سوق الهاتف يواجه تراجع بنسبة 6% نتيجة لنقص الشرائح

تشهد الأسواق العالمية تراجع في إنتاج وشحنات الهواتف الذكية نتيجة لنقص الشرائح وأشباه الموصلات، حيث تراجع سوق الهاتف بنسبة 6% وفقاً لأحدث التقارير.

إستحوذت شركة سامسونج على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية بحصة سوقية 23%، تليها شركة ابل التي إستطاعت أن تعود للمركز الثاني بعد إطلاق سلسلة iPhone 13 لتتراجع شاومي للمركز الثالث بحصة سوقية 14%.

اعلان ولقد جاءت شركة vivo في المركز الرابع ومن ثم احتلت Oppo المركز الثالث في شحنات الهواتف الذكية وفقاً لتقرير Canalys.

من جانب أخر أشار المحلل “Ben Stanton” من Canalys إلى أن سوق الهواتف الذكية يشهد تراجع حاد في إنتاج الشرائح وأشباه الموصلات، مما يؤثر على أن إنتاج الكثير من الشركات المصنعة بالفعل.

بينما تعمل الشركات المصنعة للشرائح على زيادة مستوى التسعير مع زيادة الطلب ونقص الإنتاج، ومن المتوقع أن يؤدي في النهاية إلى زيادة تكلفة الشحن العالمية وبالتالي زيادة أسعار التجزئة للهواتف الذكية.

من المتوقع أيضاً أن يؤدي تراجع إنتاج الشرائح إلى تغيير في مواصفات الأجهزة، وأيضاً تغيير الطلبات التي يتم توريدها في اللحظات الأخيرة لمواكبة هذا التراجع الحاد في نقص الشرائح.

اعلان الوسوم

تقنية      |         (منذ: 2 أشهر | 107 قراءة)
.