتميز الكاميرة الخلفية في الهاتف بتصميم قطرات الماء، أيضاً يأتي بكاميرة أمامية واحدة، كما تضم الشاشة تقنية التعرف على البصمة بالموجات الفوق صوتية التي تتميز بآداء أسرع مقارنة بالتقنية الضوئية، لذا يأتي Galaxy S22 Ultra بمعايير أعلى للحماية.

كما يضم الهاتف منفذ USB C، ويضم اثنان من السماعات إلا أن السماعة الثانية تأتي مدمجة مع سماعة المكالمات.

ويدعم كلا الإصدارين تقنية “Ultra Wideband” إلى جانب البلوتوث وWi-Fi، بينما يأتي Galaxy S22 Ultra بميزة إضافية في دعم قلم S، أيضاً تتميز الشاشة بإنحتاء بنسبة أقل من إنحناء الشاشة المميز لإصدار Magic 4 Pro.

الشاشة والصوتياتتأتي الشاشة في كلا الهاتفين بتصميم رائع، ويأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بحجم شاشة 6.

8 إنش بتقنية Dynamic AMOLED 2X، و1440 بيكسل، وتصل نسبة السطوع إلى 1750 nit، ويدعم تقنية HDR10+، كما يأتي بكثافة عرض 500 بيكسل لكل إنش، مع معدل تحديث 120Hz.

من جانب أخر يأتي هاتف Magic 4 Pro بتقنية LTPO في شاشة OLED بحجم 6.

81 إنش، وسطوع يصل إلى 1000 nit، كما يدعم تقنية HDR10+، وتتميز الشاشة بكثافة عرض 460 بيكسل لكل إنش، كما تأتي الشاشة بدقة 1080 بيكسل بلس، أيضاً تدعم الشاشة حساسية ضغط 360Hz، ومعدل تحديث 120Hz.

الصوتياتيقدم كلا الهاتفين تجربة صوتية رائعة، حيث تتميز الصوتيات بنقاء ووضوح مع مستويات الصوتيات المرتفعة، إلى جانب أعلى جودة في الصوتيات، إلا أن هاتف Magic 4 Pro يأتي باثنان من السماعات المنفصلة والمستقلة والتي تتميز بنظام ستريو وتدعم أحدث التقنيات.

الآداء والبطاريةيأتي كلا الهاتفين بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، ويختلف آداء المعالج وفقاً لتكوينات الهاتفين، إلا أن التجربة اليومية والإستخدام المكثف في التصفح والألعاب المختلفة ومشاهدة الفيديو تؤكد كفاءة الهاتفين في دفع أفضل آداء في المهام اليومية المكثفة بالشكل المطلوب.

ويأتي الهاتفين بنظام تشغيل Android 12، ويختلف آداء واجهة كل إصدار من حيث سرعة آداء الواجهة بين One UI 4.

1 وMagic UI 6، حيث تأتي واجهة Magic 4 Pro بميزة الوصول السريع إلى التطبيقات والأيقونات، مع دعم تكبير أيقونان التطبيقات مع ويجت، وتركيز بنسبة كبيرة على دعم الخصوصية، ودعم للذكاء الإصطناعي مع المكالمات التي تعزز آداء المكالمات من خلال ضبط مستوى الصوتيات لحماية خصوصية المستخدم.

أيضاً يأتي برقاقات خاصة لتسجيل البصمة، مع نظام للتعرف على الوجه 3D بمستوى عالي من الدقة، ويأتي الهاتف أيضاً مع “honor turbo engine” لتعزيز الآداء في الألعاب إلى أقصي حد، مع رفع معدل الإطارات لضمان تجربة سلسة وإنسيابية في الألعاب.

كما يدعم ضبط الهاتف مع الساعة والسماعة، وأيضاً ميزة بث المحتوى إلى شاشة أجهزة التلفاز، مع تقنية التصوير السينمائي، وأبضاً تقنية Ultra fusion التي تتضمن معالجة إحترافية للصور، مع high Link الذي يدعم الربط والبث بشكل لاسلكي بإستخدام نظام Eco من شركة honor.

أيضاً قامت honor بإضافة العديد من التحسينات لواجهة Magic UI قبل الإنفصال بشكل رسمي عن العملاق الصيني هواوي، والتي تشمل دعم سناب شات وتحسين جودة الفيديو، وأيضاً جودة التصوير، مع تقنية Magic-Log وهي تقنية إحترافية تقدم من الشركة لتتيح للمستخدم تحرير الصور بكفاءة وآداء أعلى.

من جانب أخر تقدم سامسونج هاتف Galaxy S22 Ultra بطابعها الخاص في نظام Eco كامل، مع برامج لدعم مميزات الهاتف مثل برنامج لدعم قلم S الذي يمكن أن يتحول لمنصة لتدوين الملاحظات بإستجابة سريعة وتحكم دقيق.

إلى جانب Samsung DeX بإتصال سلكي أو لاسلكي لتحويل الشاشات الخارجية للعمل، كما يتاح للمستخدم تقسيم التطبيقات، أيضاً تقدم سامسونج نظام للخصوصية والحماية، مع الكثير من المميزات الأخرى في البرمجيات.

البطاريةتقدم Honor هاتف Magic 4 Pro بقدرة بطارية 4600 mAh، بينما يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بقدرة بطارية 5000 mAh، وتقدم البطاريات آداء جيد في كلا الهاتفين، مع تقنية شحن سريع سلكي ولاسلكي ودعم للشحن العكسي.

ويتميز هاتف Magic 4 Pro في دعم المستخدم بأكثر من شاحن عند الطلب المسبق، فإلى جانب شاحن 100W في محتوى الصندوق تقدم Honor هدايا مجانية في شاحن سلكي بقدرة 135W، وشاحن لاسلكي سريع بقدرة 100W.

الكاميراتتقدم شركة Honor هاتف Magic 4 Pro المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة وفتحة عدسات f/1.

8، والتي تدعم ضبط تلقائي PDAF بإتجهات مختلفة لدعم ثبات أفضل وأيضاً ضبط ليزر Laser AF، مع مستشعر بدقة 50 ميجا بيكسل لدعم زوايا عرض فائقة الإتساع 122 درجة، مع فتحة عدسات f/2.

2، وميزة الضبط التلقائي.

كما تضم إعدادات الكاميرة مستشعر بدقة 64 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/3.

5 مع عدسات periscope telephoto، وتدعم الكاميرة التثبيت البصري وPDAF، وتدعم التكبير البصري حتى 3.

5 مرة، وتكبير رقمي هجين ل10 مرات والرقمي ل100 مرة كما تتضمن إعدادات الكاميرة مستشعر TOF 3D لعمق التصوير.

أيضاً يأتي هاتف Magic 4 Pro بكاميرة أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.

4، وزوايا عرض فائقة الإتساع 100 درجة، مع دعم التكبير إلى حد ما، وعدد من أنماط التصوير في برمجيات الكاميرة، كما يقدم الهاتف ميزة تسجيل فيديو 4K.

بينما يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بكاميرة رئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/1.

8، والتي تدعم تركيز تلقائي PDAF، وضبط ليزر، وتثبيت بصري OIS، كما تأتي كاميرة periscope telephoto بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/4.

9 مع دعم التركيز التلقائي المزدوج للبيكسل PDAF، التثبيت البصري، وتكبير بصري حتى 10 مرات.

كما يأتي مستشعر telephoto بدقة 10 ميجا بيكسل ويدعم أيضاً دعم التركيز التلقائي المزدوج للبيكسل PDAF، التثبيت البصري، والتكبير البصري حتى 3 مرات.

أيضاً تضم إعددات الكاميرة مستشعر بزوايا عرض فائقة الإتساع بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسات  f/2.

2، ودعم تثبيت فائق للفيديو مع دعم التركيز التلقائي المزدوج للبيكسل PDAF.

كما يضم الهاتف كاميرة أمامية واحدة بدقة 40 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.

2 بزوايا عرض واسعة، وتدعم التركيز التلقائي.

ويأتي كل إصدار ببرمجيات تدعم معالجة أفضل للصور، حيث يضم إصدار Magic 4 Pro تقنية Ultra fusion، بينما تقدم سامسونج أيضاً خوارزميات معينة لمعالجة الصور بكفاءة، أيضاً تقدم سامسونج ميزة التعاون مع سناب شات لتحسين جودة الصور والفيديو.

لذا تقدم كلاً من شركة سامسونج وHonor مميزات رائدة في كلا الهاتفين إلا أن بعض المميزات والمواصفات قد تكون الأفضل لك وفقاً للتجربة المفضلة لك في الهواتف الذكية.

0.

00 9 انطلق هاتف Honor Magic 4 Pro في الأسواق بمجموعة من المميزات الرائدة، حيث يأتي بأفضل جودة تصنيع مع أفضل إعدادات للكاميرة، قدرة شحن فائقة السرعة.

9.

0/10 الإيجابياتتصميم بأعلى جودةشاشة OLED ممتازةإعدادات مميزة للكاميرةنظام صوتيات يقدم أفضل آداءهدايا قيمة عند الطلب المسبق السلبياتكاميرة periscope تدعم تكبير محدود عند 3.

5 مرة اعلان الوسوم

تقنية      |         (منذ: 1 أشهر | 36 قراءة)
.