مراسل إسرائيلي جديد يزور السعودية ويتجول في مساجدها

مراسل إسرائيلي جديد يزور السعودية ويتجول في مساجدها

مراسل إسرائيلي جديد يزور السعودية ويتجول في مساجدها عربي21- عدنان أبو عامر الثلاثاء، 05 يوليو 2022 08:19 ص بتوقيت غرينتش ديفيد: في حال انتقل الحكم إلى ولي العهد محمد بن سلمان فإنه يمكن الحديث عن تطبيع كامل في العلاقات مع قرب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى المنطقة بعد أيام، تزايدت في الأيام الأخيرة التقارير الإسرائيلية التي تتحدث عن مستقبل علاقات الجانبين، من خلال زيارات علنية قد تكون الأولى من نوعها إلى الرياض، قام بها مراسلون إسرائيليون لقنوات وصحف كبيرة، من داخل المملكة.

اليوم، كشفت "" الإسرائيلية عن زيارة أخرى قام بها مراسلها ألون بن ديفيد إلى المملكة، وهو الخبير العسكري البارز، حيث وصلها قادما من البحرين.

ويقول ديفيد في تقريره المصور الذي بثه من داخل العاصمة السعودية، وترجمته "عربي21" إنه "قبل أسبوع من زيارة بايدن التي من المفترض أن تحمل معه قصة عن الدفء التاريخي في العلاقات الإسرائيلية السعودية، فقد قمنا بزيارة إلى المملكة، صحيح أنه لا يمكن حتى الآن دخولها بجوازات سفر إسرائيلية علنية، وبصورة رسمية، لكن السعوديين يدركون أن الإسرائيليين يدخلون أحيانًا بجواز سفر أجنبي، وأن العنوان الإسرائيلي المعطى لهم لا يسبب لهم مشاكل في الدخول".

وأضاف أنه "عند التعريف بالإسرائيليين، فإنه يمكن للمرء أن يرى الشعور بعدم الراحة على وجوه السعوديين، لكنه سرعان ما يصبح استقبالًا لطيفًا، لكن في الغالب فإن السعوديين إن عرفوك إسرائيليا إما منحوك كتفاً باردة، أو أداروا لك ظهورهم، ولذلك لا يمكن توقع التطبيع سريعاً، كما عرفناه مع الإمارات والبحرين، لأن التطبيع مع السعودية، إذا حدث، فسوف يكون بطيئًا للغاية، مع العلم أنني حصلت على تأشيرة الدخول للمملكة بسهولة، وعند فحص جواز سفري لم يرف لهم جفن".

  اقرأ أيضا:  وأشار إلى أنهم "في مطار الرياض يدركون أنني قادم من إسرائيل، وأنا لم أحاول إخفاء هذه الحقيقة، ولذلك فقد دخلنا بدون مشاكل، حتى إنني دخلت مسجد الغازي، وأظهرت أنني أتوضأ مع باقي المصلين، وتجولت بينهم داخل صحن المسجد".

وأشار إلى أن "المملكة بالعادة تبدو محافظة في القضايا الاجتماعية والدينية، وفي الموضوع السياسي لا يبدو أن هناك تطبيعاً سينطلق مع إسرائيل طالما بقي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قائما، لكن في حال انتقل الحكم إلى ولي العهد محمد بن سلمان، فحينها يمكن الحديث عن تطبيع كامل في العلاقات، لأنه يسعى لنقل العلاقة مع إسرائيل إلى حقبة جديدة، لأن المملكة في عهده حصلت على العديد من المعدات الأمنية الحساسة، وشركات إسرائيلية عديدة تعمل في المملكة تحت غطاء شركات أجنبية، كما أن ابن سلمان ذاته يجري محادثات دورية على الواتساب مع القادة الإسرائيليين".

وزعم أن "العديد من المسؤولين الإسرائيليين دخلوا إلى القصر الملكي في الرياض، بينهم رؤساء الموساد وقادة الجيش وجنرالات كثر، حتى إن رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو حين التقى مع ابن سلمان كان ذلك في قصر مدينة نيوم على سواحل البحر الأحمر، ما يزيد من التقديرات في الأيام الأخيرة عن اصطحاب الرئيس بايدن خلال زيارته للسعودية مسؤولا إسرائيليا كبيرا، دون كشف هويته بعد، ما يفتح صفحة جديدة في علاقات الجانبين".

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: رجل بسيط الثلاثاء، 05 يوليو 2022 10:00 ص أقول حسبى الله ونعم الوكيل هو المطلع بواسطة: جمال الجمالالثلاثاء، 05 يوليو 2022 01:20 م بني صهيون يتجولون في الاراضي السعودية منذ عشرات السنين بجوازات سفر اجنبية والامن السعودي يعرف ذلك ولكنها تعليمات القصر .

حدثني احد الفلسطينين انه كان يعمل في السعودية وانه صادف احد ضباط الجيش الاسرائيلي في احد الاسواق وكان هذا الضابط قد حقق مع الفلسطيني في احد المراكز الامنية الاسرائيلية , ولما شاهده الفلسطيني انقض عليه وقام بتسليمه الى الامن السعودي وكانت النتيجة انه تم تسفير الفلسطيني أما الاسرائيلي فكان يحمل جواز سفر امريكي ( أي صديق ) كما يسمونهم السعوديين , فالسعودية مخترقة حتى النخاع .

لا يوجد المزيد من البيانات.

كيف تحول أبناء ضباط أمن السلطة إلى مقاومين عنيدين؟ مصدر التخوف الإسرائيلي يعتبر أن منفذي العمليات الفلسطينية المسلحة من أبناء ضباط السلطة، يمثلون نمطا جديدا مقلقا.

رصد إسرائيلي: حزب الله سيراجع حساباته بعد العدوان على غزة رأت القناعة الإسرائيلية بأن حزب الله سيكون أكثر حذرا في تنفيذ تهديداته على أرض الواقع، بعد العدوان على غزة، رغم مواصلته إطلاق التهديدات ضد الاحتلال.

تقدير إسرائيلي: حماس تسعى لإشعال الضفة وتصعيد الهجمات يذكر التقدير أن حماس ترى أن الفرصة مناسبة لتعزيز نفوذها في الضفة بظل الصراعات داخلحركة فتح على خلافة عباس.

علماء الاحتلال ينشغلون بالأمراض النفسية التي تصيب جنودهم ينشغل علماء إسرائيليون بالبحث في معرفة الطرق العلمية التي يمكن أن تمكنهم من التعامل مع الاضطرابات والصدامات النفسية التي تصيب جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

هكذا خطط الاحتلال للعدوان على غزة واغتيال قادة "الجهاد" أكد ليمور، أن "من قاد جمع المعلومات وبناء الملف العملياتي الذي أدى إلى التصفية هم رجال قسم العمليات في "الشاباك" برئاسة "ن"، وهو قسم سري حتى ضمن إطار الجهاز نفسه".

.

الاستخبارات الإسرائيلية تسلط الضوء على عالم نووي إيراني زعمت أوساط أمنية وعسكرية إسرائيلية عن وجود جملة من الاستعدادات السرية لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، ومنع احتمال إنتاج إيران لقنبلة نووية، وسط كشف لأول مرة عن اسم العالم النووي سعيد برجي، المسؤول عن إنتاج آلية القنبلة، وتقدر مصادر استخبارات غربية أن الموساد قد يغتاله.

انتقاد إسرائيلي لآلية اتخاذ قرار العدوان دون إشراك جهات بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، بدأت تتكشف معطيات جديدة أمام الرأي العام الإسرائيلي، أهمها أن قرار الحرب لم يتم اتخاذه في المحافل المتبعة رسميا، وهو مجلس الوزراء، أو على الأقل الكابينت المصغر، مع أن مجلس الوزراء تم تشكيله لتنظيم عملية اتخاذ القرار في شؤون الأمن القومي، لكن الهرم في إسرائيل يب اعتراف إسرائيلي: مجزرة كفر قاسم تمت عن سابق تخطيط قال المؤرخ الإسرائيلي آدم راز إن مئات الصفحات من البروتوكول التي تم الكشف عنها تتحدث عن خطة متفق عليها داخل قيادة الجيش موجهة ضد سكان القرى الفلسطينية التي تم تحديدها على أنها معادية، ومنه قرية كفر قاسم.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 235 قراءة)
.