أردوغان والمنفي يبحثان الوضع في ليبيا وتطورات تونس

أردوغان والمنفي يبحثان الوضع في ليبيا وتطورات تونس

أردوغان والمنفي يبحثان الوضع في ليبيا وتطورات تونس طرابلس- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 07:54 ص بتوقيت غرينتش المنفي قال إن زعزعة الاستقرار في تونس سيؤثر على المنطقة ككل- الرئاسة الليبية بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس.

وقال المجلس الرئاسي في بيان له، اتصالا جرى بين الطرفين "اتفقا خلاله على مواصلة التشاور والتنسيق بشكل دوري ومستمر لمتابعة الملفات والقضايا كافة، ذات الاهتمام المشترك".

ووفق البيان "أكد الجانبان خلال الاتصال حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، كما تبادلا الرؤى تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وأشاد الرئيس أردوغان، خلال الاتصال بالعلاقات الاستثنائية بين البلدين، مؤكدا الدعم التام للمجلس الرئاسي وللاستقرار في ليبيا، وفق المصدر نفسه.

  اقرأ أيضا:  وأضاف البيان "كما تباحث الطرفان مستجدات الوضع في تونس، وفي هذا الإطار، أكد الرئيس المنفي الحرص الشديد على استقرار الوضع في تونس، مشددا أن استقرارها من استقرار ليبيا، وأن زعزعة الاستقرار في الشقيقة تونس سيؤثر على المنطقة ككل".

  يشار إلى أن الرئيس التركي، أجرى اتصالا مماثلا بالرئيس الجزائري أمس الخميس، بحث أيضا معه "قضايا المنطقة".

  وفي 25 تموز/ يوليو الجاري، أعلن سعيّد إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو رئاسة السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب وترؤسه النيابة العامة.

الجمعة، 23 يوليو 2021 06:33 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 21 يوليو 2021 04:01 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 21 يوليو 2021 03:20 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 20 يوليو 2021 07:17 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبير تركي لعربي21: تحديات بقمة أردوغان-بوتين.

.

إدلب محورها قال خبير أمني تركي، إن اللقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان وبين نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قد يسهم في تخفيف الهجمات الروسية على إدلب لا إيقافها، مشيرا إلى أن المعضلة تكمن في الهيمنة السورية على القوى الموجودة في المنطقة.

.

أردوغان: حكومة طالبان غير شاملة ولا حاضنة لجميع الأطياف علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/ على تشكيل حركة طالبان للحكومة في أفغانستان، مشيرا إلى أنها غير شاملة وحاضنة للجميع.

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين.

.

وخارطة طريق بشأن إدلب يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لقاء في مدينة سوتشي في 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، يبحثان خلاله "خارطة الطريق" في إدلب السورية.

جونسون يمازح أردوغان: "نأخذ المال ولا نرد السفن".

.

ما القصة؟ مازح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أردوغان: العلاقة مع أمريكا غير صحية وبايدن يسلح "إرهابيين" قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن العلاقات مع الولايات المتحدة ليست صحية.

المسيرة التركية "بيرقدار TB3" تستعد للتحليق في 2022 قال المدير الفني لشركة "بايكار" التركية، إن المسيرة التركية المسلحة "بيرقدار تي بي3"، ستنطلق في أول رحلة لها في عام 2022.

وزير خارجية حكومة طالبان يستقبل سفير تركيا.

.

هذا ما بحثاه استقبل وزير خارجية حكومة طالبان، الأربعاء، السفير التركي لدى كابول، وبحث معه العلاقات الثنائية بين أفغانستان وتركيا.

تركيا: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يسهم في استقرار ليبيا شددت تركيا، مساء الأربعاء، على أن القرار الذي اتخذه البرلمان الليبي بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية لن يساهم في استقرار البلاد والعملية الانتقالية فيها.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 108 قراءة)
.