لاجئون مصريون يطالبون جونسون بإلغاء دعوة السيسي لقمة المناخ

لاجئون مصريون يطالبون جونسون بإلغاء دعوة السيسي لقمة المناخ

لاجئون مصريون يطالبون جونسون بإلغاء دعوة السيسي لقمة المناخ لندن- عربي21 الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:35 ص بتوقيت غرينتش ذكرت الرسالة بسلسلة من جرائم النظام، مشيرة إلى وجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في سجون السيسي- جيتي وقع عشرات اللاجئين المصريين في المملكة المتحدة على رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يطالبونه فيها بسحب دعوته رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي، لحضور قمة المناخ "COP26".

  وطالب الموقعون على الرسالة رئيس الوزراء البريطاني بالضغط على السيسي بشأن حقوق الإنسان في مصر، بدلا من تشريفه بدعوته إلى قمة تجمع قادة العالم من أجل مستقبل أفضل للبشرية.

  وحث اللاجئون المصريون في بريطانيا جونسون على الدفاع عن حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق السجناء السياسيين في مصر.

  — Osama Gaweesh (@osgaweesh)   ومن المقرر أن تستضيف غلاسكو الأسكتلندية اجتماعا لزعماء من حول العالم في الدورة الـ26 لمؤتمر المناخ الأممي، وذلك في الفترة بين 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري و12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

  وقال الموقعون على الرسالة: "نحن، مثل كثير من المصريين قبلنا وبعدنا، اضطررنا إلى الفرار من مصر حفاظا على حياتنا، حيث يقتل النظام العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي ويقتل ويضطهد ويعذب ويستعبد المدنيين الذين يجرؤون على رفع أصواتهم ضد الظلم".

  وتابعت الرسالة: "كمجموعة من اللاجئين المصريين الذين يعيشون في المملكة المتحدة، نكتب إليكم اليوم لطلب مهم وصادق.

.

 نحن قلقون للغاية عندما نسمع أن حكومة المملكة المتحدة قد دعت الديكتاتور المصري السيسي للانضمام إلى قمة COP26 في غلاسكو الشهر المقبل".

    — Osama Gaweesh (@osgaweesh)   وأضافت: "بينما كنا محظوظين في تأمين اللجوء في المملكة المتحدة ولدينا الحرية الثمينة في التحدث بحرية، يعيش شعبنا في مصر في حالة دائمة من الخوف ويُحرم من حقوق الإنسان الأساسية".

  وذكّرت الرسالة بسلسلة من جرائم النظام، مشيرة إلى وجود أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في سجون السيسي.

  وختمت بالقول على لسان عدد من الموقعين: "لا يمكننا الكشف عن أسمائنا لأننا نخشى على سلامة عائلاتنا وأحبائنا الذين ما زالوا يعيشون في مصر، حيث يواصل نظام السيسي استهداف ومراقبة واعتقال عائلات المنفيين واللاجئين".

  — Osama Gaweesh (@osgaweesh)   الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:38 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 06:02 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 04:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 24 أكتوبر 2021 12:03 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الاحتلال يستدعي الناشطة الفلسطينية منى الكرد للتحقيق استدعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، الأحد، الناشطة الفلسطينية منى الكرد، من حيّ الشيخ الجراح المهدد بالإخلاء، وسط مدينة القدس المحتلة، للتحقيق.

انتهاكات للمحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل بالأرقام تواصل مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيسبوك، تسجيل انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني، سواء بإغلاق حسابات نشطاء وإعلاميين فلسطينيين أو تقييدها، بذريعة انتهاك "المعايير"، حيث سجلت خلال الشهر الماضي 91 حالة انتهاك وثقها مركز صدى سوشال الشبابي، وأكثر من 600 انتهاك منذ بداية العام.

الاحتلال يحرم عائلات أسرى من زيارة أبنائهم بسجن "عوفر" أفاد نادي الأسير الفلسطيني الأحد، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي حرمت عشرات العائلات من زيارة أبنائها في سجن "عوفر" وسط الضفة الغربية المحتلة.

الأسير "الفسفوس": خرجت منتصرا ولم يكسرني الاحتلال (شاهد) عبر الأسير الفلسطيني المحرر، كايد الفسفوس، عن سعادته بالنجاح في إجبار قوات الاحتلال على إطلاق سراحه، بعد أن خاض إضرابا عن عن الطعام ضد قرار استمرار اعتقاله.

اعتقالات في الضفة ومئات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية، فجر الأحد، وفي وقت متأخر من مساء السبت.

.

قوائم ترقب الوصول ومنع السفر.

.

مصيدة السيسي للمصريين واصلت السلطات المصرية استخدام موانئها الجوية والبحرية والبرية، خاصة المطارات، كمصائد لفئات كثيرة من المصريين سواء المسافرين أو العائدين، وتخطت حاجز المعارضين إلى المنتقدين أو حتى المتذمرين الذين يكتبون في حساباتهم الشخصية.

.

80 مليون طفل ضحايا العبودية الحديثة حول العالم (إنفوغراف) رغم مرور 72 عاما على إلغاء الأمم المتحدة للعبودية، فإن قرابة 80 مليون طفل بالعالم لا يزالون يعملون تحت العبودية الحديثة و"ظروف خطرة" عشرات الانتهاكات للمحتوى الفلسطيني على "فيسبوك" في نوفمبر وثق مركز شبابي 91 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.