التحالف يشن 35 غارة جوية على ثلاث محافظات يمنية

التحالف يشن 35 غارة جوية على ثلاث محافظات يمنية

غارات للتحالف في اليمن و"الحوثي" تحاول استهداف مطار أبها صنعاء- وكالات الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 04:17 ص بتوقيت غرينتش أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن طيران التحالف العربي شن خلال الساعات الماضية 35 غارة جوية على ثلاث محافظات، في حين حاولت بدوها ضرب مطار أبها السعودي.

وقالت قناة المسيرة الفضائية، الناطقة باسم الحوثيين، إن "طيران التحالف شن خلال الساعات الماضية 23 غارة على محافظة مأرب وسط اليمن".

وأضافت أن" التحالف شن أيضا 6 غارات جوية على مطار تعز الدولي جنوب غربي البلاد".

كما شن طيران التحالف 6 غارات أخرى على مديرية كتاف في محافظة صعدة (شمال غرب) قرب الحدود السعودية، حسب المصدر.

ولم تتطرق القناة إلى وجود خسائر من عدمها جراء هذه الغارات، فيما لم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر.

  اقرأ أيضا:    في المقابل، أعلن التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه "مطار أبها الدولي" جنوب غربي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن التحالف، أن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أُطلقت نحو مطار أبها الدولي".

وأضاف أن "انتهاكات المليشيا الحوثية جسيمة للقانون الدولي بمحاولة استهداف المدنيين".

وتابع التحالف: "نتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي حول الأمر.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

  الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 05:20 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 04:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 أغسطس 2021 11:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 أغسطس 2021 04:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات دفع جدل واسع في المغرب، بوزارة التربية الوطنية (التعليم)، إلى نفي الأنباء التي أثيرت بشكل واسع، بأنه جرى حذف مادة التربية الإسلامية من امتحانات المستويين الابتدائي والثانوي.

تصاعد احتجاجات شعبية بعدن وحضرموت ضد الأوضاع الاقتصادية تتصاعد الاحتجاجات الشعبية في محافظتي عدن وحضرموت، في اليمن، بانضمام مكونين جديدين إليها، ضد الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد، وانهيار العملة المحلية.

نجاة زعيم قبلي من الاغتيال شرق اليمن.

.

واتهامات للحوثي نجا زعيم قبلي في اليمن، الخميس، من محاولة اغتيال استهدفته أثناء عودته إلى محافظة مأرب، (شمال شرق) قادما من السعودية.

السعودية توقع عقدا مع واشنطن لصيانة أسطولها من المروحيات وقعت واشنطن على عقد لصيانة أسطول السعودية من طائرات الهليكوبتر حسبما أعلنت الخارجية الأميركية الخميس، وهو العقد الأول مع المملكة منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

التحالف يدمر صاروخا باليستيا وطائرات مسيرة أطلقها الحوثي أعلن التحالف العربي، الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

مصر وليبيا توقعان مذكرات تعاون وعقود لتنفيذ مشاريع وقعت مصر وليبيا، الخميس، 14 مذكرة تعاون في مجالات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى 6 عقود لتنفيذ مشاريع ليبية.

حركة النهضة تدعو إلى تسريع إنهاء "إجراءات قيس سعيد" دعت حركة النهضة التونسية الخميس، إلى الإسراع في إنهاء الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيد في 25 تموز/ يوليو الماضي، وتضمنت تجميدا لعمل البرلمان.

.

"المجلس الشعبي الوطني" بالجزائر يمنح الثقة للحكومة الجديدة صادق نواب المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان)، الخميس بالأفلبية على خطة عمل الحكومة الجزائرية الجديدة برئاسة أيمن بن عبد الرحمن.

منوعات      |         (منذ: 2 أيام | 42 قراءة)
.