تواصل الاحتجاجات في بنغلادش على خلفية صور مسيئة للإسلام

تواصل الاحتجاجات في بنغلادش على خلفية صور مسيئة للإسلام

تواصل الاحتجاجات في بنغلادش على خلفية صور مسيئة للإسلام دكا - وكالات الأحد، 17 أكتوبر 2021 07:52 ص بتوقيت غرينتش قتل شخصين من الهندوس أثناء أعمال تخريب طالبت معابدهم - جيتي تواصلت الاحتجاجات في بنغلادش، السبت، لليوم الثاني وسط موجة من أعمال العنف ضد الهندوس المحليين، بعد نشرهم صورة على وسائل التواصل الاجتماعي اعتبرت "إساءة" للأغلبية المسلمة.

  وتجمع نحو 10 آلاف متظاهر في الشوارع خارج المسجد الرئيسي في العاصمة دكا، وحمل كثير منهم لافتات لأحزاب سياسية إسلامية، بعد يوم من المظاهرات في نفس الموقع، انتهت بصدامات مع الشرطة.

وكرر المتظاهرون هتافات بينها "يسقط أعداء الاسلام" و"اشنقوا الجناة"، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

  وتسببت صور تظهر وضع القرآن عند قدم تمثال في معبد هندوسي في منطقة كوميلا الشرقية في اندلاع الاحتجاجات، فضلا عن أعمال تخريب للمعابد الهندوسية في أنحاء مختلفة من البلاد.

  اقرأ أيضا:   وفي تعليق، قال رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، مصدق بالله المدني: "نطلب من الحكومة القبض على من يشوهون القرآن بوضعه عند قدمي معبود في كوميلا"، مضيفا أن "المتظاهرين طالبوا بإعدام المسؤولين عن الصور".

  وفي المقابل، احتج حوالي 1000 هندوسي على الهجمات على معابدهم وقتل اثنين من المصلين الهندوس في منطقة أخرى.

وقالت الشرطة إن اثنين من الهندوس قتلا أثناء عمليات تخريب المعابد، الجمعة.

  وجاء تصاعد التوترات الطائفية في الوقت الذي كانت فيه الأقلية الهندوسية تحتفل بأكبر عيد ديني لها، وهو عيد "دورغا بوجا".

  ويمثل الهندوس حوالي 9 بالمئة من سكان بنغلادش، البالغ عددهم 160 مليون نسمة في حين يعد الإسلام الديانة الرئيسية في البلاد، حيث يبلغ عدد المسلمين في بنغلادش حوالي 89.

7 بالمئة من العدد الإجمالي للسكان.

السبت، 16 أكتوبر 2021 06:14 م بتوقيت غرينتش السبت، 09 أكتوبر 2021 06:58 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 27 سبتمبر 2021 04:45 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مشادة حادة بين وزيري خارجية واشنطن وموسكو حول أوكرانيا قالت وكالة "بلومبيرغ" إن وزيري خارجية أمريكا وروسيا أنتوني بلينكين وسيرجي لافروف دخلا في مشادة كلامية حادة بشأن أوكرانيا خلال مأدبة عشاء شارك فيها وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية، وفقا لمصادر مطلعة على النقاش الحاد الذي حدث بين الوزيرين.

هكذا ودّع الجيش الألماني ميركل بعد 16 عاما في الحكم (شاهد) ودّع الجيش الألماني المستشارة أنغيلا ميركل، السبت، بعد 16 عاما قضتها في الحكم.

.

بينيت يشيد بقتلة الشاب الفلسطيني "سليمة" في القدس أشاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، بقتلة الشاب الفلسطيني محمد سليمة، الذي لقي حتفه بالقدس بعد إطلاق النار عليه بحجة محاولته تنفيذ محاولة طعن.

.

ابن زايد يوجه دعوة لرئيس الاحتلال لزيارة الإمارات أفادت قناة "كان" العبرية بأن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وجه دعوة لرئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، لزيارة الإمارات في خطوة هي الأولى من نوعها منذ تطبيع العلاقات بينهما.

.

"CNN" تفصل مذيعها كومو إثر دفاعه عن شقيقه المتهم بالتحرش أعلنت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية، السبت، أنها أنهت خدمات المذيع كريستوفر كومو بسبب دفاعه عن شقيقه عمدة نيويورك السابق أندرو كومو، ضد ادعاءات تتعلق بـ"سوء السلوك الجنسي".

.

WP: لهذه الأسباب خدع ترامب الأمريكيين بشأن "كورونا" طرحت صحيفة "واشنطن بوست" أسباب ما وصفته بـ"خداع" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمواطنيه، بشأن فيروس "كورونا".

.

محادثات مرتقبة بين بايدن وبوتين على وقع حشد روسي ضد أوكرانيا من المنتظر أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مساء الثلاثاء، بحسب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

.

مع تقدّم القوات الحكومية.

.

الحرب بإثيوبيا في مرحلة اللايقين استعاد الجيش الإثيوبي هذا الأسبوع السيطرة على الأراضي التي أحكم متمردو تيغراي قبضتهم عليها مؤخرا، ما يبدو انعكاسا لانضمام رئيس الوزراء آبي أحمد إلى جنوده في مناطق النزاع.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 52 قراءة)
.