"تويتر" يوثّق حساب حزب سعودي معارض

"تويتر" يوثّق حساب حزب سعودي معارض

"تويتر" يوثّق حساب حزب سعودي معارض لندن- عربي21 الجمعة، 18 يونيو 2021 02:04 ص بتوقيت غرينتش تأسس الحزب في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي- واس وثّق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب حزب التجمع الوطني المعارض، الذي تأسس في العام الماضي.

  وأعلن الأمين العام للحزب، المعارض والحقوقي يحيى عسيري، أن الحزب نجح في توثيق حسابه.

  وكان عسيري كشف سابقا أن الحزب جرى تسجيله بشكل رسمي في بريطانيا.

  وفي سياق متصل، أعلن الحزب تعيين الناشطة لينا الهذلول، شقيقة لجين الهذلول، في فريق التفاوض الخارجي الخاص بالعلاقات العامة الخارجية له.

  وكان الحزب، الذي تأسس في أيلول/ سبتمبر الماضي، قال إنه يدعو إلى تحقيق العدالة، والحكم بالديمقراطية، وعدم احتكار الثروات من قبل السلطة الحاكمة.

الحزب الذي شارك في تأسيسه الأكاديمية مضاوي الرشيد، والحقوقي يحيى عسيري، والداعية سعيد الغامدي، والأكاديمي عبد الله العودة (نجل سلمان العودة)، والناشطان عمر الزهراني، وأحمد المشيخص، أثار جدلا داخل المعارضة نفسها، لعدة أسباب، أبرزها التأكيد على عدم تبني فكرة المطالبة بإسقاط نظام الحكم، بالإضافة إلى الموقف من تطبيق الشريعة الإسلامية، وهو ما دفع الغامدي والمشيخص للانسحاب منه.

  يسر أن يعلن عن تعيين الناشطة العضو في الحزب في فريق التفاوض الخارجي الخاص بالعلاقات الخارجية للحزب، شاكرين جميع أعضاء الحزب وداعميه.

— حزب التجمع الوطني (@The_NAAS) — Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS (@abo1fares) مبارك لنا حزب وطني لمستقبلنا حميعاً كشعب.

— د.

عبدالله العودة (@aalodah) الثلاثاء، 25 مايو 2021 06:01 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:02 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 24 مايو 2021 10:52 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 24 مايو 2021 10:20 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قتلى وجرحى بانفجار في جرابلس شمال سوريا (شاهد) سقط قتلى وجرحى بانفجارين هزا مدينة جرابلس شمال شرق محافظة حلب السورية، الثلاثاء.

.

صحيفة لبنانية: ماكرون يبحث مع ميقاتي مقاطعة الخليج للبنان قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبدى استعداده للمساعدة في ثني دول الخليج، عن مقاطعة لبنان والابتعاد عنه، وطلب دعمه والوقوف بجانبه.

.

غليون لـ"عربي21": انقلاب تونس هدفه تصفية الربيع العربي أكد أستاذ علم الاجتماع بجامعة السوربون الدكتور برهان غليون، أن ما يجري في تونس انقلاب واضح وضوح الشمس على الدستور، وأن هدفه الجوهري "تصفية الربيع العربي وإنهاء أفكاره والعودة إلى النظم التسلطية التي كانت قائمة سابقا".

.

صحيفة ألمانية: انقلاب سعيّد جاء بمشورة جنرالات مصريين قالت صحيفة ألمانيّة إن الانقلاب الذي قام به الرئيس التونسي قيس سعيد على الدستور، تم بعد أخذه المشورة من جنرالات مصريين.

.

قيادي بحماس: تصاعد المقاومة بالضفة ينبئ بالمواجهة الشاملة قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن الوضع في الضفة الغربية، "ينبئ بأنها متجهة، نحو المواجهة الشاملة مع الاحتلال".

.

دائرة رفض انقلاب سعيّد تتسع.

.

أحزاب تشكل تنسيقية لمواجهته قالت منظمات تونسية ودولية، الاثنين، إن الرئيس قيس سعيّد استفرد بالسلطة بصورة غير مسبوقة.

سلطنة عُمان: نعمل مع السعودية على إنهاء حرب اليمن قال وزير الخارجية العُماني بدر البورسعيدي، الاثنين، إن السلطنة تعمل مع السعودية على إنهاء حرب اليمن المشتعلة منذ أكثر من ست سنوات.

.

غارات "مجهولة" تستهدف مليشيات موالية للنظام بدير الزور استهدفت غارات مجهولة المصدر، فجر الثلاثاء، مواقع للمليشيات الموالية للنظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.

.

منوعات      |         (منذ: 3 أشهر | 89 قراءة)
.