تقرير أمريكي: الصين تبني منصات صواريخ وتوسع قدراتها النووية

تقرير أمريكي: الصين تبني منصات صواريخ وتوسع قدراتها النووية

تقرير أمريكي: الصين تبني منصات صواريخ وتوسع قدراتها النووية لندن- عربي21 الأربعاء، 28 يوليو 2021 07:49 م بتوقيت غرينتش يلفت التقرير إلى أن الموقعين، يمثلان "أهم توسع للترسانة النووية الصينية على الإطلاق"- اتحاد العلماء الأمريكيين تعمل الصين على توسيع قدراتها النووية، بحسب ما ذكره باحثون أمريكيون في تقرير صادر عن "".

  وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الصين تبني حقلا ثانيا من صوامع الصواريخ في صحرائها الغربية، وفقا لتقرير جديد يقول فيه الباحثون؛ إن ذلك يشير إلى توسع محتمل في ترسانتها النووية، ما يثير التساؤل حول التزام بكين باستراتيجية "الحد الأدنى من الردع".

  وذكر التقرير، أن قاعدة الصواريخ الجديدة التي تم تحديدها عبر صور الأقمار الصناعية في منطقة شينجيانغ الصينية، قد تضم في النهاية حوالي 110 صومعات.

  وأظهرت الصور 14 موقعا لبناء الصوامع متباعدة بنحو 1.

9 ميل بعضها عن بعض في نمط شبكي، بحسب التقرير، الذي استشهد أيضا بـ 19 موقعا آخر جرى تجريف تربتها استعدادا لعمليات الإنشاء والبناء.

  ووفقا للتقرير، فإن أعمال البناء كانت بدأت في آذار/ مارس الماضي.

    ويعد هذا هو ثاني حقل صوامع يتم اكتشافه هذا الشهر، وبحسب التقرير، فإن 120 صومعة يبدو أنها قيد الإنشاء في مقاطعة غانسو الشمالية الغربية.

  ويلفت التقرير إلى أن الموقعين، يمثلان "أهم توسع للترسانة النووية الصينية على الإطلاق".

  ويشير إلى أن الصين تمتلك 350 رأسا نووية، منها 100 من القاذفات الأرضية المتنقلة، ووفقا للتقرير، لدى بكين أسطول صغير من غواصات الصواريخ الباليستية وقاذفاتها النووية.

  ويقول المسؤولون الصينيون؛ إن بكين لن تستخدم الأسلحة النووية ما لم يتم الهجوم عليها أولا، وأن قواتها النووية ستبقى عند "الحد الأدنى المطلوب لحماية الأمن القومي".

  في السابق ، نفت بعض وسائل الإعلام الصينية التقارير التي تتحدث عن صوامع الصواريخ في غانسو، مشيرة إلى أنها كانت توربينات لتوليد الرياح.

الأربعاء، 28 يوليو 2021 01:40 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 15 يوليو 2021 10:14 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 06:16 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 10:00 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الجيش الأمريكي يقر بقتل 7 أطفال بغارته الأخيرة على كابول أقر الجيش الأمريكي بأن غارته الأخيرة على كابول، قبيل اتمامه الانسحاب من أفغانستان، أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين، بينهم سبعة أطفال، فيما أعرب وزير الدفاع، لويد أوستين، عن أسفه إزاء ذلك "الخطأ".

.

طالبان تعلن عودة الفتيان للمدراس وتتجاهل الفتيات قالت وزارة التعليم في حكومة حركة طالبان الجديدة في أفغانستان، في بيان، إن المدارس ستفتح أبوابها أمام البنين اعتبارا من السبت، دون إشارة إلى موعد لعودة الفتيات إلى الفصول الدراسية.

.

حملة ضد "هيلتون" بعد عزمها البناء على أنقاض مسجد بالصين أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية لمقاطعة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وذلك بعد تداول أنباء عن عزمها إنشاء فندق فوق أنقاض مسجد لأقلية الإيغور هدمته السلطات الصينية.

ميقاتي: شحنات الوقود الإيراني انتهاك لسيادة لبنان اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، نجيب ميقاتي، أن شحنات الوقود الإيراني إلى بلاده "انتهاك" لسيادتها.

.

مجلس الأمن يمدد بالإجماع للبعثة الأممية بأفغانستان اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الجمعة، قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان لمدة 6 أشهر، أي حتى 17 آذار/ مارس 2022.

.

البيت الأبيض يعلق على "سعال" بايدن المتزايد (شاهد) قلل البيت الأبيض من شأن نوبات السعال المتزايدة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ذو الـ78 عاما.

.

عقوبات أمريكية ضد "قنوات مالية" لحزب الله في لبنان والكويت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات على أفراد قالت إنهم أعضاء في "شبكة من القنوات" التمويلية لحزب الله، في كل من لبنان والكويت.

.

انطلاق انتخابات "الدوما".

.

وبوتين يصوت عبر الإنترنت من "حجره" بدأت الجمعة عملية التصويت على انتخابات مجلس "الدوما" الروسي، وسط اتهامات بحذف تطبيق "التصويت الذكي"، الذي أسسه حلفاء للمعارض أليكسي نافالني.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 59 قراءة)
.