مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.. ماذا عن الخبز؟

مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.. ماذا عن الخبز؟

مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.

.

ماذا عن الخبز؟ القاهرة- رويترز الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:46 ص بتوقيت غرينتش الحكومة المصرية ترفع سعر زيت الطعام المدعم إلى 25 جنيها- جيتي أعلنت الحكومة المصرية، الخميس، رفع أسعار زيت الطعام المدعم، الذي يعتمد عليه ملايين الفقراء في مصر، للمرة الثانية خلال 4 أشهر.

  وقال وزير التموين المصري علي المصيلحي، الخميس، إن سعر زيت الطعام المدعم سيزيد إلى 25 جنيها (1.

60 دولار) للزجاجة سعة لتر واحد مضيفا أنه قد ينخفض إذا تراجع التضخم.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالقاهرة أن احتياطيات مصر من زيت الطعام تكفي لمدة خمسة أشهر.

كانت الحكومة المصرية قد رفعت في يونيو/حزيران سعر زيت الطعام المدعم بنسبة 23.

5 بالمئة إلى 21 جنيها للزجاجة سعة لتر وذلك بعد قفزة عالمية في أسعار المواد الخام.

  وفيم يتعلق بسعر الخبز المدعم، قال وزير التموين إن تحديد السعر الجديد للخبز المدعم سيستغرق بعض الوقت.

كان رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد قال في آب/أغسطس إن الوقت قد حان لزيادة سعر الخبز المدعم ومعاودة النظر في الموضوع لأول مرة منذ عام 1977 عندما تراجع الرئيس في ذلك الوقت أنور السادات عن زيادة سعره بعد اندلاع أعمال الشغب.

وسعر رغيف العيش المدعم منذ ذلك الوقت هو خمسة قروش (0.

0032 دولار).

وذكر المصيلحي خلال الؤتمر أن أسعار السلع ارتفعت منذ كانون الثاني/يناير ومن بينها زيت الطعام والسكر ومؤخرا القمح.

وقال إن سعر القمح الذي يحدده الموردون سيأخذ في الاعتبار التضخم مضيفا أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي لمدة خمس أشهر واحتياطيات البلاد من السكر كافية حتى منتصف شباط/فبراير.

  الأحد، 24 أكتوبر 2021 10:09 م بتوقيت غرينتش الأحد، 24 أكتوبر 2021 12:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 21 أكتوبر 2021 01:14 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 14 أكتوبر 2021 03:25 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالخميس، 28 أكتوبر 2021 02:19 م سعر زيت عباد الشمس في اوربا للتر بحدود 1.

20 يورو للتر وهو غير مدعم فكيف في مصر لزيت غالبه مكون من زيت الصوجا الرخيص ان يباع 1.

6 دولار و يقال عليه مدعم ؟ هذا يؤكد ان الدعم كذبه كبرى لا يوجد المزيد من البيانات.

تدهور جديد للريال اليمني وصرافون يعلّقون أعمالهم أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الجمعة، تعليق النشاط المصرفي في المحافظة، بدءا من السبت، إثر التدهور الحاد لقيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

إيران تفتتح مركزا تجاريا في المنطقة الحرة بدمشق افتتح وزير التجارة الإيراني سيد رضا آمين، المركز التجاري الإيراني في المنطقة الحرة بالعاصمة دمشق اليوم الثلاثاء، بعد أكثر من سنتين على إعلان إنشائه.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة أعاد الأردن وسوريا، الأربعاء، افتتاح المنطقة الحرة الأردنية - السورية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية فيها.

.

المغرب يبرم عقدا مع شركة بريطانية لشراء الغاز الطبيعي أبرمت الرباط عقدا لشراء الغاز الطبيعي المنتج في حقل شرق المملكة مع شركة بريطانية، وفق ما أعلنت الأخيرة في بيان الثلاثاء، وذلك بعد شهر من قرار الجزائر إرسال الغاز إلى إسبانيا عبر المغرب.

.

كيف تضاعفت الضرائب بمصر 5 مرات.

.

وأين تذهب؟ فند خبراء اقتصاد ومحللون مزاعم الحكومة المصرية بشأن زيادة الحصيلة الضريبية بأنها نتيجة جهود الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الدولة وتطوير المنظومة الضريبية، مؤكدين أنها نتيجة زيادة الضرائب بشكل مفرط على جميع الأنشطة ومضاعفة قيمتها.

.

مؤشرات البورصة المصرية تتراجع وتخسر 11 مليار جنيه في دقائق تراجعت مؤشرات البورصة المصرية في منتصف تعاملات جلسة الأحد بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، وخسر رأس المال السوقي 11.

3 مليار جنيه خلال 10 دقائق من بدء جلسة التداول.

.

ما هدف "قسد" من التلويح بالانفصال نقديا عن النظام السوري؟ كشف الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في "الإدارة الذاتية" التي شكلتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سلمان بارودو، في حديث خاص لـ"عربي21"، عن حالة من الجدل داخل "الإدارة الذاتية" حول تشكيل مؤسسة نقدية خاصة بشمال وشرق سوريا.

ما جدوى مزادات المركزي اليمني مع استمرار تهاوي الريال؟ أثار بدء البنك المركزي اليمني، مزادات، لبيع النقد الأجنبي، إلى البنوك في محاولة لدعم العملة المحلية التي تشهد انهيارا غير مسبوقا، أسئلة عدة، حول جدوى هذه الإجراءات التي لم توقف نزيف الريال اليمني المستمر.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.