"يونيسيف" تدشن حملة لإعادة فتح المدارس للتعليم الوجاهي

"يونيسيف" تدشن حملة لإعادة فتح المدارس للتعليم الوجاهي

"يونيسيف" تدشن حملة لإعادة فتح المدارس للتعليم الوجاهي لندن- عربي21 الأحد، 19 سبتمبر 2021 11:17 ص بتوقيت غرينتش أكدت المنظمة أن لا دليل حتى الآن يظهر أن المدارس كانت محركاً رئيسياً لنقل عدوى كوفيد-19 في المجتمعات المحلية- جيتي دشنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حملة إعلامية تحت عنوان " أعيدوا فتح المدارس.

.

ليس هناك وقت لنخسره".

ودعت الحكومات إلى "إعادة فتح المدارس بأسرع وقت ممكن وإعادة التعليم إلى مساره".

وقالت المنظمة في إن العالم "يواجه أزمة تعليمية، وهناك حوالي 77 مليون طفل، أقفلت الجائحة غرفهم الصفية على امتداد الأشهر الـ 18 الماضية".

وأضافت المنظمة التي تعنى بالطفولة أن الحق في الذهاب إلى المدرسة والتعلّم هو حق مركزي من أجل نماء كل طفل وسلامته وعافيته.

وتابعت في بيان: "لا يمكن لهذا الجيل من الأطفال والشباب أن يتحمل المزيد من التعطيلات لتعليمه"، مشيرة إلى أن "كلفة إغلاق المدارس على تعلّم الطلاب وصحتهم وعافيتهم كلفة مدمرة".

وأوضحت المنظمة أن إغلاق المدارس يؤثر على كل طفل، ويتحمل الأطفال الأشد ضعفاً الوطأة الأشد.

وبحسب البيان، فقد أدى إغلاق المدارس إلى "تقليص الأنشطة البدنية، وشيوع أنماط غذائية سيئة، وزيادة مستويات القلق وإيذاء النفس، والتعرض للعنف المنزلي".

وأكدت المنظمة أن لا دليل حتى الآن يظهر أن المدارس كانت محركاً رئيسياً لنقل عدوى كوفيد-19 في المجتمعات المحلية.

وشددت على توصية منظمة الصحة العالمية التي أكدت بدورها على عدم التفكير في إغلاق المدارس إلا في الحالات الشديدة، وحتى في هذه الحالات أن يكون الإغلاق مؤقتاً وكملاذ أخير.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

محكمة مصرية تلغي أحكاما بالبراءة حصل عليها 400 طبيب قضت محكمة مصرية، السبت، بعدم أحقية الهيئات الطبية في الامتناع عن الاستجابة لتكليف وزارة الصحة لهم للعمل في القطاع الطبي الحكومي في المناطق الريفية والنائية، واعتبرت ذلك "جريمة" تتضاعف عقوبتها في حالة الحرب أو انتشار وباء.

.

مواجهات واعتقالات بالضفة.

.

وتفاصيل جديدة عن "جلبوع" اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم فجر الأحد، في أعقاب اقتحام المدينة واعتقال أسير محرر.

.

منظمة حقوقية ترفض استخدام "فيفا" لتبييض جرائم الاحتلال أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو في احتفالية افتتاح مركز "فريدمان للسلام الذي تصنعه القوة" التي أقيمت الإثنين الماضي في القدس المحتلة، في عامه السبعين.

.

أبو الفتوح أربعة أعوام من الحبس الاحتياطي وجه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر انتقادات حادة لمحكمة مصرية قررت تجديد حبس السياسي المعارض عبد المنعم أبو الفتوح احتياطيًا للعام الرابع، بالتزامن مع بلوغه عامه السبعين.

.

شقيقة علاء عبد الفتاح تكشف أوضاع سجنه المأسوية كشف حساب منى شقيقة الناشط المصري علاء عبد الفتاح على "تويتر" عن واقع مأساوي للزيارة ولشقيقها الذي بدا مختلفا عن كل مرة تزوره فيها.

.

إصابات واعتقالات بالضفة.

.

وأسرى يواصلون الإضراب (شاهد) اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، شابين في قرية بيت دجن شرقي نابلس، وآخر من يطا في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

.

الاحتلال يواصل عزل أسير فلسطيني في "ظروف كارثية" تواصل سلطات الاحتلال عزل أسير فلسطيني داخل زنزانة انفرادية تفتقد لأبسط مقومات الحياة، الأمر الذي يهدد حياته بالخطر.

.

حملة اعتقالات واسعة في الضفة.

.

واقتحام للأقصى (شاهد) شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، في حين اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 58 قراءة)
.