اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب

اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب

اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب واشنطن- وكالات الأحد، 01 أغسطس 2021 01:51 ص بتوقيت غرينتش احتجاجات أمام البرلمان التونسي بعد انقلاب سعيد- جيتي قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إنه "حث" الرئيس التونسي، قيس سعيّد، على رسم خطة للعودة السريعة إلى "المسار الديمقراطي"، بعد أسبوع من سيطرته على السلطات.

وقال البيت الأبيض، في تصريح نشر على موقعه، إن النقاش مع الرئيس التونسي استغرق ساعة من الزمن، ونقل سوليفان فيها "دعم الرئيس جو بايدن للشعب التونسي وللديمقراطية التونسية، القائمة على الحقوق الأساسية والمؤسسات القوية، والالتزام بسيادة القانون".

وشدد على أن الحاجة الماسة للقيادة التونسية للعودة السريعة للمسار الديمقراطي تتطلب "تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس وزراء قادر على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد التونسي، ومواجهة جائحة كورونا، فضلا عن ضمان عودة البرلمان المنتخب في الوقت المناسب".

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة، مع أصدقاء تونس، على استعداد لمضاعفة الجهود لمساعدة البلاد على التحرك نحو مستقبل آمن ومزدهر وديمقراطي.

  وهذا الاتصال الأمريكي هو الثاني، وسبقه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الذي حث سعيد على "احترام الديمقراطية".

  وقالت الخارجية الأمريكية، قبل أيام، إن بلينكن حث سعيد على "الاستمرار في الحوار المفتوح مع جميع الأطراف السياسية والشعب التونسي".

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي حث الرئيس التونسي على "الالتزام بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، التي تعد الأسس التي يقوم عليها الحكم في تونس"، متعهدا بدعم الاقتصاد التونسي، ومساعدة البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 01:46 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 12:26 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 25 يوليو 2021 10:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالأحد، 01 أغسطس 2021 03:25 ص الاتصال الاخير كارت اصفر من اداره بايدن .

.

الاتصال دام ساعه خلالها افهمه الامريكان ان السير وراء امبراطور الامارات ستكون نهايته مثل القذافي الذي اعدم بالخازوق .

طرطور تونس اخطأ التوقيت لانه لو فعلها ايام ترامب للقى التأييد لكن مع اداره بايدن سيلقى النعال اما التونسيون الذين صدعوا رؤوسنا لسنوات طوال بثوره البطيخ المبسمر و انهم الشعب المعجزه و انهم علموا العرب الكرامه في النهايه خرجوا ( خرطي ) و لا يستحقون الاحترام ولا التقدير و سلموا لنا على الشعب الذي اراد قيس العابدين بن سعيدبواسطة: ابوعمرالأحد، 01 أغسطس 2021 01:31 م غير صحيح.

.

كل اتصالات امريكا تشجيعية وتحفيزية ومساندة للانقلاب الذي نفذه السحلية اللعينة.

.

.

امريكا العدو الأكثر عداء للشعب العربي.

.

.

.

فلا تنتظروا منها غير الشر لا يوجد المزيد من البيانات.

21 عاما على "انتفاضة الأقصى".

.

وبوادر انتفاضة جديدة (إنفوغراف) تصادف الثلاثاء ذكرى "انتفاضة الأقصى"، التي انطلقت شرارتها الأولى في 28 أيلول/سبتمبر 2000، على إثر دخول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون إلى باحة المسجد الأقصى تحت حماية نحو 2000 من الجنود والقوات الخاصة، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له.

رئيس حكومة اليمن يصل إلى محافظة شبوة وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، الاثنين، إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) قادما من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحيط بها تكهنات عدة.

البحرين ترد على برنامج لـ"الجزيرة" وتهاجم قطر (شاهد) ردت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، على فيلم لقناة "الجزيرة" تناول قضية اعتقال الأطفال والتنكيل بهم من قبل المنامة.

باكستان تسعى لإبرام اتفاقات تجارية مع ثلاث دول خليجية قال مسؤول باكستاني الأحد إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقات تجارية منفردة مع كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان بعد أن تعثرت محادثات مع مجلس التعاون الخليجي.

حكومة السيسي تتوسع في الجباية .

مروان البرغوثي يهاجم السلطة بشدة من داخل السجن هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

الجزائر تدعو لإنهاء "إجحاف تاريخي" بحق أفريقيا في مجلس الأمن دعت الجزائر، الثلاثاء، إلى وضع حد لما اعتبرته "إجحافا تاريخيا" بحق القارة الإفريقية من خلال ضمان تمثيل عادل لها في هيئات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن.

محكمة تونسية تصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق النائب مخلوف أصدر حاكم التحقيق الأول بالقضاء العسكري التونسي، الإثنين، بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب والمحامي سيف الدين مخلوف.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 92 قراءة)
.