إعلام عبري يحتفي بإشادات وزير خارجية السعودية بـ"إسرائيل"

إعلام عبري يحتفي بإشادات وزير خارجية السعودية بـ"إسرائيل"

إعلام عبري يحتفي بإشادات وزير خارجية السعودية بـ"إسرائيل" غزة- عربي21- أحمد صقر الأحد، 17 أكتوبر 2021 07:13 ص بتوقيت غرينتش احتفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، بتصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أدلى بها عقب اجتماعه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن دور "إسرائيل" في المنطقة.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن وزير الخارجية السعودي تحدث يوم الجمعة الماضي، عقب اجتماعه مع بلينكن، عن "احتمال قيام السعودية بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل"، واصفة حديث ابن فرحان بأنه "مفاجئ".

ونقلت "" عن الوزير السعودي قوله: "لقد ساهموا (إسرائيل) في الاستقرار الإقليمي وطريق السلام".

وأضاف الأمير فيصل: " "في نفس الوقت، نحن مقتنعون بأن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار الدائم، هو معالجة القضية الفلسطينية وقضية الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وعلقت الصحيفة على هذ التصريحات، وقالت: "ليس في كل يوم يمدح سعودي كبير إسرائيل أمام الجميع، وليس كل يوم يحدث هذا في واشنطن".

وركزت وسائل الإعلام العبرية، في تغطيتها الإعلامية على مزاعم وجود دولة عربية جديدة في الطريق للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أنه سبق تصريحات وزير الخارجية السعودي، لقاء الوزير بلينكن في واشنطن بنظيره وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، والإماراتي عبدالله بن زايد، الذي طبعت بلاده مؤخرا مع تل أبيب.

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق سلام (تطبيع) إسرائيلي-إماراتي"، تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

ولاحقا، أعلنت مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر 2020، كما أعلنت السودان عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال مساء الجمعة 23 تشرين الأول/ أكتوبر، وبتاريخ 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020، أعلن عن التطبيع بين المغرب والاحتلال.

وتسبب إعلان تلك الدول عن التطبيع مع تل أبيب وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:58 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:18 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 سبتمبر 2021 04:31 ص بتوقيت غرينتش السبت، 18 سبتمبر 2021 07:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إيهود باراك يعترف بالقصور في مواجهة إيران: هناك خطر متدحرج تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، عن "الخطر الإيراني" المتدحرج في الشأن النووي، محذرا من انهيار منظومة منع انتشار السلاح النووي، وهذا هو "الخطر الحقيقي".

.

تقدير إسرائيلي: عملية سجن جلبوع أشعلت "النضال" بجنين أكدت صحيفة عبرية، أن نجاح 6 أسرى فلسطينيين من التحرر ذاتيا عبر نفق أرضي أسفل سجن "جلبوع" الإسرائيلي، أشعل روح النضال الفلسطيني في مخيم جنين.

.

إشادة إسرائيلية بإعدام جيش الاحتلال شابا فلسطينيا بالقدس أشاد كاتب إسرائيلي، بقيام جنود جيش الاحتلال بإعدام شاب فلسطيني مساء السبت بإطلاق النار عليه من "مسافة صفر" ، بعد مزاعم قيامه بطعن مستوطن إسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

انتقادات إسرائيلية لتهديدات رئيس "الموساد" ضد إيران تزايدت التصريحات الإسرائيلية المطالبة بتنفيذ عملية عسكرية استباقية ضد منشآت طهران النووية، بالتزامن مع انطلاق المفاوضات بين إيران والقوى العظمى في فيينا.

.

ضابط إسرائيلي: حماس تسعى لتثبيت صورتها كمدافعة عن القدس مع استمرار التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة، وتزايد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، واستئناف قرارات هدم المنازل في حي الشيخ جراح، تتنامى في الأراضي الفلسطينية مشاعر التوتر.

.

دراسة إسرائيلية ترصد دوافع وكوابح تطوير العلاقات مع تركيا بعد إفراج تركيا عن اثنين من الإسرائيليين تم اعتقالهما بتهمة التجسس الشهر الماضي، بدأت تحركات تل أبيب وأنقرة لإذابة الجليد في علاقاتهما، رغم استمرار تصريحات قادتهما العدائية في نفس الوقت، وفي الوقت ذاته تسعى دوائر صنع القرار فيهما على محاولة إخراج العلاقة من أدنى مستوى لها، من خلال العمل تكثيف عمل وسائلهما الإعلامية، والتعامل مع عدة قنوات سياسية، بما في ذلك التدخل المباشر لوزير الخارجية يائير لابيد ورئيس الوزراء نفتالي بينيت.

مخاوف إسرائيلية من تنامي معارضتها وسط اليهود الأمريكيين في الوقت الذي تواصل فيه الماكنة الدعائية الإسرائيلية بث تحريضها ضد حركة المقاطعة العالمية "بي دي أس"، بزعم أنها تسعى إلى نزع شرعية دولة الاحتلال، تعرب الأوساط الإسرائيلية عن قلقها من حالة التمدد التي تعيشها حركة المقاطعة.

.

ما التحديات التي تواجه "إسرائيل" إذا نفذت هجوما على إيران؟ مع التأزم الذي شهدته المفاوضات التي تشهدها العاصمة النمساوية فيينا حول البرنامج النووي الإيراني مع القوى العظمى، تتزايد الدعوات الإسرائيلية لوضع الخيار العسكري على الطاولة، سواء بالتوافق مع الولايات المتحدة، أو بصورة مستقلة عنها.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 55 قراءة)
.