محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية"

محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية"

محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية" لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 05:46 م بتوقيت غرينتش العارضة كشف أن فتحة الخروج داخل الغرفة نفذها لوحده- تويتر كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة، تفاصيل حفر النفق في سجن جلبوع من الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرين.

  وفي أعقاب زيارة استمرت لأكثر من ساعتين في سجن "الجلمة" الجمعة، قال المحامي محاجنة، إن الأسير العارضة جدد التأكيد خلال الزيارة أن الأسرى الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" لم يطلبوا المساعدة من أي أحد في الداخل قبل أن يتم الإعلان عن تمكنهم من انتزاع حريتهم، لعدم التأثير على المواطنين وللحيلولة دون تحميلهم مسؤولية جنائية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونفى العارضة ما يتردد في الإعلام العبري حول إعادة تمثيل عملية انتزاع الحرية، مؤكدا أن كل ما ينشر في هذا الإطار هو كذب وتشويه للحقيقة.

  وحول تفاصيل حفر النفق، كشف محمود العارضة للمحامي، أن فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذها لوحده، حيث قام بقص الحديد، واستعمل بذلك برغيا حديديا كان قد وجده، وكان باستطاعة هذا البرغي الدخول بالحديد.

    وأشار محمود العارضة إلى أنه كان بحوزته قطعة حديد صغيرة أخرجها من إحدى الخزائن الخشبية ساعدته في قص الصاج المغطي لحفرة المجاري.

  ولفت المحامي أن مناضل نفيعات ومحمد العارضة ويعقوب قادري وأيهم كممجي اشتركوا مع محمود العارضة في أعمال الحفر.

وأشار إلى أن ما ساعدهم أيضا هو مواد البناء التي تركت أثناء بناء السجن من بقايا قضبان حديدية وأدوات صلبة وحبال لحفر النفق.

  وذكر العارضة: "لقد خرجنا جميعا إلى الناعورة بشكل عفوي دخلنا المسجد ٥-١٠ دقائق اغتسلنا وخرجنا كانت النية الوصول للضفة"، ولكن التبست عليهم الاتجاهات وبسبب سماعهم عبر الراديو بدء البحث عنهم لم يتمكنوا من الوصول للضفة.

    — مجدولين حسونة (@Majdoleen_H)   تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب تمكن جماعة الحوثي، الأحد، من السيطرة على كامل مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، وسط دعوات أمريكية للجماعة بوقف هجومها على محافظة مأرب.

التحالف يدمر مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثي نحو السعودية أعلن التحالف العربي في اليمن، منتصف فجر الأحد، عن اعتراضه وتدميره طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

.

عبدالله بن زايد يلتقي سوليفان وشخصيات يهودية في واشنطن اختتم وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، السبت، زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

إنهاء قواعد "التباعد" بين المصلين في الحرمين (شاهد) أنهت السلطات السعودية التباعد الاجتماعي بين المصلين في الحرم المكي والمدني، والذي فرضته في العام 2019 بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

رئيس "حمس" الجزائرية: الهجرة السرية ظاهرة سياسية بامتياز رأى رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية ،الدكتور عبد الرزاق مقّري، "أن الهجرة غير الشرعية ليست تعبيرا عن ضيق في العيش فحسب، بل هي أكثر من ذلك، هي مؤشر عن انقطاع الأمل كلية، وانهيار للثقة في مستقبل الجزائر".

المغرب.

.

العثماني يعود لمهنة الطب النفسي من جديد أعلن رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايته سعد الدين العثماني، عن عودته لمزاولة عمله كطبيب نفسي في عيادته في الرباط.

كاميرات تظهر قتل جندي لبناني لأول ضحايا بيروت.

.

وفتح تحقيق كشفت كاميرات المراقبة، أن أول ضحايا اشتباكات الطيونة الدامية في بيروت، الخميس الماضي، سقط بنيران عنصر من الجيش اللبناني، وفق ما تداولته مواقع وصحف محلية وناشطون.

فرز يدوي للأصوات بالعراق بعد تشكيك.

.

ولا تغيير بالأرقام أعلن مسؤول عراقي أن نتائج إعادة فرز الأصوات في بعض المراكز الانتخابية، أظهرت أن العد اليدوي جاء مطابقا لنتائج الفرز الإلكتروني.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 43 قراءة)
.