نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات الرباط- وكالات الجمعة، 17 سبتمبر 2021 05:57 ص بتوقيت غرينتش وزارة التعليم في المغرب ردت بالنفي في بيان رسمي- الأناضول دفع جدل واسع في المغرب، بوزارة التربية الوطنية (التعليم)، إلى نفي الأنباء التي أثيرت بشكل واسع، بأنه جرى حذف مادة التربية الإسلامية من امتحانات المستويين الابتدائي والثانوي.

وردّت بذلك وزارة التعليم على ما تداوله نشطاء وتقارير إعلامية، بأن قرار حذف المادة صدر في مذكرة أرسلتها الوزارة إلى مدراء المؤسسات التعليمية، شمل إجراءات جديدة بالتزامن مع قرب انطلاق الموسم الدراسي، في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وجاء في بيان رسمي للوزارة: "رفعا لكل لبس، تؤكد الوزارة أن الإجراءات التي أتت بها المذكرة المعنية شملت -حصريا- مكون المراقبة المستمرة (الامتحانات داخل الأقسام) بالمستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة: ابتدائي وإعدادي وثانوي تأهيلي (ثانوية عامة)".

  اقرأ أيضا:  وقالت؛ إن "الإجراءات لم تتضمن أي تغيير أو تعديل على وضعية المواد المحددة للامتحانات الموحدة الإقليمية والجهوية والوطنية، ولا على معاملاتها والمدد الزمنية المخصصة لها".

وختمت بالقول: "بما في ذلك مادة التربية الإسلامية، التي كانت دائما مكونا من مكونات اختبار اللغة العربية للامتحان الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية".

  وكان النشطاء تفاعلوا بشكل حاد مع الأنباء التي قالت بحذف التربية الإسلامية من الامتحانات، قبل أن تنفي الوزارة صحة ذلك، الأمر الذي دفع بآخرين للاحتفاء بالبيان الرسمي.

  — 𝚈𝚊𝚂𝚜𝚒𝚗𝚎 (@LeGuedanii)   — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day)      — ابن العربي 🇲🇦🇵🇸 (@AnouarE1010T)     — Detective pro المحقق (@detectivepro8)   الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 11:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الحوثي يسيطر على العبدية ويرفض دعوة أمريكية لوقف هجومه بمأرب تمكنت جماعة الحوثي، الأحد، من السيطرة على كامل مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، وسط دعوات أمريكية للجماعة بوقف هجومها على محافظة مأرب.

.

التحالف يدمر مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثي نحو السعودية أعلن التحالف العربي في اليمن، منتصف فجر الأحد، عن اعتراضه وتدميره طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

.

عبدالله بن زايد يلتقي سوليفان وشخصيات يهودية في واشنطن اختتم وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، السبت، زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

إنهاء قواعد "التباعد" بين المصلين في الحرمين (شاهد) أنهت السلطات السعودية التباعد الاجتماعي بين المصلين في الحرم المكي والمدني، والذي فرضته في العام 2019 بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

رئيس "حمس" الجزائرية: الهجرة السرية ظاهرة سياسية بامتياز رأى رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية ،الدكتور عبد الرزاق مقّري، "أن الهجرة غير الشرعية ليست تعبيرا عن ضيق في العيش فحسب، بل هي أكثر من ذلك، هي مؤشر عن انقطاع الأمل كلية، وانهيار للثقة في مستقبل الجزائر".

المغرب.

.

العثماني يعود لمهنة الطب النفسي من جديد أعلن رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايته سعد الدين العثماني، عن عودته لمزاولة عمله كطبيب نفسي في عيادته في الرباط.

كاميرات تظهر قتل جندي لبناني لأول ضحايا بيروت.

.

وفتح تحقيق كشفت كاميرات المراقبة، أن أول ضحايا اشتباكات الطيونة الدامية في بيروت، الخميس الماضي، سقط بنيران عنصر من الجيش اللبناني، وفق ما تداولته مواقع وصحف محلية وناشطون.

فرز يدوي للأصوات بالعراق بعد تشكيك.

.

ولا تغيير بالأرقام أعلن مسؤول عراقي أن نتائج إعادة فرز الأصوات في بعض المراكز الانتخابية، أظهرت أن العد اليدوي جاء مطابقا لنتائج الفرز الإلكتروني.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 56 قراءة)
.