يديعوت: سفير إسرائيل بالبحرين يلتقي وزير دفاع إندونيسيا

يديعوت: سفير إسرائيل بالبحرين يلتقي وزير دفاع إندونيسيا

يديعوت: سفير إسرائيل بالبحرين يلتقي وزير دفاع إندونيسيا لندن- عربي21 السبت، 20 نوفمبر 2021 08:16 م بتوقيت غرينتش يديعوت أحرنوت وصفت اللقاء بـ"غير العادي"- يديعوت التقى سفير دولة الاحتلال في البحرين، إيتاي تيغنير، السبت، بوزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، على هامش مؤتمر للأمن القومي "حوار المنامة".

  وقالت "يديعوت أحرنوت": "يدور الحديث عن لقاء غير عادي للغاية، بالنظر إلى حقيقة أنه منذ سنوات عديدة لم يكن هناك لقاء علني بين ممثلي إسرائيل وإندونيسيا على هذا المستوى الرفيع".

وذكرت الصحيفة العبرية، أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أيال حولتا، شارك أيضا في المؤتمر لكنه لم يتحدث مع الوزير الإندونيسي.

  وذكرت أن إندونيسيا هي رابع دولة من حيث عدد السكان في العالم، وأكبر دولة إسلامية، وعلاقاتها السياسية مع إسرائيل قائمة على التجاهل وعدم الوجود، وبالرغم من ذلك فإنه في مختلف القطاعات غير الدبلوماسية الرسمية، توجد علاقات تجارية بين الجانبين وحتى ما قبل كورونا، كان بإمكان رجال الأعمال الإسرائيليين زيارة إندونيسيا.

  وكانت قد نفت إندونيسيا العام الماضي تقارير حول اعتزامها تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بعد تطبيع عدد من الدول العربية.

  الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:00 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:46 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 31 أكتوبر 2021 10:38 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 31 أكتوبر 2021 10:05 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد القريشيالأحد، 21 نوفمبر 2021 07:12 ص هذا موضوع خطير جداً يجب على أصحاب القرار في إندونيسيا والعالم العربي استقصائه والتعامل معه بالجدية المطلوبة.

إسرائيل تحاول إحلال الخراب بكل الدول العربية والإسلامية وزرع الفوضى والإقتتال بين شعوبها.

يجب التخلص من هؤلاء الخونة من الحكام العرب، فالخائن في جميع شرائع العالم الحر يقتل.

لا يوجد المزيد من البيانات.

مزاعم إسرائيلية عن تشكيل حماس جهازا عسكريا في الخارج من الجبهات الأكثر توترا لدى الاحتلال تبرز الحدود الشمالية مع لبنان، حيث تتنامى قدرات حزب الله العسكرية والقتالية، بالتزامن مع مزاعم إسرائيلية عن بناء حماس لفرع لجناحها العسكري في لبنان، وتجنيد عدة مئات من اللبنانيين وتدريبهم على إنتاج الصواريخ، وسط مخاوف إسرائيلية عن تدخل هذا الفرع العسكري خلال المواجهة القادمة مع غزة.

شهادات توثق جرائم المستوطنين وجيش الاحتلال بالخليل كشفت شهادات لفلسطينيين، عن تصاعد غير مسبوق، في اعتداءات المستوطنين في مدينة الخليل المحتلة، مؤكدين أن هذه الانتهاكات والجرائم العنصرية تتم بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

"معاريف": العودة للاتفاق النووي مصلحة لنا أكدت صحيفة إسرائيلية، أن الاتفاق النووي بين القوى العظمى وإيران هو مصلحة إسرائيلية، كاشفة أن أكثر ما يقلق تل أبيب، هو مراكمة إيران للعلم في المجال النووي، وهو الأمر الذي لا يمكن نزعه ولا حتى بهجوم عسكري.

كاتب إسرائيلي: نحن نقدس قتلة الفلسطينيين.

.

غولدشتاين نموذجا قال كاتب إسرائيلي، إن قتلة الفلسطينيين المسلمين يحظون بتكريم وتقديس واسعين في الأوساط الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الاعتداءات على الكروم ومزروعات الفلسطينيين والاقتحامات المتواصلة لمدينة القدس تمر كأنها حدث عابر.

مخاوف إسرائيلية بعد 74 عاما على صدور قرار التقسيم‎‎ يحيي الفلسطينيون في مثل هذه الأيام ذكرى صدور قرار التقسيم الذي الصادر في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1947، حين تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة ذلك القرار القاضي بإقامة دولتين، إحداهما يهودية والأخرى عربية، في منطقة تقع غرب الأردن.

حاخامات يدعون إلى التظاهر ضد حكومة بينيت بعد مرور نصف عام على بدء عمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ورغم حصولها على صبغة الحكومة اليمينية، لكن أوساطا دينية داخل دولة الاحتلال بدأت تصفها بأنها تخلت عن "يهودية" الدولة، لصالح تيار اليسار والوسط، خاصة في القضايا الدينية والشريعة اليهودية، وهو ما تنادي به الصهيونية الدينية وحاخامات الاحتلال.

إقرار إسرائيلي بفشل الجدار العنصري في توفير الأمن تحدثت صحيفة عبرية عن جدوى جدار الفصل العنصري الذي أقامته "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالنظر إلى سهولة المرور من خلال الثقوب والفتحات فيه دور عوائق، ما ينذر بإمكانية حدوث عمليات ضد جنود جيش الاحتلال.

تقدير إسرائيلي: مفاوضات النووي لن تؤدي لاتفاق سريع مع إيران استبعدت تقديرات إسرائيلية، إمكانية التوصل إلى اتفاق نووي سريع بين إيران والدول العظمي، في حين ترى "إسرائيل" أن التوصل إلى اتفاق سيئ سريع أفضل لها من بعيد يمنح طهران مزيدا من الوقت.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 74 قراءة)
.