ليبيا تحقق إيرادات نفطية قياسية خلال يونيو الماضي


        ليبيا تحقق إيرادات نفطية قياسية خلال يونيو الماضي

نظّمت حكومة الإنقاذ الوطني، اليوم، فعالية احتفالية بالعيد الـ59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بحضور رسمي وحزبي وشعبي.

أطلق نشطاء من مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 48، اليوم الاثنين، دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، ردًا على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها اليوم.

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، إيرادات العراق من بيع النفط للشهر الماضي، والتي بلغت أكثر من 6 مليارات دولار.

تأهل فريق مكتب التربية والتعليم إلى المربع الذهبي  لبطولة 21 سبتمبر للمكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية في الحديدة، والتي ينظمها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

[30/ يوليو/2021] طرابلس- سبأ: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط في ليبيا، أن صافي ايرادات شهر يونيو للعام الجاري من مبيعات النفط الخام والغاز، وصل الى مستويات قياسية مدفوعا بطلب قوي وزيادة الإنتاج والأسعار.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن المؤسسة في بيان لها، القول: إنها حققت عوائد من النفط الخام تقدر بأكثر من 2 مليار و68 مليون دولار أمريكي، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت عوائدها أكثر من 66 مليون دولار أمريكي.

في حين حققت المؤسسة عوائد من البتروكيماويات التي توزعت بين عملتي اليورو والدولار بما يزيد مجموعهما عن 5 ملايين بالنقد الأجنبي.

.

في حين تم توجيه المتاح من المنتجات النفطية المكررة محليا للسوق المحلي بالكامل.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن "النفط هو محور العملية التنموية في البلاد ويمثل أولوية قصوى لاستقرار ليبيا".

وقال: "سنواصل العمل مع الحكومة لضمان إيرادات منتظمة للخزانة العامة ولن نالوا جهدا في مساعينا لصيانة البنية التحتية ونعول على دعم وزارة النفط بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التخطيط في توفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ خططنا الطموحة".

وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة النفط والغاز في ليبيا لزيادة إنتاجها إلى مستويات مليون و 500 ألف برميل يوميا.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 40 قراءة)
.