طبيبة تكشف عن الأسباب التي تجعل الإمساك يؤدي إلى الوفاة

قالت الدكتورة ديبورا لي، من صيدلية دكتور فوكس على الإنترنت، أن العديد من الدراسات الطبية الكبيرة توصلت إلى وجود صلة بين الإمساك – الذي يُعرَّف بأنه أقل من ثلاث عمليات تفريغ للأمعاء في الأسبوع – وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية”.

وأشارت إلى أنه يوجد 10 أسباب تجعل الإمساك قاتلا وهي: تشوهات ميكروبيوم الأمعاء الإمساك قد يعزز تصلب الشرايين، بسبب الالتهاب المزمن الذي ينشأ نتيجة لتغير التمثيل الغذائي للأمعاء ووجود السموم البكتيرية”.

ارتفاع مستويات السيروتونين لوحظ زيادة في إنتاج السيروتونين لدى المصابين بالإمساك وفي الأشخاص الذين يستخدمون بعض الملينات.

الإمساك قد يؤثر على الجهاز العصبي اللاإرادي (ANS) وهو المسار العصبي اللاإرادي الذي نعتمد عليه، على سبيل المثال، لتحفيز حركة الأمعاء اللازمة لضمان مرور مفرزات الهضم عبر الجهاز الهضمي.

ولوحظ وجود خلل وظيفي في ANS في المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والاكتئاب، كما ربط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

الجفاف وحبس النفس قد يحدث الجفاف بسبب الاستخدام المفرط للملينات.

وعندما محاولة إخراج البراز الصلب، فإن هذا الإجراء المقترن بآثار الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الانهيار – ما يسمى بإغماء التغوط – بمعنى “الإغماء” في المرحاض”.

الاجهاد لإخراج البراز عندما تجهد لتمرير البراز، فإن هذا يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الجمجمة، ويزيد من احتمالية تمزق الأوعية الدموية داخل الدماغ، ما يتسبب في حدوث سكتة دماغية.

الإمساك يسبب الإجهاد إن عدم القدرة على إخراج البراز يسبب ضائقة متزايدة ويمكن أن يرفع ضغط الدم.

انحشار البراز أبلغ عن أحداث قلبية قاتلة لدى كبار السن مرتبطة بانحشار البراز.

بعض أدوية القلب يمكن أن تسبب الإمساك تسبب الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، مثل حاصرات قنوات الكالسيوم، أيضا ارتخاء العضلات الملساء وإضعاف وظيفة الأمعاء.

قصور القلب يقلل من وظائف الأمعاء المرضى الذين يعانون من قصور في الجانب الأيمن من القلب قد يصابون بأمعاء متضخمة منتفخة مع انخفاض في حركة الأمعاء.

عدم ممارسة الرياضة من المعروف أن قلة ممارسة الرياضة مرتبطة بالإمساك.

والمريض المصاب بنوبة قلبية مفاجئة أو سكتة دماغية سيقتصر على الفراش، وهو أمر غير مفيد لوظيفة الأمعاء.

ويميل ضغط الدم إلى الارتفاع فورا بعد فتح الأمعاء، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم أي حالة قلبية موجودة مسبقا، ما يؤدي إلى فشل القلب أو عدم انتظام ضربات القلب”.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 64 قراءة)
.