مئات الإصابات بمواجهات في الضفة.. وقمع تظاهرة بالشيخ جراح

مئات الإصابات بمواجهات في الضفة.. وقمع تظاهرة بالشيخ جراح

مئات الإصابات بمواجهات في الضفة.

.

وقمع تظاهرة بالشيخ جراح لندن- عربي21 الجمعة، 30 يوليو 2021 06:55 م بتوقيت غرينتش قوات الاحتلال هاجمت موكب تشييع الشهيد في بيت أمر وأطلقت الرصاص المعدني المغلف- وفا أصيب مئات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب محافظة نابلس.

  وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 435 فلسطينيا أصيبوا في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، منها 8 بالرصاص الحي، و84 بالرصاص المطاطي.

  وأصيب مئات الفلسطينيين في المواجهات المندلعة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، والضرب من جنود الاحتلال.

    مشاهد من المواجهات والمسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس.

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn)     — Raghad 🇵🇸𓂆 (@raghadm48)     وفي كفر قدوم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية شرق قلقيلية.

  ونقلت "وفا" عن الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة قبل انطلاق المسيرة، ونصبوا كمائن في منازل مهجورة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

  وفي بيت أمر شمال الخليل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي، و18 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 إصابة بالاختناق، و3 إصابات بالحروق، خلال مواجهات بالبلدة.

  وشيع المئات من الفلسطينيين جثمان الشهيد شوكت خالد عوض (20 عاما)، الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي، الخميس، خلال مواجهات في بلدة "بيت أمر".

  فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال هاجمت موكب تشييع الشهيد، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، والمياه العادمة، بكثافة صوب المشيعين.

    — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn)   في سياق آخر، قمعت قوات الاحتلال مظاهرة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

  وشارك عشرات الفلسطينيين، بينهم نواب، في حي الشيخ جراح ضد تهجير سكانه.

  وذكرت وكالة الأناضول، أن قوات الاحتلال صادرت أعلاما فلسطينية رفعها المشاركون الذين هتفوا ضد الاستيطان ومحاولات تهجير الفلسطينيين من مدينة القدس".

    الإثنين، 12 يوليو 2021 09:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 11 يوليو 2021 04:52 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 يوليو 2021 06:41 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 02 يوليو 2021 04:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالجمعة، 30 يوليو 2021 11:52 م كل ألتحية وألإحترام والتقدير لأهلنا فىما تبقى من الضفة الغربية، بعد عمليات البيع ألتى قامت بها ألإمارات بالتنسيق ألكامل مع أركان سلطة عباس وأولاده، بعد دفع ألإمارات مئات ألآلاف، وربما الملايين لبعض الفلسطينيين للتنازل عن بيوتهم وأراضيهم، لصالح ألعدو الصهيونى.

لم نسمع ولن نسمع قيام قوات التنسيق ألأمنى العباسية بالدفاع عن المواطنين الفلسطينيين، ضد ألمحتلين، لأن هناك تنسيق أمنى مقدس بين سلطة عباس وسلطة بينيت، ولا يستطيع عباس إلا تنفيذه حتى يحافظ على بقاءه كرئيس لسلطة التعاريص العباسية الشيخية، ألشتيتية وألأحمدية والهباشية، كل من حول عباس شركاء معه فى البيع والشراء وشعارهم، فلتذهب فلسطين إلى أصحابها الحقيقيين أولاد عمنا بنو إسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!لا يوجد المزيد من البيانات.

21 عاما على "انتفاضة الأقصى".

.

وبوادر انتفاضة جديدة (إنفوغراف) تصادف الثلاثاء ذكرى "انتفاضة الأقصى"، التي انطلقت شرارتها الأولى في 28 أيلول/سبتمبر 2000، على إثر دخول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون إلى باحة المسجد الأقصى تحت حماية نحو 2000 من الجنود والقوات الخاصة، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له.

رئيس حكومة اليمن يصل إلى محافظة شبوة وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، الاثنين، إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) قادما من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحيط بها تكهنات عدة.

البحرين ترد على برنامج لـ"الجزيرة" وتهاجم قطر (شاهد) ردت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، على فيلم لقناة "الجزيرة" تناول قضية اعتقال الأطفال والتنكيل بهم من قبل المنامة.

باكستان تسعى لإبرام اتفاقات تجارية مع ثلاث دول خليجية قال مسؤول باكستاني الأحد إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقات تجارية منفردة مع كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان بعد أن تعثرت محادثات مع مجلس التعاون الخليجي.

مروان البرغوثي يهاجم السلطة بشدة من داخل السجن هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

الجزائر تدعو لإنهاء "إجحاف تاريخي" بحق أفريقيا في مجلس الأمن دعت الجزائر، الثلاثاء، إلى وضع حد لما اعتبرته "إجحافا تاريخيا" بحق القارة الإفريقية من خلال ضمان تمثيل عادل لها في هيئات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن.

محكمة تونسية تصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق النائب مخلوف أصدر حاكم التحقيق الأول بالقضاء العسكري التونسي، الإثنين، بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب والمحامي سيف الدين مخلوف.

القضاء الجزائري يحكم بحبس رئيسي وزراء سابقين لإدانتهما بالفساد أصدر القضاء الجزائري الإثنين، حكمين بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لإدانتهما بالفساد.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 72 قراءة)
.