مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة وأراضي 48

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة وأراضي 48

اقتحامات للأقصى واعتقالات بأراضي الـ48 وصمود في "بيتا" القدس المحتلة- وكالات الأحد، 20 يونيو 2021 06:21 ص بتوقيت غرينتش المستوطنون نفذوا جولات استفزازية بحماية قوات الاحتلال- جيتي اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، في حين شهدت القدس والضفة الداخل المحتل اعتقالات واسعة، في حين تصمد بلدة بيتا في نابلس أمام المستوطنين واستكملوا "الإرباك الليبي" الذي استلهموه من قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

  وأفادت مصادر من دائرة الأوقاف بالقدس المحتلة، في حديثها لـ"عربي21"، أن "عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك بلغ 54 متطرفا"، موضحة أن قوات الاحتلال قامت باعتقال أحد موظفي لجنة الأعمار بالأقصى وهو الموظف ناصر أبو عكر.

وفي تصرف مشين ينتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك، أكدت مصادر الأوقاف أن "جندي من قوات الاحتلال، قام بالتبول بالقرب من باب الرحمة".

    من جهة أخرى، اقتحم مائة مستوطن، منطقة جبل العالم المهدد بالاستيلاء في قرية نعلين غرب رام الله، وجرفت آليات الاحتلال 300 دونم في محيطه.

وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا، إن آليات الاحتلال جرفت منذ ساعات الصباح 300 دونم من أراضي المواطنين في محيط الجبل، مشيرا إلى أن الأهالي توجهوا إلى المكان لصد اعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين.

بحسب "وفا".

في سياق ذي صلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، فلسطينيين اثنين من بلدة اليامون في محافظة جنين، وهما نذير بشير وبشير بشير، بعد أن داهمت منزليهما، واستولت على دراجتين ناريتين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الطيبة غربي جنين، وداهمت منزل زياد جبارين وفتشته واستجوبت ساكنيه.

  اقرأ أيضا:  بالتزامن، اعتقلت شرطة الاحتلال 11 فلسطينيا من بلدة دير الأسد في أراضي عام 1948.

وتأتي حملة الاعتقالات هذه عقب الأحداث التي شهدتها البلدة يوم أمس، عندما اقتحمت قوات الاحتلال حفل زفاف في البلدة، وقامت بالاعتداء على المتواجدين بالحفل وإطلاق النار في الهواء، الأمر الذي تسبب في إصابة شاب في الثلاثينيات من عمره بجروح وصفت بالخطيرة جدا.

وعقب ذلك، اندلعت مواجهات مع بعض الأهالي والشبان الذين تصدوا لهذه الاعتداءات، وطالبوهم بمغادرة المكان، فيما واصل عناصر من قوات الاحتلال الاعتداء على الأهالي.

  حراك في "زلفة"   في سياق آخر، أعلن أهالي بلدة زلفة في أم الفحم في الداخل المحتل، عن تشكيل اللجنة الشعبية في البلدة، عبر بيانهم الأول الذي جاء فيه الإعلان عن تأسيس اللجنة الشعبية لمتابعة قضايا البلدة المجتمعية والوطنية التي تخص أبناء بلدة زلفة.

وجاء هذا التأسيس بعد ما تعرضت له بلدة زلفة والبلدات الفلسطينية كافة لهجمة خلال الهبة الأخيرة، وتعرُّض العديد من شبان وأبناء البلدة للملاحقة السياسية والقضائية.

وأكد البيان على "وقوف أهالي زلفة وقفة رجلٍ واحد للحيلولة دون وقوع الظلم على أبناء البلدة، بالإضافة إلى عدم تركهم وحدهم في الميدان دون رعاية أو سند وتوجيه".

وأشار البيان إلى أن اللجنة الشعبية ستسعى لمساعدة الأهالي وتقديم الدعم اللازم لهم ماديا ومعنويا واجتماعيا وفق الإمكانات المتاحة، وبتنسيق مع لجنة المتابعة لقضايا الفلسطينيين في الداخل المحتل.

وجاء في البيان: "إننا ندرك جيدا حجم وثقل المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والتي ارتضيناها لأنفسنا خدمة لأهلنا وطاعة لربنا.

.

وكلنا ثقة بحصولنا على دعمكم وتكاتفكم حول قضايانا المشتركة والمصيرية".

  موجهات بلدة بيتا   وبدأت وحدة "الإرباك الليلي" في بلدة بيتا جنوب نابلس، الساعة الثامنة مساء الأحد، أكبر نشاط لها لايصال رسالة للمستوطنين وجنود الاحتلال "بأننا لن نترك جبل صبيح للاستيطان"، وفق قولها.

      — HUDA𓂆🤍 (@hudazitawi8)       — المقدسي للإعلام (@AlmakdesyMedia)     وعلقت وسائل الإعلام العبرية على ذلك، وقالت على سبيل المثال  إن "ما بدأته حماس على حدود غزة يحدث الآن بالقرب من بؤرة استيطانية في جبل صبيح.

 سكان قرية بيتا يحتجون على إقامتها ونقلوا الإرباك الليلي من قطاع غزة إلى الضفة".

    وصدر اليوم الأحد، بيان عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، قالت فيه إنها "تحيُيّ نموذج المقاومة الشعبية التي تُجسدّه بلدات بيتا، وبيت دجن وغيرها وتدعو للاقتداء به".

وحيت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية "جماهير شعبنا في بلدة بيتا وبيت دجن في محافظة نابلس، والذين يواصلون التصدي بكل بسالة وإقدام لقطعان المستوطنين، ولمخططات الاحتلال المتواصلة لإقامة بؤر استيطانية على أراضي البلدة".

وأكدت اللجنة أن "بلدة بيتا وعشرات قرى وبلدات الضفة أصبحت تُشكّل نموذجاً حياً للمقاومة الشعبية في وجه الاحتلال والمستوطنين، حتى تَحولّت بسواعد أهلها والشباب الثائر إلى بؤرة اشتعال يومية مستمرة".

ودعت اللجنة "جماهير شعبنا في عموم أنحاء الضفة إلى الاقتداء بهذا النموذج الوطني الشعبي المقاوم وتعميم تجربته، بتصعيد وتائر الانتفاضة ونقلها إلى مستويات أرقى، ومواصلة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال والمستوطنين في جميع مواقع التماس، وتعزيز الفعل الجماهيري الحاشد اليومي، وتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي للمستوطنين، ولمخططات الاحتلال الهادفة إلى ربط البؤر الاستيطانية في الضفة بعضها ببعض، والسيطرة على المناطق الجبلية المرتفعة، والمزيد من قطع أوصال الضفة، وتحويلها إلى كانتونات معزولة عن بعضها البعض".

  وقالت في بيانها: "إن لجنة المتابعة وهي تثمن عالياً الدور البطولي الذي يجسده أبناء شعبنا في بيتا وبيت دجن وفي قرى ومدن أخرى في عموم الضفة، والذي يُشكّل امتداداً للهبة الانتفاضية لشعبنا في الداخل المحتل والقدس ولمقاومة شعبنا في غزة، فإنها تجدد تأكيدها على الأهمية القصوى لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة القادرة على توحيد وتعزيز الجهد الانتفاضي والمقاوم وتوحيده في بوتقة وطنية موحدة، قادرة على استنزاف العدو وإفشال مخططاته التصفوية".

  الخميس، 17 يونيو 2021 12:05 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 09 يونيو 2021 06:38 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 06:47 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 25 مايو 2021 06:45 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالأحد، 20 يونيو 2021 12:26 م أين سلطة عباس من هذه ألإقتحامات اليومية للأقصى، ألذى بارك الله حوله؟ حتى إحتجاج لاتجرؤ سلطة عباس على إصداره! هل هذه سلطة فلسطينية؟ أم أنها سلطة محتله، تعمل لصالح العدو، ألذى يريد أليوم تقاسم ألأقصى مع المسلمين، كما قاسمهم السافل المنحط الدخيل على فلسطين عرفات، بالمسجد ألإبراهيمى فى الخليل، بعد قيام أحد المستوطنين بقتل 29 مصليا فلسطينيا فى الحرم.

يومها كافأهم عرفات لعنة الله عليه، وعلى كل من أحبه ويحبه.

عباس الزنيم يسير على نهج عرفات، قريبا سيعلن تقاسم ألأقصى!!!!!!لا يوجد المزيد من البيانات.

صحيفة لبنانية: ماكرون يبحث مع ميقاتي مقاطعة الخليج للبنان قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبدى استعداده للمساعدة في ثني دول الخليج، عن مقاطعة لبنان والابتعاد عنه، وطلب دعمه والوقوف بجانبه.

.

غليون لـ"عربي21": انقلاب تونس هدفه تصفية الربيع العربي أكد أستاذ علم الاجتماع بجامعة السوربون الدكتور برهان غليون، أن ما يجري في تونس انقلاب واضح وضوح الشمس على الدستور، وأن هدفه الجوهري "تصفية الربيع العربي وإنهاء أفكاره والعودة إلى النظم التسلطية التي كانت قائمة سابقا".

.

صحيفة ألمانية: انقلاب سعيّد جاء بمشورة جنرالات مصريين قالت صحيفة ألمانيّة إن الانقلاب الذي قام به الرئيس التونسي قيس سعيد على الدستور، تم بعد أخذه المشورة من جنرالات مصريين.

.

قيادي بحماس: تصاعد المقاومة بالضفة ينبئ بالمواجهة الشاملة قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن الوضع في الضفة الغربية، "ينبئ بأنها متجهة، نحو المواجهة الشاملة مع الاحتلال".

.

دائرة رفض انقلاب سعيّد تتسع.

.

أحزاب تشكل تنسيقية لمواجهته قالت منظمات تونسية ودولية، الاثنين، إن الرئيس قيس سعيّد استفرد بالسلطة بصورة غير مسبوقة.

سلطنة عُمان: نعمل مع السعودية على إنهاء حرب اليمن قال وزير الخارجية العُماني بدر البورسعيدي، الاثنين، إن السلطنة تعمل مع السعودية على إنهاء حرب اليمن المشتعلة منذ أكثر من ست سنوات.

.

غارات "مجهولة" تستهدف مليشيات موالية للنظام بدير الزور استهدفت غارات مجهولة المصدر، فجر الثلاثاء، مواقع للمليشيات الموالية للنظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.

.

اقتحام جديد لـ"الأقصى".

.

وإصابات واعتقالات في جنين (شاهد) نفّذ مستوطنون متطرفون صباح الثلاثاء، اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى، بحماية تامة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

منوعات      |         (منذ: 3 أشهر | 77 قراءة)
.