أحكام نهائية على قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس"

أحكام نهائية على قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس"

أحكام نهائية على قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" لندن- عربي21 الأربعاء، 28 يوليو 2021 06:25 م بتوقيت غرينتش كانت محكمة الجنايات أصدرت حكما قضائيا في أيلول/سبتمبر 2019 ضد 16 شخصا من الإخوان المسلمين- جيتي رفضت محكمة النقض في مصر، الأربعاء، طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر وآخرون على أحكام المؤبد والمشدد، الصادرة بحقهم في قضية " التخابر مع حماس".

  وكانت محكمة الجنايات، أصدرت حكما قضائيا في أيلول/ سبتمبر 2019، ضد 16 شخصا من الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ما بين المؤبد والسجن 7 سنوات.

  واتهمت النيابة العامة، المتهمين "تهم التخابر مع "منظمات أجنبية" خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها" على حد زعمها.

وقضت محكمة الجنايات بانقضاء الدعوى الجنائية بحق الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لوفاته.

  في سياق آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، الأربعاء، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بالتورط مع علاء حسانين النائب السابق، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الآثار الكبرى"، عبر "الفيديو كونفرانس" مع المتهم داخل سجن مايو المركزي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

  وأكدت النيابة العامة في بيان سابق لها، أنها تلقت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التي أسفرت عن قيام عصابة مشكلة من 19 شخصا، بالاتجار في قطع أثرية منهوبة تحصلوا عليها بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في أنحاء الجمهورية كافة، لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وأصدرت النيابة العامة إذنا بضبط المتهمين، وقبضت على المتهم علاء حسانين، زعيم  العصابة وشقيقه ومتهم آخر بصحبته، وعثر بحوزتهم داخل سيارة على عملات معدنية مشتبه في أثريتها، كما عثر على  تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها، وباستجواب علاء حسانين فيما نُسب إليه من إدارته التشكيل العصابة بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها أنكر الاتهامات، ونفى صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين، سوى شقيقه والشخص الثالث المضبوط معه داخل السيارة، وبحوزتهم الآثار المنهوبة.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالأربعاء، 28 يوليو 2021 09:47 م ألهذا ألحد وصل إستهتار ألإعلام المصرى ومن وراءه حكومة السيسى، وصل إستهتارهم بالشعب المصرى ، وهو من الشعوب العربية ألرائده فى نشر ألتعليم والثقافة فى أنجاء الوطن العربى كافة! من يصدق ياعالم أن ألإخوان ألمسلمين أثناء الحكم القصير للرئيس مرسى، قاموا بالتخابر مع حماس، ضد مصر! إنها قمة السخافة من محاكم مصر هذه ألأيام وقضاتها.

حماس حركة مقاومة، كيف نتوقع منها إيذاء مصر وشعبها، وهى تعتبر مصر شقيقتها الكبرى وشعبها، أعز شعوب العرب على قلبها.

هل نسى ألقضاء المصرى، أن حماس وأهل غزة ، لهم نسب ومصاهرة مع العديد من العائلات المصرية.

إتقوا الله يامحاكم مصر، وكفاية كذب وتدجيل وإستخفاف بعقول البشر!!!!بواسطة: ابوعمرالخميس، 29 يوليو 2021 06:26 ص .

.

.

انها السلمية التي رددها هؤلاء المساكين.

.

ورفعوا لافتات بعنوان.

.

.

سلميتناأقوى من رصاصكم.

.

.

.

.

السلمية قد (تصلح)مع البشريين والآدميين(الحكام الغربيين مع شعوبهم)لأنهم من جنس شعوبهم.

.

.

أما الأعراب فهم من أرحام العاهرات أعزكم الله.

.

.

بواسطة: فجور الطغاةالخميس، 29 يوليو 2021 03:46 م العسكر ولاد الحرام وآخرهم هذا المسخ لم يتركوا جريمة او خيانة بحق الشعب المصري الا وارتكبوها وكلها اما جرائم تقع تحت بند جرائم ابادة و مذابح جماعية او جرائم ضد الانسانية وفقا للقانون الدولي ووفقا للقانون المصري فهي جرائم خيانة عظمى ثم تجدهم يفجرون في اجرامهم و يحاكمون ضحاياهم بجرائم هزلية اسمها التخابر ومع من؟ مع حماس!! وليس مع اعداء الشعب المصري من الصهاينة ومخابرات الدول التي تستهدف ثروات وحياة الشعب المصري والشعوب العربية والاسلاميةلا يوجد المزيد من البيانات.

العفو الدولية تطالب الملك سلمان بإطلاق سراح العودة طالبت منظمة العفو الدولية، العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بإطلاق سراح الداعية سلمان العودة، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمعتقل منذ العام 2017.

.

لائحة اتهام قتلة نزار بنات تكشف تفاصيل مروّعة للحادثة كشفت لائحة الاتهام الموجهة ضد قتلة الناشط الفلسطيني المعارض نزار بنات، عن تفاصيل مروعة للحادثة التي وقعت نهاية حزيران/ يونيو الماضي.

.

العفو الدولية تدين احتجاز رجل أعمال مصري ونجله في ظروف قاسية اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بإساءة استخدام "قوانين مكافحة الإرهاب من أجل احتجاز رجل أعمال بارز وابنه بشكل تعسفي، في ظروف ترقى إلى التعذيب، وذلك انتقاماً منهما لرفضهما تسليم أصول شركتهما"، بحسب بيان للمنظمة.

الاتحاد الأوروبي يبدأ حوارا مع السعودية حول حقوق الإنسان أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، أنه بدأ حوارا مع المملكة العربية السعودية حول حقوق الإنسان.

تقرير حقوقي: الأزمات الاقتصادية بالأردن تهدد حقوق المواطنين قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير أصدره اليوم: "إن الأزمات التي يعانيها الأردنيون خلال السنوات الأخيرة انعكست على ممارستهم لحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الحق في كرامة العيش، والعمل، والصحة، والتعليم، والمياه، وتكوين النقابات".

.

غضب بعد مقتل مسلم بالهند على يد الشرطة والدوس على جثته انتشر مقطع فيديو لأفراد من الشرطة الهندية وهم يطلقون الرصاص من مسافة قريبة على مسلم، ثم واصلوا ركل الرجل وضربه بالعصي والأقدام، بمشاركة أحد المصورين الذي داس على جسده الجريح وهو راقد على الأرض.

الإفراج عن خالدة جرار.

.

ومشهد مؤثر أمام قبر ابنتها (شاهد) أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عن الأسيرة القيادية بالجبهة الشعبية خالدة جرار، وذلك بعد اعتقال لمدة عامين.

.

"عاصفة إلكترونية" لتحسين واقع حقوق الإنسان بالأردن أطلقت مؤسسات مجتمع مدني وناشطون وصحفيون أردنيون، مساء السبت، عاصفة الكترونية لتسليط الضوء على القضايا الحقوقية والانتهاكات التي تقع على الحريات العامة، والتركيز على الالتزامات الدولية للأردن وفقاً للمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 61 قراءة)
.