منتخب اليمن يقيم معسكرا إعداديا في قطر استعدادا لتصفيات كأس آسيا

يمن مونيتور/قسم الأخبار يقيم منتخب اليمن الأول لكرة القدم معسكرا إعداديا في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية قنا عن حميد شيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم ، إن المنتخب اليمني يصل الدوحة يوم 20 مايو الجاري، لبدء معسكره الأخير ضمن برنامج إعداده للتصفيات الآسيوية والذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من يونيو المقبل .

وأكد شيباني أن معسكر الدوحة يأتي في إطار العلاقات القوية التي تربط الاتحاد اليمني بنظيره القطري الذي يواصل دعمه للمنتخبات اليمنية المختلفة من خلال إقامة المعسكرات الإعدادية المختلفة في قطر خصوصا في ظل فترة عدم الاستقرار التي تعيشها اليمن جراء تداعيات الحرب منذ اندلاعها في العام 2015.

ويسعى الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني بقيادة المدرب الجزائري عادل عمروش من خلال هذا المعسكر، لرفع جاهزية اللاعبين إلى أفضل مستوياتها قبل المشاركة في الاستحقاق الآسيوي المرتقب والذي سيجري في منغوليا خلال يونيو المقبل.

ويشارك المنتخب اليمني في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات ( فلسطين والفلبين ومنغوليا )، والتي ستجري منافساتها في منغوليا في الفترة من 8 وحتى 14 يونيو المقبل، ويطمح لتجاوز التصفيات القارية والتأهل إلى النهائيات 2023 للمرة الثانية تواليا والثالثة على مدار تاريخ البطولة، بعدما تأهل في النسخة الماضية الأخيرة بالإمارات (2019) التي انتهت بتتويج منتخب قطر، وقبلها تأهل للنهائيات في إيران (1976) للمرة الأولى.

يذكر أن المنتخب اليمني، واصل تحضيراته خلال الفترة الأخيرة في معسكره بمدينة الطائف بالسعودية تحت قيادة المدرب المؤقت الوطني أمين السنيني، وقبلها كان قد أقام معسكرا محليا في مدينة سيئون أستمر لأكثر من شهر، قبل أن يبدأ الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الجزائري عمروش مؤخرا مهمة قيادة تحضيرات المنتخب بعد إعلان الاتحاد اليمني التعاقد معه.

الكلمات المفتاحية

اليمن      |         (منذ: 5 أيام | 11 قراءة)
.