طالبان تعلن عودة الفتيان للمدراس وتتجاهل الفتيات

طالبان تعلن عودة الفتيان للمدراس وتتجاهل الفتيات

طالبان تعلن عودة الفتيان للمدراس وتتجاهل الفتيات لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 07:35 م بتوقيت غرينتش قالت الوزارة في البيان: "ينبغي لجميع المدرسين والطلاب الذكور الحضور إلى المدارس"- جيتي قالت وزارة التعليم في حكومة حركة طالبان الجديدة في أفغانستان، في بيان، إن المدارس ستفتح أبوابها أمام البنين اعتبارا من السبت، دون إشارة إلى موعد لعودة الفتيات إلى الفصول الدراسية.

  وقالت الوزارة في البيان: "ينبغي لجميع المدرسين والطلاب الذكور الحضور إلى المدارس".

وبعد أكثر من شهر على سيطرة طالبان على العاصمة كابول، ظلت معظم المؤسسات التعليمية مغلقة في وقت تبذل فيه الحركة جهودا مضنية لإعادة فتح الاقتصاد وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المدن.

وعادت الفتيات حتى الصف السادس الابتدائي إلى الفصول في بعض المدارس التي تمكنت من استئناف الدراسة، كما تحضر الطالبات الجامعيات الدراسة.

  لكن مدارس الفتيات الإعدادية والثانوية بقيت مغلقة.

وقال مسؤولون في طالبان إنهم لن يعودوا للعمل بالسياسات المتشددة التي طبقوها في فترة حكم الحركة السابقة، عندما منعت تعليم البنات، وخلافا لذلك وعدوا بالسماح للفتيات بالدراسة ولكن في فصول تقتصر عليهن.

  وبينما لم تأمر طالبان بغلق المدارس بعد سيطرتها على البلاد قالت إن الوضع الأمني لا يسمح بالكثير من أنشطة النساء والفتيات.

  ولم يشر البيان الأخير إلى الفتيات على الإطلاق، وجاء فيه أن المدارس العامة والخاصة على المستوى الإعدادي والثانوي وكذلك المدارس الدينية ستفتح أبوابها اعتبارا من يوم غد السبت.

  الخميس، 19 أغسطس 2021 02:38 م بتوقيت غرينتش الخميس، 19 أغسطس 2021 10:55 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 19 أغسطس 2021 09:54 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 19 أغسطس 2021 09:22 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تواصل الاحتجاجات في بنغلادش على خلفية صور مسيئة للإسلام تواصلت الاحتجاجات في بنغلادش، السبت، لليوم الثاني وسط موجة من أعمال العنف ضد الهندوس المحليين، بعد نشرهم صورة على وسائل التواصل الاجتماعي اعتبرت "إساءة" للأغلبية المسلمة.

.

لجين الهذلول عن سجون المباحث: "اخترت الصمت الآن" علقت الناشطة السعودية لجين الهذلول بشكل مقتضب وغير مباشر عن سجون المباحث، لأول مرة منذ إطلاق سراحها في شباط/ فبراير الماضي.

​ ​علقت الناشطة السعودية لجين الهذلول بشكل مقتضب وغير مباشر عن سجون المباحث، لأول مرة منذ إطلاق سراحها في شباط/ فبراير الماضي.

وفد من "طالبان" في أوزباكستان لبحث "المساعدات" والتجارة زار وفد من حركة طالبان الأفغانية، السبت، أوزبكستان المجاورة لإجراء محادثات تتعلق بالمساعدات والتجارة، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الأوزبكية.

النرويج: منفذ مجزرة "القوس والسهام" كان يعاني نفسيّا قالت الشرطة النرويجية، السبت، إن منفذ الهجوم الدموي بـ"القوس والسهام"، قام بذلك لدوافع "دينية".

الكشف عن "بحث سري" أجرته بلديات هولندا عن المساجد كشفت صحيفة هولندية، السبت، عن إجراء بعض البلديات في البلاد "بحثا سريا" حول المساجد والجمعيات الإسلامية عبر شركات استشارات خاصة.

الاتحاد الأفريقي يؤجل البت بمنح الاحتلال "صفة مراقب" أجّل الاتحاد الأفريقي، البت بمنح الاحتلال الإسرائيلي "صفة مراقب" إلى القمة التي ستعقد في شباط/ فبراير المقبل.

لعبة "ليغو" على شكل بندقية تثير هلعا في ألمانيا شهدت ألمانيا عملية أمنية واسعة النطاق، إثر بلاغ عن مراهق يحمل بندقية، ليتبين لاحقا أنها ليست سلاحا حقيقيا.

.

الاحتلال يتفق مع روسيا وأمريكا على اجتماع بشأن سوريا وإيران أعلن سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى موسكو، ألكسندر بن تسفي، عن التوصل إلى اتفاق مع كل من روسيا والولايات المتحدة على عقد لقاء على مستوى رؤساء مجالس الأمن لمناقشة ملفي سوريا وإيران.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 65 قراءة)
.