محكمة مصرية تلغي أحكاما بالبراءة حصل عليها 400 طبيب

محكمة مصرية تلغي أحكاما بالبراءة حصل عليها 400 طبيب

رفضوا تكليف الصحة لهم بالعمل في الأرياف محكمة مصرية تلغي أحكاما بالبراءة حصل عليها 400 طبيب لندن- عربي21 الأحد، 17 أكتوبر 2021 09:02 ص بتوقيت غرينتش كان مئات من العاملين بالمهن الطبية قد امتنعوا عن أداء العمل المكلفين به بنظام التكليف المعمول به قضت محكمة مصرية، السبت، بعدم أحقية الهيئات الطبية في الامتناع عن الاستجابة لتكليف وزارة الصحة لهم للعمل في القطاع الطبي الحكومي في المناطق الريفية والنائية، واعتبرت ذلك "جريمة" تتضاعف عقوبتها في حالة الحرب أو انتشار وباء.

وبهذا الحكم تكون المحكمة الإدارية العليا التابعة لمجلس الدولة - وهي هيئة قضائية رفيعة تختص في القضايا التي تكون الحكومة طرفا فيها – قد ألغت نحو 400 حكم سابق بالبراءة حصل عليه أطباء وصيادلة وأطباء أسنان وهيئات تمريض امتنعوا عن الالتحاق بالعمل المكلفين به وفقاً لنظام وزارة الصحة، بدعوى أن التكليف الصادر لهم "يمثل قهراً وإجبارا على العمل".

وقد أمرت المحكمة الإدارية بإعادة هذه الدعاوى إلى المحاكم التأديبية المختصة للفصل فيها مجددا بهيئة مغايرة، ومحاكمة المطعون ضدهم طبقاً لقانون التكليف.

وكان مئات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وعدد من العاملين في هيئات التمريض والفنيين الصحيين قد امتنعوا عن أداء العمل المكلفين به بنظام التكليف المعمول به في البلاد، خاصة خلال العامين الماضيين اللذين شهدا انتشار وباء كورونا.

ووفقا لأرقام نقابة الأطباء المصرية، فقد بلغت نسبة الوفيات في القطاع الطبي في مصر بسبب الإصابة بفيروس كورونا نحو 3.

5 في المئة من إجمالي حالات الوفاة المسجلة رسميا من جانب وزارة الصحة بسبب الوباء.

السبت، 16 أكتوبر 2021 12:09 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 07:49 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 03:50 م بتوقيت غرينتش السبت، 02 أكتوبر 2021 11:50 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: كريم .

.

فلسطين الأحد، 17 أكتوبر 2021 11:51 ص بعد ان وقف السيسي عدوا للاسلام في مصر وحارب المسلمين وهدم المساجد على رؤوس أهلها وهدم المساكن على رؤوس أهلها الان يريد أن يدمر الطبقة المتعلمة في المجتمع المصري وخاصة المسلم عن طريق محاكمات ظالمة وطردهم من اعمالهم وهو في الواقع يعمل وبقوة على افقار الشعب المصري والوصول به لأوضاع مأساوية محاولة منه لاخضاع الشعب المصري اليه واجباره على تنفيذ اوامره .

.

.

.

.

وعلى الشعب المصري ان يهب هبة رجل واحد بالعصيان المدني .

.

.

والعمل على إغلاق الطرق وعدم دفع فواتير الكهرباء والماء.

.

.

عصيان مدني كاملا وفي كل المحافظات .

.

.

وإغلاق الشوارع لاشهر مهما كلف الأمر.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

أردنية تناشد بطل "الفورمولا 1" إنقاذ حياة شقيقها في السعودية بعثت مواطنة أردنية رسالة مناشدة إلى بطل العالم في سباقات "فورمولا ون"، البريطاني لويس هاميلتون، للمساعدة في إنقاذ حياة شقيقها المحكوم بالإعدام في السعودية.

قلق بعد اعتداء على مركز إسلامي في مدينة أمريكية (شاهد) نشر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" مقطعا مصورا لاعتداء على مركز إسلامي في مدينة أولمبيا الأمريكية، بإلقاء عبوة متفجرة داخله.

مرسوم لطالبان خاص بالمرأة.

.

ومسؤول لـ"عربي21": هذا حقها أصدر زعيم حركة طالبان الأفغانية هبة الله أخوند زادة مرسوم فيما يخص حقوق المرأة، وركز فيه على حقوق المرأة في الزواج والميراث، ولكن لم يتطرق المرسوم لقضيتي تعليم وعمل المرأة.

كتل طلابية تستنكر حملة قمع واعتقال تشنها السلطة بالضفة استنكرت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية المحتلة، "حملة القمع والاعتداءات والاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة بحق نشطاء فلسطينيين.

تقرير حقوقي ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه اللاجئين لفت المرصد الأورومتوسطي إلى أنّ الوكالة الأوروبية تواصل الاستفادة من دورها غير الواضح والمتوسع باستمرار لسنوات، متجاهلة جميع الانتقادات حتى من أعضاء البرلمان الأوروبي، ومعتمدة على الدعم غير المشروط من مفوضية الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

"رايتس ووتش": السعودية تبيض انتهاكاتها عبر "فورمولا 1" قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن الحكومة السعودية تستخدم النسخة الافتتاحية لسباق الجائزة الكبرى للفورميولا 1 في سبيل تبييض انتهاكات تقوم بها ضد مواطنيها.

.

الاحتلال يعتقل فلسطينيين وأسرى محررين بالضفة والقدس شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة، الخميس، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

.

إجماع بالأمم المتحدة على 3 قرارات لصالح فلسطين والجولان مررت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، قرارين متعلقين بالقضية الفلسطينية، وآخر بالجولان السوري المحتل.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 70 قراءة)
.