إيران تعلن تطوير صواريخ يصل مداها إلى ألفي كيلومتر

إيران تعلن تطوير صواريخ يصل مداها إلى ألفي كيلومتر

إيران تعلن تطوير صواريخ يصل مداها إلى ألفي كيلومتر لندن - عربي21 الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:46 ص بتوقيت غرينتش يواصل المجتمع الدولي الضغط على طهران لاستئناف مفاوضات الملف النووي- جيتي أعلنت إيران، السبت، أن قوات الحرس الثوري طورت صواريخ "كروز" بحرية تستطيع ضرب أهداف يصل مداها إلى ألفي كيلومتر، مشيرة إلى أنها حققت تطورات في مجال صناعة الزوارق العسكرية والمسيرات القتالية والانتحارية.

جاء ذلك على لسان القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، الذي أكد أن طهران حققت تطورات كبيرة في صناعة الزوارق السريعة التي تبلغ سرعتها 100 عقدة بحرية، والمسيرات من مختلف أنواعها، الاستطلاعية والقتالية والانتحارية، والتي يصل مداها إلى 1200 كم.

و أضاف أنه "فيما يتعلق بالصواريخ البحرية فقد بدأنا بمدى لا يتجاوز الـ35 كم، وأصبحنا الآن نطور صواريخ تستطيع ضرب الأهداف المتحركة على بعد ألفي كم".

يأتي هذا الإعلان في وقت يواصل فيه المجتمع الدولي الضغط على إيران من أجل العودة إلى المحادثات النووية في فيينا، حيث قال المسؤول الإيراني إن "هذا الباب لن يبق مفتوحا إلى الأبد".

وتسعى طهران للتملص من التزامات الاتفاق النووي السابق عام 2015، وتسارع الزمن من أجل تخصيب المزيد من اليورانيوم الذي يدخل في صناعة الأسلحة المحرمة دوليا.

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 11:35 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 03 أكتوبر 2021 06:56 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 01 أكتوبر 2021 03:27 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 01 أكتوبر 2021 12:52 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دعوة إسرائيلية لإقامة قناة اتصال سرية لإبرام اتفاق مع إيران دعا جنرال إسرائيلي سابق، الخميس، إلى إقامة قناة اتصال سرية للأطراف الدولية المعنية، بهدف التوصل إلى اتفاق مع إيران.

.

ماكرون يعلق على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن استقالة جورج قرداحي ستفتح الباب لعودة العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية.

.

الادعاء الألماني يطالب بسجن ضابط مخابرات سوري مدى الحياة طالب الادعاء العام في ألمانيا، بإنزال عقوبة السجن مدى الحياة ضد ضابط مخابرات سوري سابق، متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

.

"دويتشه فيله" تجمد عمل 4 صحفيين بعد انتقادهم للاحتلال أعلنت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشة فيله" عن فتح تحقيقات مع 4 صحفيين يعملون في القسم العربي، بتهمة "معاداة السامية"، وذلك بسبب تعليقات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

.

ترامب يهاجم بايدن: نفوذ أمريكا في عهده تراجع لأدنى مستوى شن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هجوما حادا على خلفه الديمقراطي جو بايدن، متهما إياه بجرّ أمريكا نحو مستوى متدن لم تعهده على الإطلاق.

.

ملياردير مالك صحيفة بريطانية شهيرة قد يُسجن بسبب طليقته قالت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، إن الملياردير فريدريك باركلي، قد يواجه السجن وهو في سن الـ87 عاما حاليا، وذلك بسبب طليقته.

.

بلينكن يحذر الصين: أي تحرك لغزو تايوان سيكون "كارثيا" حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الجمعة من أي تحرك من جانب الصين لغزو تايوان، قائلا إن هذا "ربما يكون قرارا كارثيا"، مضيفا أنه يأمل أن يفكر الزعماء في بكين بتأن شديد في "عدم التسبب في أزمة".

"تويتر" تلغي آلاف الحسابات التي تمارس دعاية حكومية أعلنت شركة تويتر، الخميس، أنّها ألغت من منصّتها للتواصل الاجتماعي نحو 3500 حساب؛ لأنها كانت تستخدم في عمليات دعاية سياسية لحساب حكومات عدّة.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 71 قراءة)
.