روسيا تعلن استخدام أسلحة ليزرية لحرق المسيّرات بأوكرانيا

روسيا تعلن استخدام أسلحة ليزرية لحرق المسيّرات بأوكرانيا

روسيا تعلن استخدام أسلحة ليزرية لحرق المسيّرات بأوكرانيا لندن- عربي21 الخميس، 19 مايو 2022 04:01 م بتوقيت غرينتش جندي أوكراني بعد إسقاطه مسيرة روسية للمراقبة- تويتر قالت روسيا إنها بدأت باستخدام جيل جديد من أسلحة الليزر في أوكرانيا، من أجل إحراق الطائرات المسيرة.

وأشارت روسيا إلى أنها نشرت بعضا من أسلحتها السرية، بمواجهة تدفق الأسلحة الغربية، إلى ميدان المعركة في أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث عن سلاح يسمى Peresvet، سمي على اسم راهب محارب أرثوذكسي من العصور الوسطى، ألكسندر بيريسفيت، كان قد لقي حتفه بإحدى المعارك.

وقال يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء المسؤول عن التطوير العسكري، خلال مؤتمر في موسكو، إن بيريسفيت يجري نشره بالفعل على نطاق واسع، وهو قادر أن "يعمي" الأقمار الصناعية حتى 1500 كيلومتر فوق الأرض.

ومع ذلك، قال بوريسوف إن هناك بالفعل أنظمة روسية أقوى من Peresvet يمكنها حرق الطائرات من دون طيار، وغيرها من المعدات.

  واستشهد بوريسوف بتجربة، وقعت الثلاثاء، زعم أنه تم خلالها إحراق طائرة مسيرة على بعد 5 كيلومترات، في غضون خمس ثوان.

وتابع المسؤول العسكري، في تصريحات للتلفزيون الرسمي الروسي: "الجيل الجديد من أسلحة الليزر سيؤدي إلى تدمير مادي للهدف - تدمير حراري، سيحترق"، على حد تعبيره.

ولدى سؤاله عما إذا كانت مثل هذه الأسلحة تستخدم في أوكرانيا ، قال بوريسوف: "نعم.

يتم بالفعل استخدام النماذج الأولية هناك"، مشيرا إلى أن هذا السلاح يسمى "زاديرا".

ولا يعرف أي شيء تقريبا بشكل علني عن "زاديرا"، لكن وسائل إعلام روسية قالت في 2017، إن الشركة النووية الروسية "روساتوم" ساعدت في تطويره.

الإثنين، 16 مايو 2022 06:38 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 13 مايو 2022 11:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

السعودية ترفض إصدار تأشيرة حج لممثل خامنئي قالت وسائل إعلام إيرانية إن السلطات السعودية رفضت إصدار تأشيرة دخول لرئيس بعثة الحج وممثل خامنئي حجة الإسلام عبدالفتاح نواب.

.

لابيد يبحث مع ماكرون في باريس الملفين الإيراني واللبناني ذكر رئيس وزراء دولة الاحتلال، يائير لابيد، أنه سيبحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع اللبناني والملف الإيراني.

.

حادث إطلاق نار جديد في أمريكا وبايدن "مصدوم" (شاهد) في الوقت الذي أعرب فيه الرئيس الأمريكي عن صدمته بسبب حادث إطلاق نار في إلينوي وأسفر عن مقتل ستة أشخاص، قالت وسائل إعلام إن ضابطي شرطة في فيلادلفيا تعرضا لإطلاق نار بينما كان الآلاف يستمتعون بحفل موسيقي.

.

توقيف مطلق النار على مسيرة شيكاغو.

.

موسيقي ونجل سياسي أفادت صحيفة "شيكاغو صن-تايمز" أنّ الشرطة الأمريكية أوقفت، مساء الاثنين، شاباً يشتبه بأنّه أطلق النار في مدينة هايلاند بارك القريبة من شيكاغو على حشد من الناس كانوا يحضرون استعراضاً بمناسبة عيد الاستقلال، في هجوم أوقع 6 قتلى و26 جريحاً على الأقلّ.

.

خارجية فلسطين: واشنطن تعفي الاحتلال من قتل أبو عاقلة رفضت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، نتائج التحقيق الأمريكي في قضية إعدام الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قناص إسرائيلي.

ماكرون يدعو وزرائه إلى الصمود بعد تراجعه في البرلمان طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزراءه بـ"الصمود"، على أن يكونوا طموحين ويظهروا استعدادا لتقديم تنازلات، في أعقاب إعلانه تعديلا وزاريا محدودا لم يشهد انضمام أي معارض لمعسكره، فيما يواصل سعيه للحصول على أغلبية عملية في البرلمان.

الاحتلال يعلن تحسين العلاقات مع بولندا رغم قانون ضد اليهود أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي وبولندا أنهما اتفقتا على تحسين العلاقات التي تدهورت العام الماضي علىخلفية إصدار وارسو قانونا يقيد قدرة اليهود على استعادة ممتلكاتهم التي صودرت خلال الحرب العالمية الثانية.

تونس تقتني 8 طائرات تدريب عسكرية من الولايات المتحدة أعلنت وزارة الدفاع التونسية في بيان الاثنين عن إبرام صفقة بين الحكومة الأمريكية وشركة " تكسترون للدفاع الجوي"، يتم بموجبها اقتناء 8 طائرات تدريب بتوابعها مع أنظمة محاكاة الطيران.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 32 قراءة)
.