السعودية تفتح أبوابها للسياح لأول مرة بعد الجائحة وفق شروط تعرف عليها

السعودية تفتح أبوابها للسياح لأول مرة بعد الجائحة وفق شروط تعرف عليها الجمعة 30 يوليو-تموز 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار عدد القراءات 3380   أعلنت وزارة السياحة السعودية، الجمعة، عن فتح المملكة أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

كما يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على بوابة إلكترونية جديدة مخصصة لذلك، وكذلك تسجيل بياناتهم عبر تطبيق "توكلنا"، وإبرازه لدخول الأماكن العامة.

وأوضحت الوزارة أن المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

وقالت وزارة السياحة إنه يمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني "روح السعودية visitsaudi.

com.

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019، وتم حينها إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

إقراء أيضاً الأكثر قراءة

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 38 قراءة)
.