تركيا ترفض تسليم رجل أعمال أردني اتهم باغتيال رئيس هايتي

تركيا ترفض تسليم رجل أعمال أردني اتهم باغتيال رئيس هايتي

تركيا ترفض تسليم رجل أعمال أردني اتهم باغتيال رئيس هايتي لندن- عربي21 الثلاثاء، 05 يوليو 2022 10:33 ص بتوقيت غرينتش تركيا اعتقلت رجل الأعمال الأردني في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021- جيتي رفضت محكمة تركية تسليم سمير حنضل، الذي يزعم تورطه في اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس قبل عام.

  وقررت الجنائية الـ37 في إسطنبول، الإفراج عن رجل الأعمال الأردني حنضل والذي اعتقلته بموجب مذكرة أصدرتها الشرطة الدولية "الإنتربول"، أثناء عبوره تركيا في طريقه من الولايات المتحدة إلى الأردن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

  وقتل جوفينيل مويس (53 عاما)، الذي انتخب رئيسا لهايتي في 2017، بالرصاص في مسكنه الخاص في تموز/ يوليو 2021؛ وأصيبت زوجته بجروح خطيرة في الهجوم.

    واتهم رجل الأعمال الأردني سمير حنضل بتأجير منزله إلى إيمانويل سانون قبل شهرين من الاغتيال، والمساعدة والتحريض على جريمة القتل.

    وفي جلسة المحكمة أكد محامو المتهم أنه لم يكن على علم بخطط الاغتيال، حيث إنه استأجر المنزل لسانون دون علمه بالاغتيال.

  وأشار المحامون إلى أن مذكرة التوقيف التي أصدرت من الشرطة الدولية "الإنتربول" تم رفعها عن المتهم.

  وقال المتهم حنضل إنه سيتعرض للتعذيب والقتل إذا تم تسليمه إلى هايتي، مطالبا بالإفراج عنه.

  وقررت لجنة المحكمة التركية بالأغلبية رفض تسليم حنضل، ومن ثم إطلاق سراحه.

  وأكد محامون أنه لا توجد عقبة أمام عودة حنضل للعودة إلى الولايات المتحدة بعد رفع منع السفر إلى الخارج عنه.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عيسي الطراونةالثلاثاء، 05 يوليو 2022 01:08 م سمير حنضل رجل اعمال اردني الاصل من عجلون وهو برءي من التهمةلا يوجد المزيد من البيانات.

تشاووش أوغلو: أجريت "محادثة قصيرة" مع وزير خارجية سوريا شدد تشاووش أوغلو على ضرورة وجوب تحقيق مصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما، مبينا أنه لن يكون هناك سلام دائم دون تحقيق ذلك أردوغان: تركيا ستربط بين حلقات الحزام الأمني في شمال سوريا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا عازمة على الربط بين المناطق الآمنة في الشمال السوري قريبا.

هل يسعى زعيم المعارضة التركية لفرض نفسه كمرشح رئاسي؟ أكد أنجين ألتاي نائب رئيس الكتلة البرلمانية في حزب الشعب الجمهوري، إن مرشح حزبه للرئاسة هو كليتشدار أوغلو.

المدارس التركية في السعودية تعود للعمل "قريبا" قالت وزارة التربية التركية إن قرار إعادة فتح المدارس العاملة تحت إشراف الوزارة في السعودية، جاء نتيجة الاتصالات الدبلوماسية للحكومة التركية، ومبادرات وزارة التربية.

.

نقاش حاد بين تشاووش أوغلو ونظيرته الألمانية في مؤتمر صحفي اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ألمانيا بدعم وتمويل عثمان كافالا.

"تحالف ثالث" بتركيا يشعل خلافا بين حزبي داود أوغلو وباباجان تعد فكرة "التحالف الثالث" ليست وليدة اللحظة، فقد جرى طرحها سابقا وتهدف لتشكيل تحالف ما بين أحزاب "المستقبل" و"الديمقراطية والتقدم" و"السعادة".

.

استعداد تركي لدعم النظام السوري ضد "قسد".

.

و"مسد" تعلق قال تشاووش أوغلو، في مقابلة تلفزيونية، إن بلاده أجرت سابقا محادثات مع إيران بخصوص إخراج الإرهابيين من المنطقة، مضيفا: "سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام (السوري) في هذا الصدد".

روسيا والإمارات تطلبان من تركيا إنشاء مصانع لطائرات بيرقدار قالت شبكة "سي إن إن" إن كلا من روسيا والإمارات طلبتا من تركيا إنشاء مصنع للطائرات بدون طيار التركية "بيرقدار"، في حين أكد المدير التنفيذي للشركة المصنعة للطائرات أنه لن يبيع معدات الشركة لروسيا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 26 قراءة)
.