محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا لندن- عربي21 السبت، 31 يوليو 2021 10:38 م بتوقيت غرينتش قال طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 1948، إن الاحتلال يمارس التعذيب بحق الشيخ، عبر مواصلة حبسه انفراديا؛ للتضييق عليه وإهانته.

وفي بيان صحفي، أوضح محامو صلاح أن التعذيب تسبب له بمعاناة كبيرة وآلام شديدة، وهو الذي تجاوز الـ63 من عمره.

وطالب طاقم الدفاع سلطات الاحتلال بالكف الفوري عن ممارسة التعذيب بحقه، واحترام إنسانيته، وإخراجه من زنازين العزل، وتحويله إلى القسم العام في أحد السجون القريبة من عائلته.

وأضاف البيان: "لقد ثبت لنا من خلال مرافقتنا القانونية للشيخ أن جهاز القضاء الإسرائيلي لم يعد يحمي حقوق الشيخ الأساسية والإنسانية من قمع وتسلط السلطات الرسمية، وهذا الجهاز أصبح يتماهى بشكل كامل مع تطرف السلطات الإسرائيلية في ممارساتها ضد فضيلة الشيخ".

وأشار إلى أن ممارسة التعذيب يعتبر مخالفاً للقانون والأعراف الدولية، ويعتبر جريمة بحق الإنسانية، ومساسا صارخا بحقوق الشيخ الأسير التي تستمد من الكرامة المتأصلة للإنسان، وأن التعرض للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة يعتبر مخالفة واضحة للقانون الدولي ولميثاق مناهضة كل أشكال التعذيب الذي أقرته الشرعية الدولية.

كما وناشد البيان المؤسسات القانونية الدولية التدخل بشكل مباشر عند سلطات الاحتلال؛ لمنع استمرار هذه الجريمة، والمطالبة بزيارة الشيخ في سجنه للاطلاع عن كثب على ظروف سجنه، كما ونطالب الجهات القانونية الدولية، وخاصة مؤسسات حقوق الإنسان، بالعمل على تجريم هذه الممارسات، ومعاقبة السلطات الإسرائيلية على ارتكابها.

وتعرض فضيلة الشيخ رائد صلاح، في السنوات الأخيرة، خاصةً منذ عام 2010، للسجن الفعلي التعسفي في السجون الإسرائيلية عدة مرات، وذلك على خلفية نشاطه السلمي المناهض لسياسات الاحتلال العنصرية التي تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى، ووقوفه سداً منيعاً أمام مخططات التهويد والتغريب.

وقد سجن في عام 2010 خمسة أشهر، وفي عام 2016 أحد عشر شهراً، وفي عام 2017 فيما يعرف بملف الثوابت أحد عشر شهراً، ومن ثم اعتقال منزلي قاس حتى آب من عام 2020، ومنذ التاريخ 16-8-2020 يمكث في سجن فعلي منذ ذلك الحين وحتى اليوم لفترة سبعة عشر شهراً.

الأحد، 25 يوليو 2021 07:15 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 10:09 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 07:04 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 11 يوليو 2021 07:27 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالأحد، 01 أغسطس 2021 07:56 ص أقطع داري ان ام يكون المعذبين المشرفين والمعذبين ضباط المخابرات المصرية والاماراتية.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

21 عاما على "انتفاضة الأقصى".

.

وبوادر انتفاضة جديدة (إنفوغراف) تصادف الثلاثاء ذكرى "انتفاضة الأقصى"، التي انطلقت شرارتها الأولى في 28 أيلول/سبتمبر 2000، على إثر دخول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون إلى باحة المسجد الأقصى تحت حماية نحو 2000 من الجنود والقوات الخاصة، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له.

رئيس حكومة اليمن يصل إلى محافظة شبوة وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، الاثنين، إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) قادما من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحيط بها تكهنات عدة.

البحرين ترد على برنامج لـ"الجزيرة" وتهاجم قطر (شاهد) ردت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، على فيلم لقناة "الجزيرة" تناول قضية اعتقال الأطفال والتنكيل بهم من قبل المنامة.

باكستان تسعى لإبرام اتفاقات تجارية مع ثلاث دول خليجية قال مسؤول باكستاني الأحد إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقات تجارية منفردة مع كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان بعد أن تعثرت محادثات مع مجلس التعاون الخليجي.

مروان البرغوثي يهاجم السلطة بشدة من داخل السجن هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

الجزائر تدعو لإنهاء "إجحاف تاريخي" بحق أفريقيا في مجلس الأمن دعت الجزائر، الثلاثاء، إلى وضع حد لما اعتبرته "إجحافا تاريخيا" بحق القارة الإفريقية من خلال ضمان تمثيل عادل لها في هيئات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن.

محكمة تونسية تصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق النائب مخلوف أصدر حاكم التحقيق الأول بالقضاء العسكري التونسي، الإثنين، بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب والمحامي سيف الدين مخلوف.

القضاء الجزائري يحكم بحبس رئيسي وزراء سابقين لإدانتهما بالفساد أصدر القضاء الجزائري الإثنين، حكمين بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لإدانتهما بالفساد.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 78 قراءة)
.