ما الطريقة الصحيحة للنوم بالشعر المبلل؟

يتعرض الشعر لبعض التغيرات والتقلبات خلال ساعات النوم، وقد يتغير شكله في الصباح نتيجة لعوامل عدة، لكن في حالة النوم بشعر مبلل، فالأرجح أنه سيكون أكثر عرضة لتلك التغيرات على صعيد الشكل والملمس في الصباح، ولهذا ينصح كثير من الخبراء بضرورة أن تهتم النساء بتلك الجزئية والتعرف على الطريقة الصحيحة التي يجدر بهن اتّباعها عند النوم بشعر مبلل لضمان أفضل استفادة ممكنة.

وما يجب أن تعرفه كل امرأة هو أن النوم بشعر مبلل أو رطب ليس أمرا سيئا بالضرورة، لكنه إن كان مبللا بشكل زائد، فالأرجح أن البصيلات ستتعرض للضرر، وهو ما سيؤدي إلى حدوث تقصف أو ربما حتى إصابة فروة الرأس بالتهاب فطري.

ولهذا ينصح عامة بما يلي: 1- القيام أولا بترك الشعر المبلل يجف إلى أن يصبح رطبا على الأقل.

2- النوم وترك الشعر متدليا لأسفل ليتحرك بحرية أثناء تقلبك في نومك.

3- الاهتمام باستخدام منتجات العناية بالشعر لحمايته من التجعد، التطاير والتقصف.

وفيما يلي بعض الأسرار التي تضمن لك تحضير شعرك المبلل قبل النوم على حسب نوعه: بالنسبة للشعر شديد الخشونة 1- تسريح الشعر على شكل ذيل حصان؛ لأن ذلك يسمح بإطالة الشعر مع حماية شكل الضفيرة.

2- استخدام منتجات الترطيب المكثفة، المصنعة إما من زيت زيتون أو المخصصة للشعر الخشن.

3- تغطية الشعر بغطاء أو وشاح حريري كبير لحمايته من التطاير وتثبيته حتى الصباح.

بالنسبة للشعر المموج 1- استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر، ووضعها من الجذور حتى الأطراف حتى تقل درجة نعومة التمويجات، ومن ثم تجنب احتمالية تحولها لمسطحة أثناء النوم.

2- استخدام أي من منتجات الترطيب، ووضعها من منتصف الخصل حتى الأطراف، ولأن الفروة تفرز زيوتا طبيعية من تلقاء نفسها، فمن ثم لا داعي لترطيب الجذور مطلقا.

3- في حال كنت قلقة من تحول الخصل إلى خصل خشنة أو مسطحة، فيمكنك النوم على وسادة من الحرير أو تغطية الرأس بوشاح من الساتان لحماية الشعر أثناء النوم.

4- استخدام بعض المنتجات التي تنظم روتينك الصباحي، فيمكن للمثبت الذي يبقى على الشعر طول الليل أن يُجَهِّز التمويجات من خلال دوره في فك التشابكات والتنعيم.

5- المبادرة فور الاستيقاظ باستخدام مجفف شعر للمساعدة في تحديد شكل الشعر، أو إضافة مقدار قليل من رذاذ ملح البحر للمساعدة بشكل أكبر في تحديد شكل التمويجات.

6- وأخيرا استخدام رذاذ منعش أو شامبو جاف على الجذور لرفع الشعر قليلا.

بالنسبة للشعر المفرود 1- التأكد من تمرير المنتجات برفق بين خصل الشعر المفرودة بعد الاستيقاظ باستخدام فرشاة ذات شعر خشن لتوزيع الزيوت الطبيعية بتساو، ومن ثم تكون أكثر لمعانا، أقل تجعدا وأسهل على صعيد التحكم، وهو ما يعود بالنفع على الشعر في الأخير.

2- إذا كنت تودين الاستيقاظ لتجدي شعرك مموجا بمقدار بسيط، فيمكنك وضع موس تصفيف مناسب للتمويجات من الجذور للأطراف، ثم تقسيم الشعر إلى نصفين، وعمل ضفائر من جديلتين أو ثلاثة، مع التأكد من استخدام شريط مرن بدون مشبك معدني لتجنب العقص عند الأطراف، وهو أمر يجب عليك الانتباه إليه تماما.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 67 قراءة)
.