أول بنك أمريكي يتيح لعملاءه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين

أول بنك أمريكي يتيح لعملاءه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين

أول بنك أمريكي يتيح لعملائه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين لندن- عربي21 السبت، 24 يوليو 2021 01:03 ص بتوقيت غرينتش كشف موقع "" عن قرار لبنك "جي بي مورغان"، بالسماح للعملاء الذين يعملون في إدارة الثروات بالوصول إلى صناديق العملات المشفرة، في خطوة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها، أن البنك أبلغ مستشاريه الماليين في مذكرة، قبل أيام، باستقبال طلبات الشراء والبيع من مدراء الثروات لخمسة منتجات من العملات المشفرة، وذلك اعتبارا من 19 تموز/ يوليو.

  وبموجب التوجيه الجديد، سيكون لدى المستشارين الماليين في "جي بي مورغان" الضوء الأخضر لقبول وتنفيذ صفقات بيتكوين التي يطلبها العميل فقط، مما يعني أنه لا يمكن للمستشارين التوصية بالاستثمار بأنفسهم.

وكان البنك العملاق قد ذكر في نيسان/ أبريل، أنه يستعد لتقديم صندوق بتكوين مُدار بشكل نشط لعملاء الثروات الخاصة، ليتم طرحه هذا الصيف.

وتمثل هذه الخطوة علامة فارقة في عروض الأصول الرقمية في البنك، بعد أن هدد رئيسه التنفيذي، جيمي ديمون، في عام 2017 بطرد الموظفين الذين تداولوا عملة البتكوين.

  لكن إقبال العديد من عملاء البنك على الاستثمار في العملات الرقمية، دفع ديمون إلى تخفيف موقفه تجاهها منذ ذلك الحين.

الأحد، 04 يوليو 2021 03:34 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 29 يونيو 2021 07:20 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حبس محافظ بنك إيران المركزي السابق ونائبيه بتهم فساد أعلنت طهران، السبت، حبس محافظ البنك المركزي الإيراني السابق ولي الله سيف، 10 سنوات هم فساد تتضمن سوء إدارة ملايين الدولارات.

.

ترامب يخرج من قائمة أغنى 400 أمريكي لأول مرة منذ 20 عاما خرج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من قائمة أغنى 400 شخصية، في الولايات المتحدة، بحسب تصنيف لمجلة فوربس.

آلاف العاملين في المستشفيات الأمريكية يهددون بالإضراب صوت آلاف العاملين في القطاع الصحي في اتحاد "كايزر بيرماننت" في أوريغون وكاليفورنيا الأمريكيتين لصالح دعوة النقابة إلى إضراب بسبب وضعهم المادي وظروف العمل.

.

النفط يواصل الارتفاع في ظل أزمة الطاقة العالمية ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد تكبد خسائر في وقت سابق اليوم، لتواصل بذلك تحقيق مكاسب لليوم الرابع على التوالي في ظل انتعاش الطلب العالمي الذي يسهم في نقص الطاقة في الاقتصادات الكبرى.

.

مجلس إدارة صندوق النقد يجدّد ثقته بمديرته العامة أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي مساء الاثنين أنّه يجدّد "ثقته الكاملة" بمديرته العامة كريستالينا جورجييفا، في قرار يعني احتفاظها بمنصبها على الرّغم من الاتّهامات التي وجّهت إليها بارتكاب مخالفات.

البيت الأبيض يدرس التدخل لضبط ومراقبة العملات الرقمية تدرس إدارة الرئيس بايدن "أمرا تنفيذيا"، بشأن واقع ومستقبل العملات المشفرة كجزء من محاولة أمريكية لوضع سياسة على مستوى الحكومة، بحسب متابعين على مقربة من الإدارة .

اتفاق عالمي تاريخي على ضرائب الشركات.

.

ودول تبدي قلقها تمت الموافقة أخيرا على اتفاق عالمي يشكل نقطة تحول لضمان أن تدفع الشركات الكبرى ضرائب 15 بالمئة كحد أدنى ويجعل من الأصعب عليها تجنب دفعها، وذلك بعد أن انضمت إيرلندا وإستونيا والمجر للاتفاق الذي وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه أساس لتكافؤ للفرص.

المركزي التونسي: شح حاد بالموارد وقلق إزاء الوضع المالي أعرب مجلس إدارة البنك المركزي التونسي عن عميق قلقه إزاء الوضع المالي الحرج للبلاد، محذرا من شح حاد في الموارد وسط عجز في تمويل موازنة 2021.

.

منوعات      |         (منذ: 3 أشهر | 82 قراءة)
.