سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.. ومغردون: رضخ للضغط

سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.. ومغردون: رضخ للضغط

سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.

.

ومغردون: رضخ للضغط لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 05:32 م بتوقيت غرينتش أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارا يتعلق بالفئات الممنوعة من السفر، بعد مطالبات حقوقية بضرورة رفع القيود المفروضة على التونسيين منذ انقلابه على البرلمان والحكومة.

وقال بيان للرئاسة التونسية: "أصدر الرئيس قيس سعيّد تعليماته لرضا غرسلاوي، المكلف بتسيير وزارة الداخلية، بأن لا يتمّ منع أي شخص من السفر إلا إذا كان موضوعا ببطاقة جلب أو إيداع بالسجن أو تفتيش".

وأوضح سعيد أن "ما يروج من سوء المعاملة هو محض افتراء ممن لم يكفهم الافتراء في الأرض بل يريدون الافتراء حتى وهم في الأجواء".

ووضعت وزارة الداخلية التونسية عقب قرارات انقلاب، مجموعة من السياسيين والبرلمانيين والوزراء السابقين قيد الإقامة الجبرية ومنعت عددا منهم وعددا من رجال الأعمال من السفر على خلفية تحقيقات في قضايا مختلفة.

  ولاقى قرار سعيد ردود فعل عديدة، وقال مغردون إنه جاء "إذعانا" للضغوط الهائلة التي مورست عليه من قبل حقوقيين ومنظمات بعد التعسف في منع التونسيين من السفر.

      بعد ضغوط داخلية و خارجية هائلة أذعن الرئيس وأوقف الإجراء غير القانوني بمنع الناس من السفر بمجرد الصفة مثل مدير شركة.

وقالت الرئاسة في بلاغ لها ان رئيس الجمهورية أمر بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي، بأن لا يتمّ منع أي شخص من السفر إلا إذا كان موضوع بطاقة جلب أو إيداع بالسجن — حكيم تونس (@hakimtunisia09) | ما سُجِّل من تراجع من سعيّد عن تدابير منع السفر إنما هو عنوان لانتصار لقيم الدولة الديموقراطية وتراجع لممارسات حكم الفرد.

— Legal Agenda (@Legal_Agenda) بعد ااضغوطات أوقف الرئيس الإجراء غير القانوني بمنع الناس من السفر بمجرد الصفة مثل مدير شركة أو غيرها وقالت الرئاسة في بلاغ لها ان سعيّد أمر المكلف بتسيير وزارة الداخلية بأن لا يتمّ منع أي شخص من السفر إلا إذا كان موضوع بطاقة جلب أو إيداع بالسجن أو تفتيش.

— الشيخ القيرواني (@SheikhQayrawani) اي هراء واي قانون؟! ألم يعطل ذو العقل المعطل السلطة القضائية من ضمن تعطيل كل جوانب الحياة السياسية في تونس؟؟!! الامر الذي يتحدث عنه ليس قضائي! الامر من شخصيات أمنية هو نفسه "سعيد" خولها بفعل كل ما يلزم! لو كان هناك قضاء حقيقي وقانون يعملان بحرية.

.

لعزل الاخرق منذ اليوم الاول،،، — ⁦Muhammad ⁩Kamil (@MuhammadF_Kamil) اي هراء واي قانون؟! ألم يعطل ذو العقل المعطل السلطة القضائية من ضمن تعطيل كل جوانب الحياة السياسية في تونس؟؟!! الامر الذي يتحدث عنه ليس قضائي! الامر من شخصيات أمنية هو نفسه "سعيد" خولها بفعل كل ما يلزم! لو كان هناك قضاء حقيقي وقانون يعملان بحرية.

.

لعزل الاخرق منذ اليوم الاول،،، — ⁦Muhammad ⁩Kamil (@MuhammadF_Kamil) الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:32 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 أغسطس 2021 11:23 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 أغسطس 2021 03:31 م بتوقيت غرينتش السبت، 21 أغسطس 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب تمكنت جماعة الحوثي، الأحد، من السيطرة على كامل مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، وسط دعوات أمريكية للجماعة بوقف هجومها على محافظة مأرب.

.

التحالف يدمر مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثي نحو السعودية أعلن التحالف العربي في اليمن، منتصف فجر الأحد، عن اعتراضه وتدميره طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

.

عبدالله بن زايد يلتقي سوليفان وشخصيات يهودية في واشنطن اختتم وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، السبت، زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

إنهاء قواعد "التباعد" بين المصلين في الحرمين (شاهد) أنهت السلطات السعودية التباعد الاجتماعي بين المصلين في الحرم المكي والمدني، والذي فرضته في العام 2019 بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

رئيس "حمس" الجزائرية: الهجرة السرية ظاهرة سياسية بامتياز رأى رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية ،الدكتور عبد الرزاق مقّري، "أن الهجرة غير الشرعية ليست تعبيرا عن ضيق في العيش فحسب، بل هي أكثر من ذلك، هي مؤشر عن انقطاع الأمل كلية، وانهيار للثقة في مستقبل الجزائر".

المغرب.

.

العثماني يعود لمهنة الطب النفسي من جديد أعلن رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايته سعد الدين العثماني، عن عودته لمزاولة عمله كطبيب نفسي في عيادته في الرباط.

كاميرات تظهر قتل جندي لبناني لأول ضحايا بيروت.

.

وفتح تحقيق كشفت كاميرات المراقبة، أن أول ضحايا اشتباكات الطيونة الدامية في بيروت، الخميس الماضي، سقط بنيران عنصر من الجيش اللبناني، وفق ما تداولته مواقع وصحف محلية وناشطون.

فرز يدوي للأصوات بالعراق بعد تشكيك.

.

ولا تغيير بالأرقام أعلن مسؤول عراقي أن نتائج إعادة فرز الأصوات في بعض المراكز الانتخابية، أظهرت أن العد اليدوي جاء مطابقا لنتائج الفرز الإلكتروني.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 60 قراءة)
.