شكاوى من ارتفاع القيمة التقديرية لدفع الرسوم عند شراء الأراضي .. تفاصيل

شكاوى من ارتفاع القيمة التقديرية لدفع الرسوم عند شراء الأراضي  ..  تفاصيل

سرايا - خاص - وصل لسرايا الخميس، العديد من الشكاوى من قبل مواطنين ممن قاموا ببيع او شراء اراضي في مختلف محافظات المملكة، من ارتفاع القيمة التقديرية لغايات دفع الرسوم عند تسجيل قطعة باسم المشتري.

 وقال عدد من المواطنين في اتصالاتهم مع سرايا، انهم صدموا بارتفاع القيمة المالية المفروضة عند البيع بشكل كبير جدًا دون سابق انذار، وفي بعض الحالات زادت القيمة المالية المفروضة عن عشرة اضعاف القيمة الحقيقية من الارض.

 وبين احد المواطنين لسرايا، انه عندما قام قبل ايام بالذهاب الى دائرة الاراضي لبيع ارض يمكها، تفاجأ ان القيمة التقديرية بدلا من ان تعادل عشرة بالمئة من قيمة البيع الاجمالية للارض تفاجأ والمشتري ان القيمة تجاوزت القيمة المطلوبة بخمسة اضعاف مما ادى الى وقف عملية البيع، وتسبب له بخسائر.

 واضاف انه قام بالتوجه الى احد المعنيين في دائرة الاراضي لمعرفة اسباب القيمة الكبيرة التي فرضت عليه، تم اخباره ان هذه التقديرات الجديدة ما هي الا تطبيق لنظام جديد صادر عن الوزراء.

 بدورها تحفظ حق الرد لدائرة الاراضي، للاجابة على صحة ما وصل من معلومات.

   لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : وسوم:

الأردن      |         (منذ: 2 أسابيع | 19 قراءة)
.