من هو الشاب المصري الذي هنأه حاكم دبي؟

في تغريدة له على حسابه بموقع «تويتر»، هنأ نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشاب المصري مصطفى قنديل، الذي أسس شركة من دبي تجاوزت قيمتها مليارا و500 مليون دولار تم إدراجها مساء الأربعاء الماضي عبر بورصة «ناسداك» دبي، بحسب «العربية.

نت».

وغرد سمو الشيخ محمد بن راشد قائلا: «مصطفى قنديل.

.

شاب عربي عمره 28 عاما، استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار، تم إدراجها عبر بورصة ناسداك.

.

شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي والتي تعمل في الكثير من الدول.

.

مبروك يا مصطفى.

.

وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية».

من هو الشاب المصري؟يبلغ من العمر 28 عاما، شارك في تأسيس شركة «سويفل» للنقل الجماعي منذ مارس عام 2017، في مصر عندما كان يبلغ من العمر 24 عاما.

حصل على بكالوريوس هندسة الطاقة والبترول عام 2014 من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وخلال فترة دراسته تدرب في شركة «شلمبرجير» للبترول، كما عمل مدرسا مساعدا في الجامعة الأميركية بالقاهرة خلال عام 2014.

وتولى منصب مدير العمليات في شركة «روكيت انترنت» بين عامي 2015 و2016، ومدير تطوير المشاريع العالمية في الشركة ذاتها خلال عام 2014، كما عمل مسؤولا عن افتتاح «شركة كريم» في أسواق جديدة بين عامي 2016 و2017، وشغل عضوية المجلس الاستشاري في «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» منذ 30 يونيو 2021، وصنف ضمن قائمة فوربس للشباب العربي الأكثر تأثيرا عام 2018.

أما الشركة التي أسسها الشاب المصري فخلال 4 سنوات فقط أصبحت من الشركات الرائدة في قطاع النقل الجماعي من خلال عملها في 10 دول ولديها أكثر من 1.

4 مليون راكب و46 مليون رحلة حتى الآن مع آلاف السائقين عبر منصتها الرقمية.

الكويت      |         (منذ: 2 أشهر | 25 قراءة)
.