الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب

الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب

الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب اليمن- وكالات الأحد، 17 أكتوبر 2021 09:47 ص بتوقيت غرينتش الحوثي صرب حصارا على العبدية منذ نحو ثلاثة أسابيع- عربي21 تمكنت جماعة الحوثي، الأحد، من السيطرة على كامل مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، وسط دعوات أمريكية للجماعة بوقف هجومها  على محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للأناضول، إن" مسلحي الحوثي سيطروا بشكل كامل على مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب".

وأضاف أن "جماعة الحوثي قامت بتنفيذ حملة اعتقالات ضد المعارضين لها في المديرية، ودمرت عدة منازل تابعة لمقاتلين مناهضين لها".

ومنذ أكثر من ثلاثة أسابيع، يحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمحافظة مأرب من مختلف المنافذ، ما جعلها تتحول إلى قضية رأي عام في البلاد.

والثلاثاء، أخطرت الحكومة اليمنية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمعاناة 35 ألف محاصر من قبل الحوثيين في العبدية، مطالبة بموقف دولي عاجل لفك الحصار.

في السياق ذاته، رفضت جماعة الحوثي، دعوة أمريكية بفتح ممرات آمنة للمدنيين والمساعدات الإنسانية، ووقف الهجوم على محافظة مأرب، وسط اليمن.

  اقرأ أيضا:  وأدانت الخارجية الأمريكية، في بيان السبت، الهجوم الحوثي على مأرب، ودعت الجماعة إلى وقفه، والسماح بفتح ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية، معتبرة أن الهجوم "يظهر استخفافا صارخا بسلامة المدنيين".

وفي حسابه على موقع تويتر، غرد المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، مساء السبت، قائلا: "مطالبة أمريكا بفتح ممرات آمنة للمقاتلين إدانةٌ لها بأنها على ارتباط وثيق بعناصر القاعدة وداعش، الذين تم دحرهم من مديرية العبدية، وتحريرها من إجرامهم" على حد تعبيره.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت في بيانها إن الحوثيين "يعيقون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35 ألفا من سكان مديرية العبدية".

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 07:19 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:40 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 06:55 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 سبتمبر 2021 03:10 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ارتفاع بقتلى احتجاجات السودان.

.

وحرية الإعلام مطلب أممي ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات الرافضة لسيطرة المكون العسكري على الفترة الانتقالية بالسودان، فيما طالبت الأمم المتحدة الخرطوم باحترام حرية التعبير والإعلام.

.

تونسيون يؤسسون "حركة المخمورين" سخرية من سعيّد أسس نشطاء تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي "حركة المخمورين" سخرية من تصريحات رئيس البلاد قيس سعيّد، الذي وصف معارضي تدابيره الاستثنائية بـ"المخمورين".

ماكرون يلتقي أمير قطر.

.

زار متحف الفن الإسلامي بالدوحة التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الجمعة، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارة يقوم بها إلى الدوحة.

.

مفكر مغربي: التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "استعمار جديد" انتقد مفكر مغربي، عمليات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ووصفها بأنها "استعمار" جديد لبلاده.

الحراك الأردني يطالب الملك بـ"مجلس تأسيسي" ودستور جديد قال الحراك الأردني الموحد، في رسالة للملك عبد الله الثاني، إن "استمرار نهج الاستبداد السياسي، والانفراد بتشكيل لجان، خطوة ثبتها فشلها بتاريخ البلاد"، مطالبا بتغيير نظام الحكم إلى "ملكي ديمقراطي" عن طريق انتخاب مجلس تأسيسي يضع دستورا جديدا للبلاد.

محطات أزمة لبنان والخليج حتى استقالة قرداحي (إنفوغراف) أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الجمعة، استقالته بمؤتمر صحفي، وذلك لـ"حلحلة الأزمة مع السعودية"، بعد تصريحات له أثارت غضب الأخيرة.

.

جبهة التحرير.

.

من دعوات العزل إلى تصدر المشهد بالجزائر وضعت الانتخابات المحلية بالجزائر، جبهة التحرير الوطني، من جديد في صدارة المشهد السياسي، بعد سنتين عانى فيهما هذا الحزب الإبعاد وواجه مطالب بعزله سياسيا بسبب تورطه في دعم "العهدة الخامسة" للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

هل يحسن "إعلان النوايا" العلاقات الأردنية الإماراتية؟ أثار توقيع اتفاق "إعلان النوايا" بين الأردن والإمارات والاحتلال الإسرائيلي تكهنات وتساؤلات واسعة في الأوساط السياسية الأردنية حول انفراجة في العلاقات بين عمان وأبوظبي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 137 قراءة)
.