اتهام مسؤول بحملة ترامب بمحاولة الحصول على استثمار إماراتي

اتهام مسؤول بحملة ترامب بمحاولة الحصول على استثمار إماراتي

اتهام مسؤول بحملة ترامب بمحاولة الحصول على استثمار إماراتي لندن- عربي21 الخميس، 19 مايو 2022 07:11 م بتوقيت غرينتش الادعاء لم يتحقق من حصول باراك بشكل فعلي على أموال للاستثمارات- جيتي اتهم الادعاء العام الأمريكي، الملياردير توماس باراك، أحد مسؤولي التبرعات لحملة الرئيس السابق دونالد ترامب، بالسعي للحصول على استثمارات من صندوقين سياديين للإمارات.

وفي لائحة اتهام جديدة قدمت لمحكمة اتحادية في بروكلين، قال المدعون إن شركة إدارة استثمارات يديرها باراك تلقت التزامات رأسمالية من صندوقين بالإمارات، لم يتم ذكر اسميهما، بلغ مجموعها 374 مليون دولار في عام 2017، بعد عدم تلقي أموال جديدة من أبوظبي من 2009 إلى 2016.

وجاء ذلك في الوقت الذي كان فيه باراك، الذي ترأس لجنة تنــظيم حفل تنصيب ترامب عام 2017 وكان ضيفا دائما في البيت الأبيض، يضغط سرا على إدارة ترامب لصالح الإمارات بين عامي 2016 و2018.

  ودفع باراك العام الماضي ببراءته من لائحة اتهام سابقة تضم سبع تهم جنائية وينتظر المحاكمة المقرر إجراؤها بعد أشهر، واللائحة الجديدة تتهم باراك بتسع تهم جنائية، منها عمله كعميل أجنبي غير مسجل والإدلاء بتصريحات كاذبة للسلطات.

وفي أيلول/ سبتمبر 2017، أرسل باراك بريدا إلكترونيا إلى مسؤول تنفيذي في صندوقي الثروة السيادية في الإمارات، وقال إنه يرغب في أن يستثمر الصندوق 74 مليون دولار مع شركته، وفقا للائحة الاتهام التي جاء فيها أيضاً أن الصندوق الثاني تعهد بمبلغ 300 مليون دولار في العام التالي.

  الأربعاء، 04 مايو 2022 01:38 ص بتوقيت غرينتش السبت، 30 أبريل 2022 03:36 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 27 أبريل 2022 11:01 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 25 أبريل 2022 09:21 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حادث إطلاق نار جديد في أمريكا وبايدن "مصدوم" (شاهد) في الوقت الذي أبدى فيه الرئيس الأمريكي صدمته بسبب حادث إطلاق في إلينوي والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص، قالت وسائل إعلام إن ضابطي شرطة في فيلادلفيا تعرضا لإطلاق نار بينما كان الآلاف يستمتعون بحفل موسيقي وعرض للألعاب النارية بمناسبة يوم الاستقلال.

توقيف مطلق النار على مسيرة شيكاغو.

.

موسيقي ونجل سياسي أفادت صحيفة "شيكاغو صن-تايمز" أنّ الشرطة الأمريكية أوقفت، مساء الاثنين، شاباً يشتبه بأنّه أطلق النار في مدينة هايلاند بارك القريبة من شيكاغو على حشد من الناس كانوا يحضرون استعراضاً بمناسبة عيد الاستقلال، في هجوم أوقع 6 قتلى و26 جريحاً على الأقلّ.

.

خارجية فلسطين: واشنطن تعفي الاحتلال من قتل أبو عاقلة رفضت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، نتائج التحقيق الأمريكي في قضية إعدام الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قناص إسرائيلي.

ماكرون يدعو وزرائه إلى الصمود بعد تراجعه في البرلمان طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزراءه بـ"الصمود"، على أن يكونوا طموحين ويظهروا استعدادا لتقديم تنازلات، في أعقاب إعلانه تعديلا وزاريا محدودا لم يشهد انضمام أي معارض لمعسكره، فيما يواصل سعيه للحصول على أغلبية عملية في البرلمان.

الاحتلال يعلن تحسين العلاقات مع بولندا رغم قانون ضد اليهود أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي وبولندا أنهما اتفقتا على تحسين العلاقات التي تدهورت العام الماضي علىخلفية إصدار وارسو قانونا يقيد قدرة اليهود على استعادة ممتلكاتهم التي صودرت خلال الحرب العالمية الثانية.

تونس تقتني 8 طائرات تدريب عسكرية من الولايات المتحدة أعلنت وزارة الدفاع التونسية في بيان الاثنين عن إبرام صفقة بين الحكومة الأمريكية وشركة " تكسترون للدفاع الجوي"، يتم بموجبها اقتناء 8 طائرات تدريب بتوابعها مع أنظمة محاكاة الطيران.

زيلينسكي يكشف تكلفة إعمار أوكرانيا.

.

"مهمة مشتركة" كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزرائه دينيس شميغال الاثنين أن كلفة إعادة إعمار أوكرانيا تبلغ 750 مليار دولار على الأقل، مشددين على أن هذه المهمة "ستكون مشتركة للعالم الديمقراطي بأسره".

معارضون إيرانيون ينتقدون معاهدة تتيح تسليم مُدانين لطهران أثارت معاهدة بلجيكية إيرانية بشأن تسليم المُدانين، مخاوف لدى ممثلي المعارضة الإيرانية في أوروبا الذين اعتبروا أنها "مصمّمة خصيصاً" للعفو عن دبلوماسي إيراني مسجون في بلجيكا بعد إدانته في العام 2021 بالإرهاب.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 28 قراءة)
.