الاحتلال يعلن عن تسهيلات محدودة لقطاع غزة.. تفاصيل

الاحتلال يعلن عن تسهيلات محدودة لقطاع غزة.. تفاصيل

الاحتلال يعلن عن تسهيلات محدودة لقطاع غزة.

.

تفاصيل غزة- عربي21- أحمد صقر الجمعة، 30 يوليو 2021 06:22 ص بتوقيت غرينتش وافق جيش الاحتلال على إدخال الأدوات الكهربائية والزراعية إلى قطاع غزة- جيتي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن بعض التسهيلات الفرعية المحدودة جدا لقطاع غزة، التي من المتوقع ألا تحسن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعصف بالقطاع المحاصر منذ 15 عاما.

وذكر ما يسمى بـ"منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي وحدة تابعة لجيش الاحتلال، أنه "في ختام تقييم للأوضاع الأمنية وبموافقة المستوى السياسي في إسرائيل، تقرر توسيع مسافة الصيد من 6 إلى 12 ميلا بحريا، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة".

وأوضح في بيان له اطلعت عليه "عربي21"، أنه "سيتاح اعتبارا من يوم الأحد القادم، إدخال معدات وبضائع من أجل استمرار تنفيذ المشاريع التي تتم برعاية المجتمع الدولي في غزة في مجالات الغذاء، المياه، الطب، صيد الأسماك".

ولفت إلى ان جيش الاحتلال "وافق على إدخال الأدوات الكهربائية والزراعية من إسرائيل إلى قطاع غزة، إضافة إلى إتاحة تصدير المخلفات المعدنية من القطاع إلى إسرائيل".

وزعم أنه سيتم "إتاحة مرور فلسطينيين من سكان القطاع إلى خارج البلاد، عن طريق معبر جسر النبي رهنا بالمعايير المعتمدة (إجراءات أمنية مشددة)".

  اقرأ أيضا:  ونبه إلى أن هذه "الخطوات المدنية هذه، التي صادق عليها المستوى السياسي، مشروطة باستمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني في المنطقة"، بحسب قوله.

  وفي تعليقها على إعلان الاحتلال عن هذه الخطوات، أكدت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها  عبد اللطيف القانوع، أن "إجراءات كسر الحصار والتسهيلات على قطاع غزة ليست منّة من الاحتلال، وهي حقوق لشعبنا انتزعها بنضالاته وتضحياته".

  وشدد في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن "الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى تحقيق كامل مطالبه"، موضحا أن "معركة "سيف القدس"، أفشلت مخططات الاحتلال، وغيّرت المعادلات معه ولا يزال جيشه يعاني من نتائجها".

  وتابع القانوع: "من حق شعبنا أن يعيش حياة عزيزة وكريمة على أرضه، وهو ما يتطلب الضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار كليا عن قطاع غزة".

  ويعاني القطاع المحاصر، من تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية جراء حصار الاحتلال المتواصل والمشدد، والعقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع، ما تسبب في تفاقم الفقر والبطالة، واستمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تزيد من معاناة مختلف الفئات.

ومما ساهم في زيادة معاناة أهالي القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة: العدوان الإسرائيلي الأخير، وتفشي وباء كورونا، ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إجراءات مواجهة الوباء التي تسببت في توقف العديد من القطاعات الاقتصادية التي تعاني أصلا من الحصار.

وبدأ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة يوم 10 أيار/ مايو 2021، وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع، في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم، وترك المئات من الصواريخ والقذائف والقنابل التي لم تنفجر.

وأدى العدوان الذي استمر 11 يوما، إلى ارتكاب جيش الاحتلال 19 مجزرة بحق عائلات فلسطينية، أكثرها فظاعة ما جرى مع عائلة "الكولك" التي قتل جيش الاحتلال منها 21 شهيدا.

ووصل عدد شهداء العدوان إلى 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بجروح مختلفة، بحسب إحصائية وصلت إلى "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية.

الأحد، 25 يوليو 2021 07:45 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 07:43 م بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 05:58 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 07 يوليو 2021 12:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالجمعة، 30 يوليو 2021 02:15 م ألكل يتحدث عن ألحصار ألإسرائيلى لقطاع غزة، ولا يتحدث عن الحصار المصرى ألأشد على قطاع غزة، وخصوصا منذ تولى حكم مصر المحروسة هذا القزم المسمى السيسى.

ألكل يعرف أن مصر تحمل فى إسمها (ألعربية) وهى فى الحقيقة (عبرية) بإمتياز تنفذ أوامر سيدتها إسرائيل ألمعادية للقطاع!!! لو كان فى مصر حكم عربى، لما كانت أوضاع أهل غزة على هذا السوء.

حتى سكان غزة المرضى، تمنع مصر العبرية دخولهم مصر للعلاج!!!! على كل، أهل غزة لهم الله الواحد ألأحد ألقادر على إنقاظهم من كل أعداءهم أينما كانوا.

لا يوجد المزيد من البيانات.

حقاني يلتقي بعثة أممية.

.

ولقطات من اقتحام قصر لدستم (شاهد) التقى القائم بأعمال وزير الداخلية في أفغانستان، سراج الدين حقاني، برئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان "يوناما"، ديبورا ليونز.

تأهب مستمر لصد هجوم إسرائيلي محتمل على مخيم جنين يشهد مخيم جنين اليوم الجمعة، نفيرا عاما، للاستعداد ضد أي اعتداء لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لصده من الدخول والبحث عن أسيري جلبوع، اللذين تحررا من السجن.

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات دفع جدل واسع في المغرب، بوزارة التربية الوطنية (التعليم)، إلى نفي الأنباء التي أثيرت بشكل واسع، بأنه جرى حذف مادة التربية الإسلامية من امتحانات المستويين الابتدائي والثانوي.

تصاعد احتجاجات شعبية بعدن وحضرموت ضد الأوضاع الاقتصادية تتصاعد الاحتجاجات الشعبية في محافظتي عدن وحضرموت، في اليمن، بانضمام مكونين جديدين إليها، ضد الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد، وانهيار العملة المحلية.

نجاة زعيم قبلي من الاغتيال شرق اليمن.

.

واتهامات للحوثي نجا زعيم قبلي في اليمن، الخميس، من محاولة اغتيال استهدفته أثناء عودته إلى محافظة مأرب، (شمال شرق) قادما من السعودية.

السعودية توقع عقدا مع واشنطن لصيانة أسطولها من المروحيات وقعت واشنطن على عقد لصيانة أسطول السعودية من طائرات الهليكوبتر حسبما أعلنت الخارجية الأميركية الخميس، وهو العقد الأول مع المملكة منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

التحالف يدمر صاروخا باليستيا وطائرات مسيرة أطلقها الحوثي أعلن التحالف العربي، الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

مصر وليبيا توقعان مذكرات تعاون وعقود لتنفيذ مشاريع وقعت مصر وليبيا، الخميس، 14 مذكرة تعاون في مجالات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى 6 عقود لتنفيذ مشاريع ليبية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 89 قراءة)
.