نشر قرارات سعيّد بشأن البرلمان وأعضائه رسميا بتونس

نشر قرارات سعيّد بشأن البرلمان وأعضائه رسميا بتونس

نشر قرارات سعيّد بشأن البرلمان وأعضائه رسميا بتونس تونس- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 04:08 ص بتوقيت غرينتش قرار تجميد البرلمان لمدة 30 يوما ورد أنها قابلة للتمديد بحسب النص الرسمي- عربي21 أصدرت المجلة الرسمية التونسية، مساء الخميس، الأمر الرئاسي القاضي بتجميد عمل مجلس النواب ورفع الحصانة عن أعضائه، في الخطوة التي وصفها معارضو سعيد بالانقلاب.

وجاء في البند الأوّل من نص الأمر المنشور، بالمجلة الرسمية، أنه "تعلق كل اختصاصات مجلس نواب الشعب لمدة شهر ابتداء من 25 يوليو/ تموز الجاري، مع إمكانية التمديد في المدة المذكورة بمقتضى أمر رئاسي، وفق ما ينص عليه الفصل (المادة) 80 من الدستور".

فيما نص البند الثاني منه على أن "ترفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء مجلس نواب الشعب طيلة مدة تعليق أعماله".

في حين نص البند الثالث على "تكليف الكاتب العام للبرلمان بتصريف الأعمال الإدارية والمالية للمجلس التشريعي".

والاثنين، أصدر سعيّد أمرا رئاسيا بإعفاء كل من رئيس الحكومة هشام المشيشي الذي كان يتولى أيضا مهام وزير الداخلية بالإنابة، وإبراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني، وحسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة من مهامهم.

    الثلاثاء، 27 يوليو 2021 11:15 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 27 يوليو 2021 10:41 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 08:22 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 12:26 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

21 عاما على "انتفاضة الأقصى".

.

وبوادر انتفاضة جديدة (إنفوغراف) تصادف الثلاثاء ذكرى "انتفاضة الأقصى"، التي انطلقت شرارتها الأولى في 28 أيلول/سبتمبر 2000، على إثر دخول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون إلى باحة المسجد الأقصى تحت حماية نحو 2000 من الجنود والقوات الخاصة، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له.

رئيس حكومة اليمن يصل إلى محافظة شبوة وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، الاثنين، إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) قادما من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحيط بها تكهنات عدة.

البحرين ترد على برنامج لـ"الجزيرة" وتهاجم قطر (شاهد) ردت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، على فيلم لقناة "الجزيرة" تناول قضية اعتقال الأطفال والتنكيل بهم من قبل المنامة.

باكستان تسعى لإبرام اتفاقات تجارية مع ثلاث دول خليجية قال مسؤول باكستاني الأحد إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقات تجارية منفردة مع كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان بعد أن تعثرت محادثات مع مجلس التعاون الخليجي.

حكومة السيسي تتوسع في الجباية .

مروان البرغوثي يهاجم السلطة بشدة من داخل السجن هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

الجزائر تدعو لإنهاء "إجحاف تاريخي" بحق أفريقيا في مجلس الأمن دعت الجزائر، الثلاثاء، إلى وضع حد لما اعتبرته "إجحافا تاريخيا" بحق القارة الإفريقية من خلال ضمان تمثيل عادل لها في هيئات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن.

محكمة تونسية تصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق النائب مخلوف أصدر حاكم التحقيق الأول بالقضاء العسكري التونسي، الإثنين، بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب والمحامي سيف الدين مخلوف.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 131 قراءة)
.