اليابان توسع حالة الطوارئ.. علماء: فعالية لقاحات كورونا ستتراجع

اليابان توسع حالة الطوارئ.. علماء: فعالية لقاحات كورونا ستتراجع

اليابان توسع حالة الطوارئ.

.

علماء: فعالية لقاحات كورونا ستتراجع عواصم- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 08:15 م بتوقيت غرينتش وسعت اليابان حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا لتشمل 4 مناطق أخرى بالإضافة إلى طوكيو قال علماء إن الحماية التي تقدمها لقاحات الوقاية من فيروس كورونا، وتطوره لأعراض خطرة، من المرجح للغاية أنها ستتراجع بمرور الوقت، ولذلك ستستمر حملات التطعيم لسنوات مقبلة.

  وأظهر ملخص لوثيقة مقدمة للمجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ التابعة للحكومة البريطانية، أنه "من المرجح للغاية أن المناعة التي استحثتها اللقاحات وقاية من عدوى سارس-كوف-2 ومن الإصابة بأعراض خطرة بسببه ستتراجع بمرور الوقت"، لكن بدرجة أقل فيما يتعلق بشدة الأعراض.

وأضاف العلماء: "وبالتالي من المرجح أيضا أن حملات التطعيم للوقاية من (سارس-كوف-2) ستستمر لسنوات مقبلة، لكن حاليا لا نعلم ما هو التواتر الأمثل المطلوب لإعادة التطعيم لحماية الأكثر عرضة للخطر من مرض كوفيد".

  والوثيقة التي تحمل عنوان "ما المدة المتوقعة لاستمرار إعطاء لقاحات للوقاية من كوفيد؟"، وكتبها فريق من علماء الفيروسات البارزين والمختصين بعلوم الأوبئة من إمبريال كوليدج لندن وجامعة برمينغهام وخدمة الصحة العامة في إنجلترا.

  في سياق آخر، وسعت اليابان حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا، لتشمل 4 مناطق أخرى بالإضافة إلى العاصمة طوكيو، بعد تسجيل ارتفاع قياسي في الإصابات تزامنا مع استضافة البلاد لدورة الألعاب الأولمبية.

  وأعلن رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، حالة الطوارئ في محافظات سايتاما وكاناغاوا وتشيبا بالقرب من طوكيو، وكذلك في مدينة أوساكا (غربا) اعتبارا من الاثنين، وحتى 31 أب/ أغسطس المقبل، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

  وقال سوجا أثناء إعلانه عن توسيع حالة الطوارئ: "تنتشر العدوى في طوكيو والمناطق الغربية بسرعة هائلة لم نشهدها من قبل"، محذرا من "انهيار النظام الطبي للبلاد إذا استمر الارتفاع بالوتيرة الحالية مع انتشار سلالة دلتا شديدة العدوى".

وسيتم تمديد إجراءات الطوارئ المعمول بها بالفعل في طوكيو وجزيرة أوكيناوا (جنوبا)، حتى نهاية أغسطس، بعد انتهاء الألعاب الأولمبية، وحتى الألعاب الأولمبية للمعاقين التي تبدأ في الـ24 من الشهر ذاته، وفق الصحيفة.

وأضافت: "ستخضع 5 مناطق أخرى، منها هوكايدو وكيوتو وهيوغو وفوكوكا، لقيود طوارئ أقل صرامة".

وبحسب الصحيفة، فإن الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات في طوكيو، على الرغم من إجراءات الطوارئ المفروضة منذ أكثر من أسبوعين، "يثير الشكوك" في فعالية الإجراءات للحد من تفشي العدوى السريع.

ووصلت أعداد الإصابات في طوكيو إلى أرقام قياسية لمدة 3 أيام متتالية، حيث سجلت الخميس 3 آلاف و865 إصابة، في أعلى حصيلة على الإطلاق منذ بدء تفشي كورونا أوائل العام الماضي، قبل تسجيل 3 آلاف و300 حالة أخرى، الجمعة.

والجمعة، أكدت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية أن حصيلة الإصابات بكورونا بين المشاركين والرياضيين في الألعاب ارتفعت إلى 220 شخصا، بينهم 27 إصابة جديدة.

وفي السياق، أشارت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، وفق الصحيفة، إلى أن من يبلغون من العمر 30 عاما أو أقل يشكلون غالبية الإصابات الجديدة.

والجمعة، سجلت اليابان 10 آلاف و697 إصابة بكورونا، و13 وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 902 ألفا و718، منها 15 ألفا و173 وفاة، بحسب موقع "وورلدميتر".

الخميس، 29 يوليو 2021 09:42 م بتوقيت غرينتش الخميس، 29 يوليو 2021 06:48 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 10:32 م بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 08:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الاحتلال الإسرائيلي يتسلم ثلاث طائرات "شبح F-35" جديدة تسلّم الاحتلال الإسرائيلي من الولايات المتحدة 3 طائرات جديدة من طراز "شبح F-35" المقاتلة، ليرتفع إجمالي هذا النوع من الطائرات لدى تل أبيب إلى 30.

قذف الرئيس الفرنسي ماكرون بـ"البيض" مجددا (شاهد) باغت مواطن فرنسي الرئيس إيمانويل ماكرون بقذف بيضة على رأسه، الإثنين.

الألمان من أصول تركية يرفعون حصتهم بالبرلمان إلى 18 نائبا فاز 18 مرشحا ألمانيا من أصول تركية، في انتخابات البرلمان الألماني"البوندستاغ"، بحسب نتائج رسمية غير نهائية، للانتخابات التي شهدتها ألمانيا الأحد.

.

ترامب يكشف رد فعل الملا برادر لدى إبلاغه بالانسحاب الأمريكي كشف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن رد فعل رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان، ونائب رئيس حكومتها الحالي، الملا عبد الغني برادر، لدى إبلاغه بالانسحاب الأمريكي من أفغانستان العام الماضي.

.

الاشتراكيون الديموقراطيون يحققون تقدما في انتخابات ألمانيا فاز الحزب الاشتراكي الديموقراطي في الانتخابات البرلمانيّة في ألمانيا، طابعا نهاية عهد أنغيلا ميركل، وذلك بحصوله على 25,7% من الأصوات، متقدّما بفارق ضئيل على المحافظين، بحسب نتائج رسميّة أوّلية، أعلنتها اللجنة الانتخابيّة الفدراليّة الاثنين.

"الطاقة الذرية" تعلن منعها من دخول موقع مهم في إيران أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الأحد، أن إيران منعتها من دخول ورشة لتصنيع مكونات أجهزة الطرد المركزي قرب طهران.

مستشار الغنوشي ينفي تفويض صلاحياته البرلمانية لنائبته نفى رياض الشعيبي، المستشار السياسي لرئيس حركة "النهضة"، رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، الأحد، صحة ما يتردد عن أن الأخير فوض صلاحياته البرلمانية الدستورية لنائبته الأولى، سميرة الشواشي.

ميركل.

.

المستشارة القوية التي خدمت ألمانيا 16 عاما (إنفوغراف) توجه المقترعون الألمان صباح الأحد، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان الاتحادي (البوندستاغ) بدورته الـ20، وبذلك تستعد أنغيلا ميركل لمغادرة منصبها كمستشارة لألمانيا بعد 16 عاما وأربع ولايات متتالية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 67 قراءة)
.