مخاوف من تحركات انفصالية وحوثية للهجوم على شبوة اليمنية

مخاوف من تحركات انفصالية وحوثية للهجوم على شبوة اليمنية

مخاوف من تحركات انفصالية وحوثية للهجوم على شبوة اليمنية عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 05:20 ص بتوقيت غرينتش السلطات الرسمية في شبوة أكدت استعدادها عسكريا لصد أي هجوم- جيتي حذرت السلطات اليمنية في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد)، الثلاثاء، من تحركات مشبوهة للانفصاليين الجنوبيين المدعومين من الإمارات، تزامنا مع تحشيد عسكري للحوثيين في أطراف المحافظة الغنية بالنفط.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته اللجنة الأمنية (أعلى سلطة أمنية بشبوة) لمناقشة القضايا الأمنية والعسكرية في المحافظة.

وأكدت اللجنة الأمنية في شبوة، في بيان لها عبر حسابها في "فيسبوك"، الثلاثاء، أن جماعة الحوثي تقوم بحشد مقاتليها في أطراف محافظة البيضاء (وسط البلاد) المتاخمة لمديرية بيحان، شمال غربي محافظة شبوة.

وقالت إن "قوات الجيش تتمتع بجهوزية واستعداد في جبهات القتال، مثمنة صمودها، بإسناد من السعودية، وتعامل سلاح الجو التابع لها مع التحركات الحوثية في الأطراف الشمالية الغربية من شبوة".

وكان الحوثيون، قد سيطروا في الشهرين الماضيين، على مديريتي ناطع ونعمان في محافظة البيضاء، وهو ما مكنهم من التمركز بمحاذاة مديرية بيحان، أولى مناطق شبوة.

  اقرأ أيضا:  وحذرت سلطات شبوة، من تحركات مشبوهة لإرباك الوضع الأمني في المحافظة عبر "تنفيذ مخططات إجرامية تستهدف الأمن والاستقرار فيها، تم إحباط بعض منها من قبل القوات الأمنية الحكومية"، بحسب بيانها.

وشددت على أنها "لن تتهاون مع كل من يسعى لتهديد اﻷمن والسكينة وسيتم التعامل بحزم مع تلك المخططات اﻹجرامية وتقديم مرتكبيها للعدالة".

وتطرقت اللجنة اﻷمنية في اجتماعها إلى تأثيرات تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي على حياة الناس وأثره على أمن المجتمع، مؤكدة "ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياته في وقف هذا التدهور ووضع المعالجات الاقتصادية العاجلة".

  وأشادت بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية، بالمتابعة المستمرة وعلى المستويات كافة لإيجاد المعالجات الضرورية لتوفير الخدمات للمواطنين.

وهاجمت المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، واتهمته بالدعوة للعنف والفوضى في المحافظة، تزامنا مع تحركات الحوثيين، في أطرافها المتاخمة مع البيضاء.

وأضافت: "تؤكد هذه التحركات أن هدف المشاريع المتمردة على الدولة واحد ومشترك".

  اقرأ أيضا:  وأوضحت سلطات محافظة شبوة أنه "أمام هذه الدعوات التي تستهدف زعزعة اﻷمن والاستقرار في المحافظة وادعاء السلمية الزائفة التي تخفي خلفها مخططات إجرامية، تؤكد أنها لن تسمح ﻷي كان بالعبث بأمن المحافظة"، محملة المجلس الانتقالي -المنادي بانفصال شمال البلد عن جنوبه- المسؤولية كاملة عن هذه الدعوات، ونتائجها، وتضع الداعين لها أمام المساءلة القانونية وملاحقتهم وضبطهم.

ومنذ أسابيع، تشهد محافظة شبوة، تصاعدا في وتيرة التوترات بين السلطات المحلية والقوات الإماراتية، على خلفية مطالبتها بخروج الأخيرة من ميناء بلحاف النفطي، المتمركزة فيه منذ سنوات، وتورطها في تحشيد مجاميع انفصالية داخل الميناء لمهاجمة القوات الحكومية.

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 04:17 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 25 أغسطس 2021 12:32 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 أغسطس 2021 11:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 أغسطس 2021 04:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حقاني يلتقي بعثة أممية.

.

ولقطات من اقتحام قصر لدستم (شاهد) التقى القائم بأعمال وزير الداخلية في أفغانستان، سراج الدين حقاني، برئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان "يوناما"، ديبورا ليونز.

تأهب مستمر لصد هجوم إسرائيلي محتمل على مخيم جنين يشهد مخيم جنين اليوم الجمعة، نفيرا عاما، للاستعداد ضد أي اعتداء لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لصده من الدخول والبحث عن أسيري جلبوع، اللذين تحررا من السجن.

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات دفع جدل واسع في المغرب، بوزارة التربية الوطنية (التعليم)، إلى نفي الأنباء التي أثيرت بشكل واسع، بأنه جرى حذف مادة التربية الإسلامية من امتحانات المستويين الابتدائي والثانوي.

تصاعد احتجاجات شعبية بعدن وحضرموت ضد الأوضاع الاقتصادية تتصاعد الاحتجاجات الشعبية في محافظتي عدن وحضرموت، في اليمن، بانضمام مكونين جديدين إليها، ضد الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد، وانهيار العملة المحلية.

نجاة زعيم قبلي من الاغتيال شرق اليمن.

.

واتهامات للحوثي نجا زعيم قبلي في اليمن، الخميس، من محاولة اغتيال استهدفته أثناء عودته إلى محافظة مأرب، (شمال شرق) قادما من السعودية.

السعودية توقع عقدا مع واشنطن لصيانة أسطولها من المروحيات وقعت واشنطن على عقد لصيانة أسطول السعودية من طائرات الهليكوبتر حسبما أعلنت الخارجية الأميركية الخميس، وهو العقد الأول مع المملكة منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

التحالف يدمر صاروخا باليستيا وطائرات مسيرة أطلقها الحوثي أعلن التحالف العربي، الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

مصر وليبيا توقعان مذكرات تعاون وعقود لتنفيذ مشاريع وقعت مصر وليبيا، الخميس، 14 مذكرة تعاون في مجالات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى 6 عقود لتنفيذ مشاريع ليبية.

منوعات      |         (منذ: 2 أيام | 34 قراءة)
.