هجوم "غامض" على سفينة قبالة ساحل سلطنة عُمان

هجوم "غامض" على سفينة قبالة ساحل سلطنة عُمان

مقتل اثنين من طاقم سفينة شحن إسرائيلية كانت متجهة للإمارات لندن- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 07:32 ص بتوقيت غرينتش الهجوم وقع شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية- تويتر أعلنت شركة شحن إسرائيلية، الجمعة، مقتل اثنين من طاقمها في هجوم تعرضت له خلال توجهها إلى الإمارات، قادمة من تنزانيا.

  وقالت شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي ايال عوفير، إن الناقلة التي تعرضت للهجوم أمس الخميس هي ميرسر ستريت، وهي مملوكة لشركة يابانية.

  وغرد حساب  شركة "زودياك ماريتايم" على تويتر، الجمعة "بحزن عميق، علمنا أن الحادث الذي وقع على متن سفينة ميركير ستريت (M / T Mercer Street) في 29 يوليو/تموز أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الطاقم على متن السفينة وهما: مواطن روماني ومواطن بريطاني".

وأضافت "لسنا على علم بأي ضرر لحق بأي أفراد آخرين، يظل شاغلنا الأساسي هو سلامة ورفاهية كل من على متن السفينة".

وتابعت "ما زالت تفاصيل الحادث جارية، والتحقيق جارٍ في الحادث حاليا".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن الشركة "تحدثت عن اشتباه بمحاولة مهاجمة ناقلة الوقود ميركير ستريت، أثناء رحلة بحرية من تنزانيا الى الإمارات".

وكانت تقارير نقلت عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة شواطئ سلطنة عُمان.

يذكر أن الأشهر الماضية شهدت العديد من الحوادث المشابهة، التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

   وفي وقت سابق، الجمعة، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، عن هجوم تعرضت له سفينة قبالة ساحل سلطنة عُمان.

  وأوضحت الهيئة أن الحادث لم يكن من أعمال القرصنة.

  وبالبحث على خرائط غوغل يظهر أن الهجوم وقع شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

  ووفقا لبيانات من خدمة تتبع حركة السفن من إيكون، فميرسر ستريت ناقلة من الحجم المتوسط وكانت متجهة لميناء الفجيرة في الإمارات قادمة من دار السلام في تنزانيا.

وشهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

 وكانت إيران والاحتلال الإسرائيلي قد تبادلتا على مدى الأشهر الماضية الاتهامات بالهجوم على سفن تابعة للدولتين.

  تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

احتجاجات في السلفادور وإحراق آلات صرف بيتكوين (شاهد) أحرق متظاهرون في السلفادور آلات صرف "بيتكوين" احتجاجًا على إدخالها كعملة قانونية في البلاد.

ثغرة أمنية تدفع الداخلية الكويتية لتوجيه نداء لمستخدمي آيفون دعت إدارة الأمن السيبراني في وزارة الداخلية الكويتية، أصحاب هواتف آيفون، بالمسارعة إلى تحديث أجهزتهم.

غضب واسع بالدانمارك بعد قتل "وحشي" لـ 1400 دولفين أدت ممارسة صيد الدلافين في جزر فارو إلى فرض رقابة دقيقة في أعقاب قتل ما يزيد على 1400 من الدلافين في يوم واحد، فيما يعتقد أنه صيد قياسي.

حكم بالسجن 27 عاما على صاحب أكبر موقع إباحي للأطفال حكمت محكمة أمريكية، على "صاحب أكبر موقع جنسي لاستغلال الأطفال في العالم" بالسجن 27 عاما.

.

اكتشاف آثار سعودية منحوتة في الصخور عمرها حوالي ألفي سنة قالت دراسة حديثة إن مجموعة من الأعمال المنحوتة في الصخر التي تجسد شكل إبل في صحراء السعودية قد تكون أقدم النقوش العملاقة لحيوانات على مستوى العالم.

.

محكمة تعوّض كويتيا فقد بصره بعد أن خانته زوجته مع 13 رجلا قضت محكمة كويتية، بإلزم زوجة بتعويض زوجها وأبنائه، مبلغ 20 ألف دينار كويتي (66 ألف دولار)، بعد إثبات خيانتها الزوجية.

طفل يوجه سؤالا للسيسي خلال زيارة بينيت.

.

بماذا رد؟ (فيديو) نشر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يظهر مشهدا من جولة قام به رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ.

.

دراسة: أيام الحر الشديد تضاعف عددها عالميا خلال 40 عاما كشفت دراسة حديثة أن عدد الأيام فائقة الحرارة التي تشهدها مناطق متفرقة من العالم سنوياً، وهي الأيام التي تتعدى فيها درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية، قد تضاعف منذ ثمانينيات القرن الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 211 قراءة)
.