مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.. ماذا عن الخبز؟

مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.. ماذا عن الخبز؟

مصر ترفع أسعار "زيت الفقراء" للمرة الثانية.

.

ماذا عن الخبز؟ القاهرة- رويترز الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:46 ص بتوقيت غرينتش الحكومة المصرية ترفع سعر زيت الطعام المدعم إلى 25 جنيها- جيتي أعلنت الحكومة المصرية، الخميس، رفع أسعار زيت الطعام المدعم، الذي يعتمد عليه ملايين الفقراء في مصر، للمرة الثانية خلال 4 أشهر.

  وقال وزير التموين المصري علي المصيلحي، الخميس، إن سعر زيت الطعام المدعم سيزيد إلى 25 جنيها (1.

60 دولار) للزجاجة سعة لتر واحد مضيفا أنه قد ينخفض إذا تراجع التضخم.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالقاهرة أن احتياطيات مصر من زيت الطعام تكفي لمدة خمسة أشهر.

كانت الحكومة المصرية قد رفعت في يونيو/حزيران سعر زيت الطعام المدعم بنسبة 23.

5 بالمئة إلى 21 جنيها للزجاجة سعة لتر وذلك بعد قفزة عالمية في أسعار المواد الخام.

  وفيم يتعلق بسعر الخبز المدعم، قال وزير التموين إن تحديد السعر الجديد للخبز المدعم سيستغرق بعض الوقت.

كان رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد قال في آب/أغسطس إن الوقت قد حان لزيادة سعر الخبز المدعم ومعاودة النظر في الموضوع لأول مرة منذ عام 1977 عندما تراجع الرئيس في ذلك الوقت أنور السادات عن زيادة سعره بعد اندلاع أعمال الشغب.

وسعر رغيف العيش المدعم منذ ذلك الوقت هو خمسة قروش (0.

0032 دولار).

وذكر المصيلحي خلال الؤتمر أن أسعار السلع ارتفعت منذ كانون الثاني/يناير ومن بينها زيت الطعام والسكر ومؤخرا القمح.

وقال إن سعر القمح الذي يحدده الموردون سيأخذ في الاعتبار التضخم مضيفا أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي لمدة خمس أشهر واحتياطيات البلاد من السكر كافية حتى منتصف شباط/فبراير.

  الأحد، 24 أكتوبر 2021 10:09 م بتوقيت غرينتش الأحد، 24 أكتوبر 2021 12:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 21 أكتوبر 2021 01:14 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 14 أكتوبر 2021 03:25 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالخميس، 28 أكتوبر 2021 02:19 م سعر زيت عباد الشمس في اوربا للتر بحدود 1.

20 يورو للتر وهو غير مدعم فكيف في مصر لزيت غالبه مكون من زيت الصوجا الرخيص ان يباع 1.

6 دولار و يقال عليه مدعم ؟ هذا يؤكد ان الدعم كذبه كبرى لا يوجد المزيد من البيانات.

رئيس اليمن يطلب تدخل السعودية لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأحد، تدخل السعودية لإنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار، عقب هبوط الريال اليمني لمستويات غير مسبوقة مقابل العملات الأجنبية.

.

WP: الأسد يقود حملة لمصادرة أموال رجال أعمال مقربين قالت صحيفة "واشنطن بوست" عن حملة يقودها رئيس النظام السوري بشار الأسدتستهدف رجال الأعمال والاستيلاء على ممتلكاتهم ومصادرة أموالهم، شملت حتى بعض من دعموه ووقفوا بجانبه خلال الحرب السورية.

.

العراق يوقع عقدا مع شركة عالمية لتطوير حفر آبار النفط وقع العراق، الأحد، عقدا مع شركة عالمية لتطوير حفر آبار النفط، وتبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال الخدمات النفطية.

.

السعودية ترفع سعر الخام العربي الخفيف المتجه إلى آسيا رفعت السعودية، الأحد، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا، فوق منوسط عمان/دبي، فيما حددت سعره إلى أوروبا دون سعر برنت.

.

"أرامكو" تكسب قضية بمحكمة أمريكية.

.

تلافت دفع 18 مليار دولار تلافت شركة أراكو السعودية دفع تعويضات بقيمة 18 مليار دولار، بعد أن كسبت قضية رفعت ضدها في المحاكم الأمريكية.

.

على هامش زيارة ماكرون للرياض.

.

اتفاقيات بمليارات الدولارات وقعت الخطوط الجوية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، وشركة أرامكو، أكبر شركة نفط في العالم، ست اتفاقيات مع شركات فرنسية خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمملكة.

كيف يضر استيراد الغاز الإسرائيلي بأمن مصر القومي؟ تحولت مصر في غضون أقل من عامين إلى أكبر مشتر للغاز الطبيعي من إسرائيل في العالم مع بدء تدفق الغاز إليها مطلع عام 2020 في صفقة تاريخية تجاوزت قيمتها 19.

5 مليار دولار لمدة 15 عاما وتعزيز هذه الصفقة باتفاقيات أخرى لزيادة كميات الغاز تعود بفوائد جمة للجانب الإسرائيلي ماديا وسياسا.

.

مصر ترفع أسعار أسطوانة البوتاغاز 8% بعد "صفقة مع الاحتلال" قررت الحكومة المصرية رفع أسعار أسطوانة البوتاغاز بنحو 8 بالمئة اعتبارا من اليوم السبت،وذلك بعد نحو أسبوع من توقيع صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 57 قراءة)
.